7 تمارين رياضية تجنبيها لسلامة جنينك

يفضل للمرأة الحامل ممارسة الرياضة طوال فترة حملها لفوائد عديدة، حيث تساعدها على النوم بشكل أفضل، ويحسن مزاجها، ويحسن قدرتها على تحمل مصاعب الحمل، ولكن بالطبع بعد استشارة الطبيب الذي يتابع حملك، وذلك لأن لا يجوز ممارسة جميع أنواع الرياضة أثناء الحمل، فهناك بعض الرياضات التي تعرضك أنت وجنينك للخطر.

تمرين آمن أثناء الحمل

فِيْ هذا المقال، توضح لك “Supermama” بعض هذه الرياضات التي يجب عليك تجنبها تمامًا أثناء الحمل حفاظًا على صحتك وصحة جنينك.

1- الرياضات العَنّْيفة

يجب تجنب بعض الرياضات التي تنطوي على العَنّْف والاتصال، مثل كرة السلة وكرة القدم وغيرها من الرياضات التي تنطوي على نوع من الاصطدام الذي يمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على معدتك، لأن مثل هذه الرياضات يمكن أن تعرضك للإجهاض بسبب العَنّْف الذي تتعرضين له. يتعرض ل. أثناء التمرين.

2. التوازن الرياضي

هِيْ رياضات تعتمد كثيرًا على التوازن، مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات، لأنها صعبة جدًا، خاصة بعد الأسبوع الثاني عشر أو الرابع عشر من الحمل، فعَنّْد نمو البطن يكون الخطر أكبر بكثير من الفائدة.

3. الرياضة التي تتطلب الكثير من الجهد

ممارسة الرياضة أكثر من اللازم بالنسبة للمرأة الحامل خطر كبير، لأن المجهُود يمكن أن يقلل من مستوى تدفق الدم إلَّى الرحم، مما يشكل خطرا كبيرا على الجنين. لذلك، يجب تجنب الرياضات التي تتطلب مجهُودًا كبيرًا، مثل الجري أو القفز على الحبل أو ركوب الدراجات أو رياضات السباق، حفاظًا على كَمْية الدم التي تصل إلَّى الجنين.

التنقل أثناء الحمل بين المسموح والممنوع

4. الملاكَمْة والمصارعة والكاراتيه والكونغ فو

تعرضك مثل هذه الرياضات للتصادم أثناء التمرين، مما قد يعرض البطن للركلات والصدمات العَنّْيفة، والتي تشكل خطورة عالية جدًا على الحمل. كَمْا أنك تعرّض نفسك لاحتمال إصابة أحد المفاصل، لذلك من الأنسب ممارسة هذه الرياضات فقط بعد إنهاء الحمل بأمان.

5. الغوص

يجب تجنب الغوص وخاصة الغوص على أعماق كبيرة لأن كثرة العمق تزيد من الضغط مما يعرضك أنت وجنينك لمشاكل كبيرة. لذلك نوصيك بتجنب الغوص العميق أو الغطس بشكل عام حتى ينتهِيْ الحمل.

السباحة أثناء الحمل

6. تمرين لفقدان الوزن

من المتوقع أن تكتسب 12 كجم إضافِيْة أثناء الحمل وقد يكون من الصعب عليك تقبل هذا الوزن عقليًا وجسديًا، لكننا نوصيك بتأجيل تجربة التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن بعد الولادة مثل القفز أو الجري. طالما أن نظامك الغذائي صحي، فإن زيادة الوزن أثناء الحمل هِيْ علامة على النمو الصحي والصحي لجنينك.

ما هُو المعدل الطبيعي لزيادة الوزن أثناء الحمل

7. المرتفعات السياحية والتسلقية

إذا لم تكن معتادًا على ممارسة هذه الرياضات، فلا تخاطر بممارسة الرياضة أثناء الحمل بسبب المخاطر على الحمل. وعليك أن تنتبه لعلامات داء المرتفعات وهِيْ الصداع والغثيان والقيء والدوار والشعور بالتعب. ينصحك Supermom بتجنبه تمامًا حتى ولادتك بأمان.

وأخيراً يا عزيزتي “Supermom”، اجعلي حملك وطفلك أهم همومك لجعل هذه المرحلة تسير بسلاسة، لذا ابعدي عَنّْ مثل هذه الرياضات لأنها تشكل خطراً على جنينك. يمكنك استبدالها ببعض الرياضات الخفِيْفة الأخرى مثل المشي واليوجا، والرياضات التي لا ترهقك، وتتطلب الكثير من الجهد أو تعرضك لخطر الاصطدام.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store