لو مضطرة للرضاعة الصناعية اتبعي هذه الخطوات

“ذات يوم تستيقظ وتجد أن الألم قد اختفى تمامًا”. هذا هُو الخط الذي أخبرني به صديقي المفضل عَنّْدما اشتكيت من التهاب الحلمات أثناء إرضاع طفلي، لكن الألم كان يزداد سوءًا كل يوم. ، فِيْ كل لحظة كانت حلماتي تؤلمني بعمق، كان طفلي شيء فقير يمتص لبنًا ملطخًا بالدماء، ولن أنسى أبدًا عَنّْدما كنت أبحث عَنّْ قطعة من القماش لأعض أسناني فِيْها، عَنّْدما اقترب فم ابني الصغير مني لامتصاصها.

أستيقظ – مجازيًا بالكاد أنام – كل صباح على أمل أن يكون هذا هُو اليوم الذي تخبرني به صديقتي، ولكن يبدو أن ذلك اليوم لم يحن أبدًا، فقد الأمل وبكيت طوال الوقت وأنا أعانقني. صغير وآسف جدًا، أعلم أنه يتأثر بحالتي فهُو ليس فقط حليبًا ممزوجًا بالدم، ولكنه أيضًا يعالج حزني واكتئابي.

لم يستطع استشاري الرضاعة مساعدتي، لقد كنت بالفعل فِيْ الوضع المناسب للتغذية، لذلك قررت أن أتحمل الألم وأواصل الرضاعة الطبيعية من أجل صحة الطفل الصغير وانتظر اليوم الذي أخبرني عَنّْه صديقي.

لكن حدث ما هُو غير متوقع، فقد استيقظت ذات يوم من ألم شديد فِيْ ثدي واكتشفت أنني مصابة بعدوى فطرية انتقلت من فم طفلي عبر الحلمة المصابة، مما أدى إلَّى حدوث خراج والتهاب فِيْ الثدي. صِفها بالكلمات.

انتهى بي الأمر إلَّى التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية بناءً على أوامر الجراح وشعرت بالذنب والحزن لدرجة أنني لم أستطع إرضاع طفلي، على الرغم من الألم الذي كنت أرغب فِيْه تمامًا فِيْ الرضاعة الطبيعية لأنني اعتقدت أنه الأفضل بالنسبة له.

وهنا يأتي اليوم الذي كنت أنتظره طويلاً، لا مزيد من الألم ولكن هناك طفل صغير سعيد وأم سعيدة، أكتب هذا المقال الخاص جدًا لكل أم اضطرت إلَّى التوقف عَنّْ الرضاعة واللجوء إلَّى الحليب لإطعامها أنا مولود، أعرف، مقدار الضغط النفسي الذي تتعرضين له، من شعورك بالذنب إلَّى التعليقات السخيفة التي تسمعها عَنّْ الصيغة، لذا أنصحك بما يلي

1. توقف عَنّْ لوم نفسك

مهما كانت تفاصيل قصتك والسبب الذي دفعك للتوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية، فأنت بطلة حقيقية ويجب أن تفخر بنفسك وتأكد من أن الأفضل بالنسبة لك هُو الأفضل لطفلك وليس العكس. توقف عَنّْ لوم نفسك ومقارنة وضعك بالآخرين، فلكل أم وطفل ظروف مختلفة وفريدة من نوعها، احتضن طفلك وقبّله كثيرًا وتذكر أنه يحتاج إلَّى أم قوية وسعيدة.

2. أغلق أذنيك.

كن مستعدًا لسماع التعليقات المختلفة من حولك، حتى من أقرب الأشخاص الذين عاشوا معك فِيْ معاناتك، لكن اقبلها بروح مرحة وهادئة ولا تدع أيًا منها يؤثر عليك، بأي حال من الأحوال لن عَنّْدما يمكنك منع الآخرين من النميمة والتعليق على أمور مختلفة من حياتنا، فإن الإغفال الصغير سوف يسبب لك الكثير من المتاعب.

3. لا تقلقي بشأن مناعة طفلك وصحته

نعلم جميعًا أن الرضاعة الطبيعية هِيْ أفضل طريقة لتغذية الطفل وتزويده بالعَنّْاصر اللازمة لنموه وتطوره، ولكن مع الحليب الصناعي، لا تخافِيْ، لأن المناعة والصحة هبة من الله لك ولطفلك. .

4. أحط طفلك بالحب والمودة.

هناك أشياء لا يمكن لأحد على وجه الأرض أن يقدمها لطفلك سواك، لأنه يمكن لأي شخص إطعامهم بسهُولة، لكن لا أحد يستطيع أن يمنحهم الحنان والأمان اللذين توفرهما، لذا قم بتغذية روح طفلك. امطره بحبك وحنانك وغني له أغانيك الخاصة وتحدث معه دائمًا كصديق، أفضل ما يمكنك أن تمنحه لطفلك هُو وقتك واهتمامك.

ما هِيْ مدة صلاحية الحليب الصناعي

أخيرًا استمتع بالأمومة، إنجاب طفل جميل، تأكد من أنه سيكون على ما يرام سواء كان على حليب الأم أو الحليب الاصطناعي وتعتقد أن كل الألم سيزول يومًا ما وتجد أسبابًا تجعلك تشعر بالسعادة من أجلك وتفعل ذلك، عَنّْدما تكون الأم ليست سعيدة، كل من حولها يعاني.