طرق الوقاية من فِيْروس كورونا فِيْ المنزل والعمل والشارع

مع الانتشار السريع لفِيْروس كورونا حول العالم، المسبب لمرض كوفِيْد -19، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأمر تحول إلَّى جائحة عالمي، وبدأ الجميع فِيْ البحث عَنّْ أفضل السبل للوقاية من فِيْروس كورونا فِيْ المنزل، فِيْ العمل وفِيْ العمل. سنخبرك فِيْ هذا المقال بأهم طرق الوقاية المنزلية التي يجب عليك اتباعها فِيْ الفترة الحالية.

الوقاية من فِيْروس كورونا

ينتشر فِيْروس كورونا بشكل أساسي عَنّْ طريق إفرازات أنف الشخص المصاب أثناء السعال أو العطس سواء ظهرت الأعراض أم لا، ويبقى الفِيْروس على الأسطح لفترة من الوقت لينتقل إذا لمسه الشخص ثم لمسه. فم. أو الأنف أو العينين، لذلك من الضروري عدم لمس الأسطح أو على الأقل محاولة تطهِيْرها بانتظام باستخدام معقمات مناسبة.

حددت منظمة الصحة العالمية مسافة مناسبة بين الأفراد لمنع انتشار الفِيْروس بحوالي 6 أقدام أو أكثر للوقاية من العدوى، كَمْا أوصت بإغلاق المدارس والموظفِيْن العاملين من المنزل وإغلاق المكتبات وإلغاء التجمعات والمناسبات الكبيرة للوقاية. الاختلاط بين أفراد المجتمع.

    الوقاية من فِيْروس كورونا فِيْ المنزل

    حتى لو كنت فِيْ المنزل، يجب عليك اتباع طرق التطهِيْر والتعقيم اللازمة للوقاية من فِيْروس كورونا، وتذكر جيدًا أن هذا الفِيْروس معدٍ ولكنه ليس قاتلًا، لذا يمكنك التغلب على العدوى باتباع النصائح الوقائية مثل

    • اغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل بعد استخدام المرحاض وقبل الأكل وبعد لمس أنفك وبعد السعال أو العطس.
    • قم بتنظيف وتعقيم العَنّْاصر والأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر باستخدام رذاذ التنظيف المنتظم أو المناديل المبللة المطهرة.

    شاهد فِيْديو عَنّْ الطريقة الصحيحة لغسل يديك للوقاية من فِيْروس كورونا.

    طريقة تعقيم المنزل للوقاية من فِيْروس كورونا

    عَنّْد التنظيف والتطهِيْر، يوصى بارتداء قفازات بلاستيكية ثم التخلص منها نهائيًا.لتنظيف الأسطح الملوثة، ابدأ أولاً بالصابون والماء، وللتعقيم، استخدم محلول مطهر منزلي أو كحول مخفف بنسبة 70٪.

    يمكن استخدام المبيض المخفف أو محلول الكلور إذا كان ذلك مناسبًا، ولكن اتبع تعليمات الشركة المصنعة وتأكد من التهُوية الكافِيْة. تأكد أيضًا من عدم انتهاء صلاحية المنتج وعدم خلط مواد التبييض مع الأمونيا أو سوائل التنظيف الأخرى لتجنب الغازات السامة أو الاختناق.

    لتحضير محلول مطهر منزلي، اخلطي نصف كوب من الكلور المركز، أو 5 ملاعق كبيرة، مع جالون من الماء، يساوي 3.8 لتر، بنسبة 20 ملي لتر من الكلور المركز لكل لتر من الماء. يتم استخدام المحلول الناتج لرش الأسطح ومسح الأرضيات ولا يوصى باستخدامه على الأثاث أو الملابس لتجنب التلف.

    الوقاية من فِيْروس كورونا فِيْ العمل

    تزداد احتمالية إصابة المكاتب وأماكن العمل بالفِيْروسات والجراثيم نظرًا لتوافر البيئات المناسبة لها لتتراكَمْ داخل لوحات المفاتيح وأزرار المصاعد ومقابض الأبواب الشائعة وما إلَّى ذلك ولمنع الإصابة بفِيْروس كورونا فِيْ العمل، فإليك بعض النصائح

    • قبل البدء فِيْ العمل، قم بتنظيف مكتبك ومنطقتك جيدًا باستخدام مناديل معقمة، ولا تنس مسح لوحة مفاتيح الكَمْبيوتر والماوس والهاتف وأي سطح تستخدمه يوميًا.
    • اغسل يديك كثيرًا خاصة بعد الأكل أو العطس أو السعال، ويوصى بغسلهما كل نصف ساعة.
    • إذا لم يتوفر الصابون، فاستخدم معقم اليدين إذا لم تتمكن من غسل يديك بالصابون فِيْ العمل، فاستخدم معقم اليدين كبديل فعال.
    • تجنب المصافحة، بدلاً من التحية من مسافة بعيدة لتجنب الاتصال بالآخرين.
    • تعقيم الهاتف الخلوي لأنه أكثر عرضة لتراكَمْ الفِيْروسات والبكتيريا عَنّْدما لا يتم تعقيمه.

    الوقاية من فِيْروس كورونا فِيْ الشارع

    كَمْا ذكرنا، تؤكد التوصيات العالمية على أهمية البقاء فِيْ المنزل للحد من انتشار الفِيْروس بين أفراد المجتمع، ولكن إذا كان عليك الخروج لشراء طعام أو بعض المستلزمات الضرورية، فعليك اتباع بعض الاحتياطات الأساسية للوقاية من فِيْروس كورونا. . فِيْ الشارع وهِيْ

    • ابق على بعد متر واحد أو 6 أقدام من الآخرين.
    • تجنب الاتصال المباشر بالناس عَنّْ طريق المصافحة أو التقبيل أو العَنّْاق.
    • فور العودة إلَّى المنزل، اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون لمدة 24 ثانية.
    • اتبع آداب العطس والسعال الصحيحة، واستخدم المناديل الورقية، واغسل يديك على الفور لمنع انتشار الجراثيم والفِيْروسات.
    • امتلك أكياس التسوق الخاصة بك بدلاً من استخدام عربات التسوق والأكياس البلاستيكية العادية التي تساعد فِيْ انتشار الفِيْروسات من خلال ملامستها للأسطح المختلفة، بشرط تعقيم الأكياس فور استخدامها.
    • عَنّْد شراء المنتجات الغذائية الطازجة والخضروات والفواكه وما إلَّى ذلك، فإننا لا نلمسها بأيدينا مباشرة، لأنها على الأرجح تتلامس مع العديد من الأشخاص.
    • احمل المناديل المعقمة أينما ذهبنا واستخدمها دائمًا لمسح وتطهِيْر يديك وكذلك حقيبتك وهاتفك بعد لمس أي سطح أو استخدام مقابض الأبواب العامة.

    شاهد مقطع فِيْديو حول طرق الوقاية من فِيْروس كورونا.

    لقد قدمنا ​​لكَمْ أهم الطرق للوقاية من فِيْروس كورونا فِيْ المنزل وفِيْ العمل وفِيْ الشارع، ولكن تبقى الطريقة الأكثر فاعلية تجنب الاختلاط بين الناس والبقاء فِيْ المنزل قدر الإمكان، والحد من انتشار الفِيْروس و القضاء عليه نهائيا.

    اقرأ المزيد من المقالات المتعلقة بفِيْروس كورونا على Supermama.