هل من الآمن نوم طفلك الرضيع فِيْ كرسي السيارة

تستعد الأم للمستحيل لتضمن لطفلها نومًا مريحًا وهادئًا، لذا فهِيْ تبحث كل يوم عَنّْ الراحة وتبتكر حيلًا جديدة لتنام. فِيْ المنزل، هل تتساءل هل يجب أن تتركه ينام فِيْه أم يضره سنجيب على ذلك فِيْ الأسطر التالية.

هل من الآمن ترك الطفل ينام فِيْ مقعد السيارة

مقاعد السيارة مصممة لجعل الجلوس فِيْ السيارة مريح وآمن للطفل وحمايته من مخاطر الحوادث والصدمات والمكابح المفاجئة وعدم النوم لفترة طويلة، لأنها تبقي طفلك فِيْ هذا الوضع لفترة معينة من الزمن. لفترة طويلة يضغط على عموده الفقري، الذي لا يزال ينمو ويتطور.

متى يجب أن آخذ طفلي إلَّى جراحة العظام

يؤكد الأطباء أن أفضل وضع لنوم الأطفال هُو الاستلقاء على ظهرهم على بساط مستو وثابت مع إمالة رأسهم إلَّى جانب واحد حتى لا يتأثر شكل الرأس من الخلف ويمكنهم التنفس جيدًا. فلا تترددي فِيْ حمل طفلك الصغير ونقله إلَّى سريره إذا نام جالسًا فِيْ مقعد السيارة.

هل يمكنني وضع طفلي فِيْ مقعد السيارة أثناء النهار

يمكنك وضع طفل مستيقظ فِيْ مقعد السيارة فِيْ أي وقت من اليوم طالما أنك بجواره وتراقبه، وتأكد من ربطه وتثبيته بشكل صحيح حتى لا ينزلق ويتأذى، ولكن لا تتركهم فِيْه لساعات طويلة.

قد يكون ترك الطفل ينام فِيْ مقعد السيارة فِيْ المنزل أمرًا مريحًا، ولكنه ليس آمنًا فقط لسلامة نمو عموده الفقري، ولكنه قد يمثل أيضًا تهديدًا لحياته، حيث أظهرت دراسة حديثة أن الطفل ينام فِيْ مكان آمن. مقعد السيارة يزيد من احتمالية الإصابة بمتلازمة موت الرضيع، فجأة خاصة عَنّْدما ينام الرضيع لفترة طويلة دون إشراف، بالإضافة إلَّى أن وضعية الجلوس تضغط على البطن مما يزيد من خطر الاختناق أو الاختناق. الاختناق لأن معظم الأطفال يعانون من ارتجاع المريء فِيْ الأشهر الأولى بسبب النمو غير الكامل لعضلة المريء.

ماذا عَنّْ الرحلات الطويلة بالسيارة

إذا كنت مسافرًا أو فِيْ رحلة طويلة بالسيارة، يجب أن تتوقف كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات على الأكثر وتحمل الطفل من مقعد السيارة لتغيير وضعه، يمكنك تغيير حفاضه أو إخراجه من السيارة إلَّى تنفس قليلا. الهُواء النقي لبضع دقائق، ثم أعده فِيْ مقعد السيارة وانهِيْ رحلتك بأمان.

أخطاء يجب القيام بها وتجنبها عَنّْد وضع الأطفال الصغار فِيْ السيارة

خلاصة القول، يمكن لمقعد السيارة أن ينقذ حياة طفلك وينجو من حادث مأساوي، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلَّى الاختناق والموت إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح.