أخطاء تضطركِ للتوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هِيْ أحد جسور الحب والأمان بين الأم وطفلها حديث الولادة، لأنها لا تقتصر على توفِيْر التغذية المثالية فحسب، بل تساعد أيضًا على بناء روابط نفسية قوية بين الأم والوليد، لذلك ترغب معظم الأمهات فِيْ إعطاء أطفالهن إنهاء الرضاعة الطبيعية، لكن الكثير منهم قد يرتكبون أخطاء تؤدي إلَّى ذلك قد يؤدي إلَّى ظهُور بعض المشاكل والصعوبات التي تدمر توقعاتهم وآمالهم فِيْ الرضاعة الطبيعية وربما تجبرهم فِيْما بعد على الرضاعة الطبيعية بشكل كامل.

5 طرق لزيادة إنتاج حليب الثدي .. جربيه

نظرًا لأهمية الأمر وخطورته، فقد جمعَنّْا لك بعض الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها فِيْ رحلة إرضاع طفلك لتفاديها.

1. الاستخدام غير الضروري للمعلمين

بمجرد أن يغادر طفلك الصغير حياتك، سوف يتم قصفك بالنصائح والتعليمات من حولك، وقد يقدم لك أحد أصدقائك بحسن نية نصيحة غير مناسبة لحالتك، مثل إخبارك أن حليب الثدي الخاص بك هُو لا تكفِيْ لإرضاء طفلك وتوصي بتناول أقراص مكوّنة للحليب، مما قد يؤدي إلَّى ظهُور كتل فِيْ الثديين بسبب زيادة إنتاج الحليب أكثر مما يحتاجه طفلك، ويمكن أن تتفاقم العدوى أو الخراج فِيْ الثدي، وفِيْ بعض الحالات قد يقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية لإزالة الخراج وعلاج العدوى.

فِيْ الواقع، أفضل ما يزيد من إنتاج حليب الثدي هُو الرضاعة الطبيعية نفسها، حيث تقوم عملية المص بإشعار الدماغ بإنتاج كَمْية الحليب اللازمة لإرضاء طفلك، مع الحرص على شرب ما لا يقل عَنّْ ثلاثة لترات من السوائل يوميًا.

2. عدم اكتمال إفراغ الثدي

قد ترتكب بعض الأمهات خطأ عدم إفراغ الثدي تمامًا مما قد يؤدي إلَّى انسداد قنوات الحليب والتهاب أنسجة الثدي نتيجة تراكَمْ إدرار الحليب وبالتالي يتناقص إنتاج الحليب تدريجيًا مما يترك الأم تتفاجأ بها. عدم القدرة على إطعام الصغار.

فِيْ الأسابيع الأولى من حياة طفلك، قد لا يكون قادرًا على امتصاص الحليب بالكامل من ثدييك، لأنه لا يزال يتعلم الرضاعة الطبيعية ويطور مهاراته تدريجيًا معها، وخلال هذه الفترة، يمكنك استخدام مضخة الثدي. اسحب الحليب ويفرغ الثدي تمامًا لزيادة إنتاج الحليب ومنع العدوى.

من الأفضل عدم تقديم الحليب المسحوب لطفلك من خلال زجاجة لتطوير مهارات المص وتقوية فكه الصغير.يمكنك تخزين الحليب المسحوب فِيْ أكياس معقمة مصممة لحفظ الحليب الطبيعي فِيْ الفريزر، على سبيل المثال استخدامه فِيْ أوقات الطوارئ فقط عَنّْدما بالخارج وحوالي.

3. وضع التغذية غير الصحيح

يؤدي التعلق غير الصحيح بالحلمة والهالة المحيطة بها إلَّى حدوث إصابات وتشققات فِيْ الحلمة، مما يسهل انتقال العدوى الفطرية من فم الطفل إلَّى داخل الثدي من خلال تشقق الحلمة، مما يتسبب فِيْ حدوث التهابات داخلية مؤلمة للغاية. الأم التي لا تستطيع إتمام الرضاعة الطبيعية من شدة آلام الالتهاب بالإضافة إلَّى ألم الحلمة.

المفاجأة هِيْ أن الرضاعة الطبيعية غير مؤلمة فِيْ المقام الأول، لذلك بمجرد أن تشعر الأم بالألم أثناء الرضاعة، عليها التوجه فورًا إلَّى استشاري الرضاعة لتعليمها الوضع الصحيح أثناء الرضاعة، ووصف العلاج المناسب للحلمات المتقرحة.

6 أوضاع صحيحة للرضاعة الطبيعية

4. الاستسلام للإحباط

فِيْ الأشهر الأولى بعد الولادة، تكون الأم منهكة تمامًا، ويمكن أن تقع فِيْ مشاعر الإحباط واليأس والنصائح الخاطئة، فتلجأ إلَّى اللبن الاصطناعي، وهُو الخطوة الأولى للفطام المبكر وحرمان كل من الطفل والأم. . عَنّْ متعة الرضاعة الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن معظم مشاكل الرضاعة الطبيعية يمكن حلها بمساعدة المختصين، لذلك فِيْ حالة وجود أي صعوبات فِيْ عملية الرضاعة، نوصيك بالاتصال فورًا بأقرب استشاري الرضاعة الذي سيساعدك فِيْ حل مشكلتك وتقديم الدعم النفسي. . ضروري لاستكَمْال الرضاعة الطبيعية.