هل يجب تعقيم زجاجات الحليب بعد كل رضعة

الفترة الأولى من حياة الطفل هِيْ الأهم فِيْ حياته، لأن أجهزة جسمه لم تنضج بعد، بما فِيْ ذلك جهاز المناعة المسؤول عَنّْ الدفاع عَنّْ الجسم وحمايته من الأمراض والبكتيريا والجراثيم المحمولة جواً. إن مقاومة المرض، كَمْا تسمى كل أم، تبذل جهُودًا مضاعفة للحفاظ على سلامة طفلها وحمايته من العدوى.

طريقة تحضير رضّاعة الطفل … وكَيْفَِيْة العَنّْاية بها

والأمهات اللاتي يقمن بإرضاع أطفالهن بالزجاجة، سواء أكان لبنًا صناعيًا أم ضخًا، يهتمون بشكل متزايد بكَيْفَِيْة تعقيمهم بشكل صحيح وهل يجب تعقيمهم بعد كل رضعة أم يكفِيْ مرة واحدة فِيْ اليوم ستجد الإجابات على جميع أسئلتك فِيْ الأسطر التالية.

ما هِيْ مدة صلاحية الرضّاعة والتين وحلمات الرضاعة

متى يجب تعقيم رضّاعات الأطفال

يعتبر الحليب بيئة مثالية للبكتيريا، لذا فإن بقايا الحليب فِيْ زجاجة الأطفال تشبه المغناطيس الذي يجذب ويغذي البكتيريا والجراثيم، لذلك من الضروري غسل زجاجات الأطفال جيدًا بعد كل رضعة من بقايا الحليب بالماء الساخن والصابون باستخدام فرشاة مصممة لتنظيفها ولكن هل يجب تعقيمها بعد كل رضعة

فِيْ الأشهر الأربعة الأولى من عمر طفلك، يجب غسل زجاجات الأطفال وتعقيمها جيدًا بعد كل استخدام، عَنّْ طريق تفكيك أجزاء منها وغمرها فِيْ الماء المغلي أو بوضعها فِيْ معقم زجاجة الميكروويف. فِيْ كل استخدام، ولكن بعد السنة الأولى من عمر طفلك، يمكنك غسله جيدًا بالماء والصابون دون الحاجة إلَّى تعقيمه. هل فرن الميكروويف آمن لتسخين طعام طفلي

هناك أوقات أخرى يجب فِيْها تعقيم رضّاعات الأطفال للحفاظ على سلامة طفلك وصحته، بما فِيْ ذلك

1. إذا تم استخدامه لأول مرة

قد تبدو زجاجة الأطفال نظيفة ورائحتها لطيفة عَنّْد شرائها، لكن لا يمكنك تخيل كَمْية البكتيريا المتسربة أثناء عملية التغليف، لذلك يجب تعقيم زجاجات طفلك بمجرد شرائها وقبل استخدامها لأول مرة. زمن.

2. إذا سقطت على الأرض

قد يمارس طفلك حبه لرمي الأشياء، لذلك يرمي زجاجة الطفل على الأرض ويلتقطها مرة أخرى، وفِيْ هذه الحالة تحتاجين إلَّى تعقيمها، حتى لو تم تعقيمها من قبل، خاصة إذا كان لديك حيوان أليف فِيْ الصفحة الرئيسية. ، أو إذا وقع فِيْ مكان يتجول فِيْه شخص ما بحذاء.

10 نصائح للحفاظ على نظافة الأرضية فِيْ المنزل

3. إذا بقي الحليب لفترة طويلة

إذا تركت زجاجة الطفل طوال الليل دون غسل فمن الأفضل تعقيمها بعد غسل جيد فِيْ الصباح لقتل البكتيريا والجراثيم التي تراكَمْت وتكاثرت خلال ساعات الليل.

كَيْفَ أحمي طفلي من الجراثيم خارج المنزل

أخيرًا، كل نوع من رضّاعات الأطفال له طريقة تعقيم مناسبة، لذلك من المهم اتباع التعليمات المرفقة مع زجاجة الرضاعة بخصوص طريقة التعقيم لتجنب إتلافها.