أشهر 5 أعراض تصيب الحامل فِيْ الصيف

تتراوح مدة الحمل عادة من 38 أسبوعًا إلَّى 42 أسبوعًا حسب كل امرأة ويبلغ متوسط ​​مدة الحمل حوالي 40 أسبوعًا، لذلك هناك فرصة جيدة أن تعيش أي امرأة حامل فِيْ الصيف أثناء الحمل، على الرغم من النصيحة المستمرة بخصوص على المرأة الحامل شرب الكثير من الماء طوال اليوم والراحة والابتعاد عَنّْ المجهُود الثقيل، تصبح هذه النصائح أكثر أهمية فِيْ الصيف لتجنب الأعراض الشائعة للتوتر الصيفِيْ الناجم عَنّْ ارتفاع درجة الحرارة.

الحمل فِيْ الصيف نصائح للحصول على كَمْية كافِيْة من السوائل كل يوم

1. الطفح الجلدي

لا يصيب الطفح الجلدي الأطفال فحسب، بل هُو أيضًا أحد الأعراض التي يمكن أن تصيب المرأة الحامل بسبب ارتفاع درجة الحرارة والتعرق، ولمعالجة هذا الطفح الجلدي، يجب ارتداء الملابس القطنية قدر الإمكان، ويجب أن تكون المناطق المصابة من الطفح الجلدي التعرض للهُواء لعدة ساعات كل يوم، ويمكن صنع خلطات الشوفان والحليب محلية الصنع ووضعها ومن الضروري تقليل الشعور بالحكة.

2. الجفاف

يحدث الجفاف عَنّْدما لا يحصل الجسم على كَمْية كافِيْة من السوائل التي يحتاجها، وتشمل الأعراض العطس وجفاف الفم وفقدان الشهِيْة واحمرار الجلد والتعب والرعشة، كل ذلك لأن أجسامهم تحتاج إلَّى المزيد من الماء.

كَيْفَ يؤثر نقص مياه الشرب على صحة جنينك

3. التشنجات الحرارية

هذه هِيْ التشنجات التي تحدث نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم وتحتاج إلَّى علاج فوري ومحاولة تبريد الجسم بسرعة عَنّْ طريق شرب الماء وأخذ حمامات فاترة وتناول الموز مما يعوض الجسم عَنّْ كَمْية البوتاسيوم والمغنيسيوم التي يفقدها. .

4. استنفاد الحرارة

إذا تم تجاهل التشنجات الحرارية، فقد يؤدي ذلك إلَّى ما يسمى بالإنهاك الحراري، وهُو عرض خطير للغاية لكل من الأم والجنين وأعراضه تشبه ضربة الشمس وتشمل الصداع والدوخة وسرعة ضربات القلب أو ضعفها وكذلك الجلد. يصبح اللون باهتًا وباردًا عَنّْد اللمس. هنا، يجب عليك الاتصال بالطبيب فورًا إذا ظهرت على المرأة الحامل هذه الأعراض، خاصة إذا كانت مصحوبة بتشنجات عضلية أو غثيان.

9 أعراض لا يجب أن تتجاهليها أثناء الحمل

5. الإجهاض أو الولادة المبكرة

قد يؤدي التعرض لدرجات حرارة عالية إلَّى الإجهاض أو الولادة المبكرة، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. يجب على المرأة الحامل أن تتجنب الحمامات الساخنة والساونا والساونا والتمارين الشاقة التي ترفع درجة حرارة الجسم وتستبدلها بالتمارين الخفِيْفة مثل المشي والجري.

كَيْفَ تحمي نفسك من الحرارة الزائدة

  • اذهبي للسباحة، لكن بعد استشارة طبيبك، لن يساعدك ذلك فِيْ الحفاظ على وزن صحي فحسب، بل سيساعدك أيضًا على تبريد جسمك والتخلص من الحرارة الزائدة.
  • ارتدِ ملابس قطنية خفِيْفة لمساعدة جسمك على التنفس، وتأكد من تهُوية المناطق التي تتعرق كثيرًا، مثل التجاعيد بين صدرك وبطنك وبين فخذيك، لأنها أكثر عرضة للكسر.
  • احمل معك دائمًا زجاجة مياه كاملة للشرب من وقت لآخر للوقاية من الجفاف.
  • تمرن فِيْ المساء وتجنب الظهِيْرة والأيام الحارة.

لذا يمكنك حماية نفسك من هذه الأعراض الخطيرة التي يمكن أن تصيبك أثناء الحمل فِيْ الصيف عَنّْ طريق شرب الماء باستمرار وتجنب الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة وارتداء الملابس القطنية.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store