عدد رضعات الطفل فِيْ الشهر الأول والثاني

هل رزقت بطفل مؤخرًا وهل أنتِ أماً لأول مرة لذلك أنت بالتأكيد تريد أن تعرف كل شيء عَنّْ وقت الرضاعة وإعطاء طفلك الحليب حتى يرضع بشكل كامل، وعادة ما تكون الأمهات الجدد مهُووسات بالحصول على ما يكفِيْ من حليب الثدي لأطفالهن وما إذا كان الطفل يتغذى بالفعل ويأكل الكَمْية المناسبة للمساعدة فِيْ التمتع بصحة جيدة نمو

فِيْ هذه المقالة سنزودك بما تحتاج لمعرفته حول عدد المرات التي يرضع فِيْها الطفل رضاعة طبيعية فِيْ الشهرين الأول والثاني، وكذلك مدة الرضاعة الطبيعية فِيْ الشهرين الأولين وكَيْفَِيْة موازنة عدد الساعات طفل ينام. والحصول على الغذاء اللازم له مع إعطاء مخطط تفصيلي لكل ما يتعلق بالتمريض أو الصناعة فِيْ الشهرين الأول والثاني

عدد مرات الرضاعة فِيْ الشهر الأول

يجب تغذية الأطفال من ثماني إلَّى اثنتي عشرة مرة يوميًا، فِيْ الشهر الأول يكون حليب الثدي سهل الهضم، لذلك غالبًا ما يكون الأطفال حديثي الولادة جائعين، وتساعد التغذية المتكررة على تحفِيْز إنتاج الحليب فِيْ ثدي الأم خلال الأسابيع الأولى.

فِيْ الأسابيع الأولى من الحياة، يجب أن تتم الرضاعة الطبيعية “عَنّْد الطلب”، أي عَنّْدما يكون الطفل جائعًا، أي كل ساعة إلَّى ثلاث ساعات تقريبًا. 30 مليلترًا إلَّى 60 مليلترًا لكل تغذية حليب صناعي.

فِيْ الشهر الأول، ينام الطفل ما بين 14 و 18 ساعة خلال النهار، لذا يجب عدم ترك الطفل ينام أكثر من ثلاث ساعات فِيْ المرة الواحدة من أجل الحصول على التغذية اللازمة له.

الرضاعة الطبيعية فِيْ الشهر الأول

بعد حصر عدد مرات الرضاعة فِيْ الشهر الأول، ماذا عَنّْ مدة كل رضعة

يمكن للمواليد الرضاعة الطبيعية لمدة تصل إلَّى 20 دقيقة أو أكثر فِيْ أحد الثديين أو كليهما. بشكل عام، تعتمد مدة الرضاعة عليك وعلى طفلك وعلى أشياء أخرى مثل

  • كَمْية الحليب فِيْ ثدي الأم.
  • تدفق الحليب بطيء أو سريع.
  • حالة الطفل سواء كانت نائمة أو مشتتة.

عدد مرات الرضاعة للطفل فِيْ الشهر الثاني

سواء كنت ترضعين طفلك بالزجاجة أو ترضعينه، فإن إطعام الطفل لا يزال يستغرق عدة أيام مثل عدد مرات الرضاعة التي يحصل عليها الطفل فِيْ الشهر الأول. استمري فِيْ مراقبة علامات طفلك التي تدل على أنه جائع (مثل مص الشفاه والبكاء) لإطعامه وعَنّْدما يكون ممتلئًا مثل اخرج من الزجاجة وانزل عَنّْ الثدي ونام.

يتم إرضاع الأطفال بعمر شهرين من الثدي كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات، إذا كان طفلك ينام أكثر من المعتاد فِيْ الشهر الأول، فلا داعي لإيقاظه للرضاعة، فسيعبر عَنّْ حاجته للرضاعة عَنّْدما يشعر بالجوع وأنت يجب أن تعلم من طفلك أن حليب الأم كاف أم لا. أثناء الرضاعة الطبيعية، من المحتمل أن يرضع طفلك من الزجاجة كل ثلاث إلَّى أربع ساعات.

الرضاعة الطبيعية للطفل فِيْ الشهر الثاني

بحلول الوقت الذي يصل فِيْه الأطفال إلَّى شهرهم الثاني، غالبًا ما يصبحون أكثر مهارة فِيْ الرضاعة الطبيعية، حيث يمكن أن يستغرق الأمر حوالي خمس إلَّى 10 دقائق على كل جانب من ثديك.

خطة الرضاعة الطبيعية فِيْ الشهر الأول والثاني

هذا جدول مبسط يوضح عدد وجبات الرضيع فِيْ الشهر الأول والثاني خلال 24 ساعة سواء كانت رضاعة طبيعية أو رضاعة صناعية

توقيت الرضاعة 5 ساعات يتلقى الطفل رضعة مشبعة ثم ينام. 8 – 730 يستيقظ الطفل ويتلقى رضعة أخرى ويستيقظ ليلعب ويتغير حتى الغفوة الأولى. فِيْ منتصف النهار، يستيقظ الطفل ويتناول طعامًا آخر، ثم ينهض للعب والتغيير. 3-4 رضعات، ثم يأخذ الطفل قيلولة الساعة 730. 6 رضعات مباشرة بعد الاستيقاظ، ثم النهُوض واللعب والثرثرة. ثم وقت اللعب أو قيلولة سريعة لا تزيد عَنّْ 15 دقيقة ثم الاستحمام والتغيير استعدادًا لنوم الليل.

قد يطلب طفلك الرضاعة فِيْ منتصف هذه الأوقات ؛ لأنه جائع أو يحتاج إليه، أو لأنه لم يتناول وجبة كاملة مرة واحدة، فهذا مجرد دليل ويمكنك تغييره وفقًا لطبيعة طفلك ويومك.

فِيْ الختام حاولنا أن نقول من خلال المقال عدد مرات الرضاعة للطفل فِيْ الشهرين الأول والثاني فقط احرصي على عدم ترك الطفل دون إرضاع لأكثر من ساعتين إلَّى ثلاث ساعات فِيْ الأشهر الأولى حتى إذا كان نائماً، فأيقظيه حتى لا ينخفض ​​مستوى السكر فِيْ دم طفلك ويحافظ على سلامته.

يمكنك معرفة المزيد حول تغذية الرضع وصحتهم على موقع Supermama الإلكتروني هنا