5 خطوات بسيطة لتنظيف الأسنان بالخيط

ينصح الأطباء دائمًا بغسل أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل والخيط مرة واحدة يوميًا، ويفضل اتباع مرحلة التنظيف بالخيط لأن الفرشاة توصل المعجون إلَّى جميع أجزاء الفم. مما يساعد على التخلص من الأوساخ المحتملة أو بقايا الطعام، ولا يزال داخل الأسنان أو حولها وينصح باستخدام قطعة من الخيط مرة واحدة فقط حتى لا تنتقل البكتيريا إلَّى الفم.

خيط تنظيف الاسنان

نظرًا لأهمية استخدام الخيط، فقد لا تعرف الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، فإليك هذا الدليل التفصيلي حول كَيْفَِيْة تنظيف أسنانك بشكل صحيح

الخطوة الأولى

قص حوالي 18 بوصة من الخيط ولفه بإحكام حول الإصبع الأوسط من يدك اليمنى، ثم افعل الشيء نفسه مع القطعة المتبقية من الخيط حول نفس إصبع يدك اليسرى.

الخطوة الثانية

امسك الخيط بقوة بين إبهامك والوسطى أو السبابة.

الخطوة الثالثة

قم بتوجيه الخيط بين الأسنان عَنّْ طريق الفرك اللطيف ولا تقم أبدًا بفرك الخيط فِيْ اللثة.

الخطوة الرابعة

عَنّْدما يصل الخيط إلَّى خط اللثة، حركه فِيْ شكل نصف دائرة أو شكل C وحرك الخيط برفق فِيْ الفراغ بين اللثة والأسنان.

الخطوة الخامسة

أمسك الخيط بإحكام على السن، وافرك جانب السن برفق، وحرك الخيط لأعلى ولأسفل من اللثة، ثم كرر هذه الطريقة مع بقية الأسنان.

أنواع خيط تنظيف الأسنان

هناك نوعان مختلفان من خيط تنظيف الأسنان

  • خيط متعدد الشعيرات مثل النايلون أو الحرير.
  • خيط بسيط مصنوع من المطاط أو البلاستيك.
  • يأتي كلا النوعين بنكهات وسماكات مختلفة، مع كون النايلون هُو الأكثر شيوعًا وبأسعار معقولة.

    فوائد الخيط

    عَنّْدما يتعلق الأمر بالعادات الصحية لتنظيف الأسنان بالفرشاة فِيْ المنزل، يعتقد الكثير من الناس أن استخدام الخيط هُو ملحق اختياري للتنظيف بالفرشاة، ولكنه أكثر من مجرد ملحق أكثر من كونه طريقة تنظيف اختيارية. فِيْما يلي خمسة أسباب تجعلك تستخدم الخيط كل يوم.

    العَنّْاية بالفم

    بغض النظر عَنّْ مدى رعايتك لأسنانك، فهناك دائمًا خطر تواجد البكتيريا والكائنات بين أسنانك، خاصة إذا كنت لا تهتم جيدًا بتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

    منع رائحة الفم الكريهة

    يمكن أن تؤوي بقايا الطعام العالقة بين الأسنان وعلى خط اللثة بكتيريا الرائحة الكريهة. يمكن أن يساعد التنظيف اليومي للفرشاة فِيْ إزالتها والحفاظ على أنفاسك منتعشة.

    ضرورة استخدام الخيط بفرشاة

    يعتبر استخدام الخيط باستخدام فرشاة الأسنان أكثر فائدة لصحة الفم لأنك إذا قمت بتنظيف أسنانك فقط، فهذا يشبه تنظيف الزجاج الخارجي وإهمال الجدران الداخلية. حوالي 35٪ من سطح السن يبقى غير نظيف.

    الحماية من أمراض اللثة

    يحمي التنظيف بالخيط الأسنان من تراكَمْ البلاك الذي يتحول إلَّى الجير الذي يمكن أن يسبب التهاب اللثة والتهاباتها.

    كَيْفَ تعتني بأسنانك

    • اغسل أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل (صباحًا وقبل النوم) واستخدم الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل.
    • اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا وتأكد من تناول كَمْيات أقل من الأطعمة التي تحتوي على السكريات والنشويات مثل الكعك والفطائر والحلويات والآيس كريم والفواكه المجففة والزبيب والمشروبات الغازية ورقائق البطاطس، لأنها تنتج معظم الأحماض الضارة. فِيْ الفم.
    • لا تنسى أن تغسل أسنانك بالفرشاة بعد الأكل ويمكن مضغ العلكة بدون سكر.
    • تجنب تدخين السجائر أو استخدام منتجات التبغ لأنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم وتسبب أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة وتغير لون الأسنان.
    • لا تنس فحص أسنانك وفمك مع طبيبك من حين لآخر.

    أخيرًا، تعتبر العَنّْاية بصحة الأسنان ونظافتها أولوية للعَنّْاية الشخصية بجسمنا، وهناك عدة طرق لتحقيق ذلك، بما فِيْ ذلك استخدام الخيط باستخدام الفرشاة المناسبة ومعجون الأسنان الجيد للحصول على أسنان جيدة المظهر. والتخلص من رائحة الفم الكريهة.