لا تخرجي بصغيركِ ليلًا فِيْ الشتاء لهذا السبب

إذا كنت من محبي الشتاء، فقد تغير رأيك عَنّْدما تصبح أماً، ليس فقط بسبب كَمْية الملابس الشتوية وتراكَمْها، ولكن أيضًا بسبب الخوف من نزلات البرد والحساسية وأمراض الشتاء المزعجة.

من المعروف أن اصطحاب الأطفال إلَّى الخارج واستنشاق الهُواء النقي أمر ضروري لصحتهم العقلية والبدنية، ولكن خلال ليالي الشتاء شديدة البرودة، البطانية هِيْ أفضل ما يمكن أن تقدمه لطفلك، حيث يؤكد الأطباء أن تنفس الهُواء البارد ليلاً فِيْ الشتاء يزيد من فرص الإصابة بأمراض الصدر المختلفة التي انتشرت بين الأطفال فِيْ الأيام الأخيرة.

ينصح أطباء الأطفال الأمهات بعدم الخروج ليلاً فِيْ الشتاء، ولكن أيضًا فِيْ الخريف والربيع، حيث يمكن أن يكون الليل باردًا بالنسبة لهن.

يؤكد الأطباء أن الأطفال حساسون للهُواء البارد حتى بدون حساسية، لذلك فهِيْ أيضًا من أهم النصائح للتأكد من تدفئة المنزل وعدم الاستحمام ليلاً مع الحرص على تهُوية المنزل وعدم التدخين. داخل المنزل.

فِيْما يلي بعض النصائح لحماية طفلك من برد الشتاء والاستمتاع بليلة هادئة ودافئة فِيْ المنزل

1. التهُوية الجيدة

تأكد من أن المنزل جيد التهُوية خلال النهار وتأكد من نظافة سرير طفلك وأغطيته وأن غرفته خالية من الغبار.

2. تدفئة المنزل كله

أغلق النوافذ والأبواب جيدًا، وقم بتدفئة الجو فِيْ المنزل حتى لا يكون هناك فرق كبير بين درجات حرارة الغرف والطرق، وتأكد من أن ملابس طفلك تتوافق مع درجة الحرارة فِيْ المنزل.

إذا لم تتمكن من تدفئة المنزل بأكَمْله، فلا يمكنك تدفئة غرفة طفلك إلا إذا لم يخرجوا طوال الليل.

3. الحفاظ على جودة الهُواء فِيْ المنزل

أصبح الهُواء فِيْ المنزل الآن هُو الهُواء الوحيد الذي يتنفسه طفلك الصغير، لذا يجب حمايته من جميع الروائح، بما فِيْ ذلك العطور والبخور والقلي والروائح القوية الأخرى.

إذا كان زوجك يدخن، تحدثي معه برفق واشرحي له مدى أهمية الأمر ومدى خطورة الأمر على طفلك الصغير، واطلبي منه ألا يدخن فِيْ المنزل على الإطلاق، ولا حتى فِيْ الشرفة، تمامًا كَمْا يجب. اغسل يديه جيداً وغير ملابسه وضعها فِيْ الغسالة بمجرد دخولها المنزل وقبل التعامل مع الطفل إذا كانت رائحة الدخان على ملابسهم وفمهم وأيديهم كافِيْة لجعل صدر طفلك حساساً.

4. اشرب الماء الدافئ والمشروبات

قدمي لطفلك مشروبات دافئة مثل الينسون والكَمْون والنعَنّْاع أثناء مرور ستة أشهر، وربما فِيْ وقت مبكر فِيْ بعض كليات الطب، واستشيري طبيبك. ولا تنسى إعطائها الكثير من الماء، ولا تنسى ذلك فِيْ الشتاء، وتجنب الماء البارد تمامًا.

5- مراقبة الطفل بانتظام مع الطبيب

إذا لاحظت أيًا من أعراض الحساسية لدى طفلك، مثل السعال القوي أو المستمر، أو ارتفاع درجة الحرارة، أو عدم القدرة على التنفس جيدًا (“الصفِيْر أو ضيق التنفس”) أو رفض الرضاعة إذا كان لا يزال طفلاً، فافعل لا تتردد فِيْ ة الطبيب لإجراء الفحص. وصف على الفور العلاج المناسب.

إذا بدأ أنف طفلك بالسيول، تحدث إلَّى طبيبك حول أفضل حل، فقد يقترحون استخدام ماء البحر أو محلول ملحي أو أي شيء آخر.

كَيْفَ تقوي مناعة الطفل فِيْ الشتاء

سنكرر لك، اخرجي مع طفلك الصغير خلال النهار بقدر ما تريدين، ولكن عَنّْدما يأتي المساء مع الهُواء البارد، ضعيه فِيْ حضن دافئ واحتسي كوبًا ساخنًا من مشروبك المفضل وانتظري الطقس البارد يمر بسلام.