10 أكلات غير آمنة على صحة الجنين

الحمل هُو رغبة كل امرأة، لكنه أيضًا مسؤولية كبيرة، لأنك الآن مسؤولة عَنّْ شخصين، مسؤول عَنّْ شخص صغير جدًا يبدأ فِيْ التكون فِيْ رحمك ويعيش على الطعام والشراب الذي تأكله. خلال النهار وكل ما تأكله يؤثر على صحته. لذلك لابد من الحرص الشديد على ما تأكله أو تشربه للحفاظ على صحتك، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لأنها أخطرها، لأن معدل الإجهاض مرتفع بسبب ضعف استقرار الجنين. فِيْ تلك المرحلة.

دليل Supermama حركة الجنين ونموه أسبوعًا بعد أسبوع

لذا، عزيزي “Supermom”، نقدم لك فِيْ هذه المقالة بعض الأطعمة التي تشكل خطورة على طفلك والتي يجب عليك تجنبها أثناء الحمل.

10 أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل

1. اللحوم والدواجن النيئة

تعتبر اللحوم والدواجن المعالجة حرارياً من أكثر الأطعمة خطورة على المرأة الحامل، حيث تحتوي على عدد كبير من البكتيريا التي تضر بصحة المرأة الحامل وتعرض جنينها للخطر.

2. الكبد

يحتوي الكبد على نسبة عالية من الحديد الذي يقي الجسم من فقر الدم وفقر الدم وأمراض أخرى، ولكنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والحمض والكوليسترول مما يعرض الطفل لأمراض القلب والنقرس، لذلك أنصحك بالابتعاد. من الاستهلاك أثناء الحمل لضمان صحة طفلك.

3. الأسماك

تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، مثل سمك القرش والماكريل، خطر على الجنين لأن الزئبق يؤثر على الجهاز العصبي للجنين ونمو الدماغ الطبيعي، والخلود لاحتوائه على البكتيريا.

5 أغذية لنمو دماغ الجنين بشكل سليم

كَمْا ننصحك بتجنب شراء الأسماك التي تعيش فِيْ الأنهار أو المزارع السمكية بسبب التلوث العالي فِيْها، وشراء الأسماك التي تعيش فِيْ البحار.

4. الأطعمة المعلبة

تحتوي الأطعمة المعلبة على مواد حافظة ومواد أخرى ضارة بصحة الجنين، كَمْا أنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية، مما يؤثر على الجنين ضعيف المناعة.

5. براعم الخضار

تجنب تناول براعم الخضروات النيئة مثل الخس والفجل واللفت والملفوف والخرشوف والقرنبيط وبراعم الفاصوليا حيث تنمو البكتيريا داخل بذورها ويصعب التخلص منها حتى بعد غسلها، لذا اعطها مطبوخة فقط.

6. البيض النيئ

قبل الأكل، تأكد من طهِيْ البيض جيدًا حتى يتماسك البياض والصفار، حيث يحتوي البيض النيئ على بكتيريا السالمونيلا. وتجنب تناول أي أطعمة تحتوي على البيض النيئ، مثل المايونيز والآيس كريم وكريم الكراميل.

7. الجبن

تجنب تناول الجبن المصنوع من الحليب غير المبستر، مثل الفِيْتا والجبن الأزرق والجبن الطري، لاحتوائها على بكتيريا الليستريا التي يمكن أن تلحق الضرر بدماغ الجنين. والابتعاد عَنّْ الأطعمة التي تحتوي على حليب غير مبستر.

8. الأناناس

يعتبر الأناناس من الفواكه الضارة أثناء الحمل لاحتوائه على مادة البروميلين وهِيْ غير آمنة للجنين، وكذلك فاكهة البابايا غير الناضجة لاحتوائها على مادة اللاتكس التي تسبب تقلصات الرحم مما قد يؤدي إلَّى الإجهاض.

9. الشوكولاتة

يؤثر الكافِيْين على نمو الجنين، لذا احرصي على تقليل كَمْية الكافِيْين التي تتناولينها خلال اليوم إلَّى 200 ملليجرام يوميًا، مثل الشوكولاتة والشاي والقهُوة.

10. التواريخ

التمر يرفع مستويات السكر فِيْ الدم وبالتالي يمكن أن يسبب سكري الحمل الذي يؤدي إلَّى الإجهاض، لذلك لا تفرط فِيْ تناول 2 إلَّى 4 أقراص فِيْ اليوم للاستفادة من قيمته الغذائية وتجنب إتلافه، حيث يعمل على تقوية العضلات. من الرحم.

التمر للحامل .. فوائده وأضراره

عزيزي سوبرموم، أنت المصدر الأساسي والوحيد لغذاء طفلك، لذلك لا تقللي من شأن ما تأكلينه ولا تحاولي المخاطرة بتجربة طعام جديد أثناء الحمل أو تناول الطعام بالخارج قدر الإمكان. بعد التشاور مع طبيبك، نوصيك أيضًا بممارسة بعض الألعاب الرياضية المسموح بها أثناء الحمل.