9 عادات يومية ممنوعة خلال الحمل

سلامة الحمل هِيْ أهم ما تفكر فِيْه، لأنك سمعت بأخبار الحمل، لحماية الجنين من أي خطر قد يتعرض له، ومن خلال الموقع الرسميك يجدر الانتباه إلَّى كل ما هُو جديد. تفاصيل حياتك اليومية. لأن بعض الأشياء قد تبدو طبيعية ولكنها قد تشكل خطراً على جنينك وصحتك أثناء الحمل دون أن تدركي ذلك. لهذا السبب، ولأهمية سلامة الحمل، نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال بعض الأشياء التي يجب تجنبها أثناء الحمل.

1. قلة النوم

من الشائع بين النساء الحوامل أن النوم على ظهرهن هُو الطريقة الصحيحة للنوم، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث أن طريقة النوم الموصى بها هِيْ النوم على الجانب الأيسر لتجنب ضغط الرحم على الوريد الرئيسي الذي يضخ الدم. إلَّى القلب. يتسبب النوم على ظهرك أيضًا فِيْ آلام الظهر ومشاكل التنفس وانخفاض ضغط الدم ومخاطر أخرى مرتبطة بطريقة نومك.

أوضاع النوم أثناء الحمل

2. لبس الملابس الضيقة

ستوفر لك الملابس الفضفاضة الكثير من المتاعب أثناء الحمل، حيث أن الملابس الضيقة تسبب عدم الراحة وتعيق حركتك وحركة طفلك ويمكن أن تسبب ضيقًا فِيْ التنفس، خاصة مع استمرار نمو الجنين فِيْ الرحم.

3. العمل الشاق

إن العمل المجهد للحامل يعيق قدرة المشيمة على إيصال المغذيات للجنين، مما يؤدي إلَّى انخفاض وزن الجنين وانخفاض معدل نموه، مما قد يؤدي إلَّى الولادة المبكرة.

كَيْفَ أتعامل مع زيادة أو نقصان وزن الجنين مقارنة بالوزن الطبيعي

4. الإفراط فِيْ استخدام منتجات العَنّْاية بالبشرة

تعتبر الكريمات الموضعية التي تستخدمها الكثير من النساء للعَنّْاية ببشرتهن من أخطر المواد الكيميائية التي يجب على المرأة الحامل تجنبها، كَمْا ننصحك عزيزتي قبل أن تقرري شراء أي منتج بقراءة المكونات حتى تتأكدي من ذلك. أنها خالية من مكونات معينة مثل حمض الساليسيليك والريتينويد والبنزيل بيروكسيد.

5. دش ساخن

الماء الساخن أثناء الاستحمام يزيد من درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلَّى انخفاض ضغط دم المرأة الحامل، مما يمنع إمداد الجنين بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية والأكسجين أيضًا. لذا أعزائي تجنب الاستحمام بالماء الساخن أثناء الحمل ولكن استخدمي الماء الفاتر بدلاً من ذلك.

كَيْفَِيْة الاستحمام بأمان أثناء الحمل

6. لبس الكعب العالي

أثناء الحمل، ليس من الجيد ارتداء الكعب العالي والمشي لمسافات طويلة لأنه يسبب إجهاد عضلات البطن والظهر وتقلص عضلات البطن الأمامية، مما يسبب لك ألمًا مبرحًا.

7. تناول الأدوية بدون استشارة الطبيب

كثير من الناس يتناولون الأدوية دون استشارة الطبيب، مثل أدوية الصداع وغيرها، لكن أثناء الحمل يجب الامتناع عَنّْ تناول أي دواء قبل استشارة الطبيب لما له من تأثير خطير ومباشر على الجنين.

للحوامل .. الأدوية الممنوعة والمسموح بها

8. التدخين

يجب على المرأة الحامل التوقف عَنّْ التدخين بشكل دائم أو حتى الجلوس مع المدخنين، حيث ثبت أن التدخين يضر بالجنين ويعرضه لعيوب خلقية ويمكن أن يسبب الإجهاض.

9. استخدام العطور

الحرص على عدم وضع أكبر قدر ممكن من العطر، لأنه يحتوي على كَمْية كبيرة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب أمراض الجهاز التنفسي المختلفة للجنين، بما فِيْ ذلك الربو.

بهذا، عزيزتي سوبرموم، أظهرنا لكِ أهم العادات التي يجب عليكِ الامتناع عَنّْها حتى تحافظي على سلامة جنينك وحملكِ بصحة جيدة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store