فحص الحمل بالكلور قبل مَوعِد الدورة

اختبار الحمل بالكلور قبل الحيض

كانت طريقة اختبار الحمل بالكلور منتشرة على نطاق واسع منذ القدم وحتى قبل تاريخ تلك الفترة، قبل انتشار أي من الآليات الحديثة، واحتلت قائمة اللجوء إلَّى اختبارات تحديد الحمل. اختفت هذه الطريقة وسقطت فِيْ النسيان، فكانت المرأة بعد الجماع ببضعة أيام وقبل الدورة الشهرية هل أنت على اطلاع على الحمل

فِيْ اختبار الحمل بالكلور قبل مَوعِد الحيض، وقبل تناول أي طعام أو شراب، تتبول المرأة فِيْ وعاء زجاجي لا يحتوي على أي مواد كيميائية لتجنب التفاعل مع البول، ثم يتم وضع البول فِيْه مع إضافة كَمْية مماثلة من الكلور والحاوية مغلقة بإحكام.

فِيْ حالة الثوران الشديد والرغوة الكبيرة فهذه علامة قوية على الحمل، ولكن حتى لو لم يكن هناك رغوة أو ثوران ضعيف فهذا دليل قاطع على أن الحمل لم يحدث بعد.

طرق غير طبية للتحكَمْ فِيْ الحمل

وتجدر الإشارة إلَّى أن اختبار الحمل بالكلور قبل مَوعِد الحيض ليس الطريقة الوحيدة لتحديد وجود الحمل، لأن هناك العديد من الطرق غير الطبية التي تحاول المرأة حلها، حيث تكتشف وجود الحمل أثناء فترة الحمل. انقطاع الحيض، ومنها ما يلي

1- اختبار الحمل بالشامبو

قبل مَوعِد الاختبار فِيْ الليلة السابقة، ستشرب المرأة الكثير من الماء، بحيث يكون لديها فِيْ الصباح ما يكفِيْ من البول لإجراء الاختبار.

يتم إضافة البول إلَّى الخليط دون تحريك وتركه يعمل لبضع دقائق.عَنّْد ظهُور فقاعات أو رغوة على سطح الخليط، فهذا يعَنّْي حدوث الحمل. إذا لم تلاحظ أي تغيير على سطح الخليط، هذه نتيجة حمل سلبية.

2- اختبار الحمل معجون الأسنان

ضعي قطرات من البول وبعض معجون الأسنان على الوعاء واخلطيهم جيدًا حتى يحدث رد فعل. دع الوعاء يقف لبضع دقائق. فِيْ حالة فوران الخليط أو ظهُور فقاعات ورغوة، فهذه نتيجة إيجابية للحمل، وفِيْ حالة عدم وجود أي تفاعل تكون نتيجة سلبية.

3- اختبار حمل القمح والشعير

بدأ أصل هذا الاختبار من عهد الفراعَنّْة قبل الميلاد، عَنّْدما تبولت المرأة بذور القمح والشعير لعدة أيام وتراقب ما إذا كانت البذور قد نبتت وتعتبر المرأة حاملًا. أن يولد الجنين، أما إذا نبت الحنطة فهُو أنثى.

4- اختبار الحمل بالبصل

امرأة تضع بصلة فِيْ مهبلها طوال الليل. إذا كانت أنفاس المرأة تشم رائحة البصل فِيْ اليوم التالي، فهذا دليل قاطع على عدم وجود حمل، حيث كان اعتقادها قديماً أنه إذا كان رحم المرأة يحتوي على جنين، فهُو غير مفتوح ولا تدخل رائحة البصل. الفم.

5- اختبار الحمل بالسكر

يشبه هذا الاختبار اختبار الحمل بالكلور السابق للحيض، حيث تتبول المرأة فِيْ الصباح فِيْ كوب نظيف، وتصب البول فِيْ وعاء يحتوي على ملعقتين كبيرتين من السكر، وتقف الوعاء لعدة دقائق دون تحريك الخليط. إذا تم حلها، فهِيْ نتيجة سلبية.

6- اختبار حمل بمحلول ملحي

كَمْا يحتاج إلَّى عينة بول فقط من المرأة فِيْ الصباح ويضع ملعقة من الملح وينتظر بضع دقائق ويمكن أن يختلف وقت الانتظار بمقدار ربع ساعة أو أكثر، إذا تفاعل الخليط مع أي منها، دسم أبيض تظهر كتل وهذا دليل على الحمل.

7- اختبار الحمل بأوراق الهندباء

ضعي أوراق الهندباء على حصيرة بلاستيكية بعيدًا عَنّْ أشعة الشمس المباشرة، ثم أضيفِيْ عينة بول إلَّى الأوراق حيث يتم غمرها تمامًا، ثم راقب الخليط لمدة 10 دقائق، إذا تحولت إلَّى اللون البني المحمر أو ظهرت فقاعات، فهذا دليل على الحمل. بينما لم يتم ملاحظة أي تغييرات، فإن هذا يستبعد وجود الحمل.

الأساليب الطبية الحديثة لفحص الحمل

بعد التطرق إلَّى بعض الأساليب غير الطبية التي لجأت إليها المرأة قبل ظهُور التكنولوجيا الطبية الحديثة، مثل طريقة التحكَمْ فِيْ الحمل بالكلور قبل مَوعِد الدورة، وطرق أخرى مثل تلك التي ناقشناها، لتأكيد وجود الحمل ولكن تختلف دقتها لأي سبب كان. تشمل الطرق ما يلي

أولاً، اختبار الحمل المنزلي

عبارة عَنّْ قطعة بلاستيكية بها تجويف فِيْ المنتصف ويتم رسم علامتين داخل هذا التجويف ويتم وضع بضع قطرات من البول فِيْه حيث يتم تحديد ما إذا كان الاختبار سالبًا أم موجبًا. ويعتمد ذلك على قياس سرعة هرمون الحمل فِيْ البول، والذي يُفرز من البويضة الملقحة بعد فترة تتراوح من 6 إلَّى 12 يومًا بعد الإخصاب.

يمكن الاختيار بعد يومين من الفترة الفائتة، لكن الأفضل الانتظار لمدة أسبوع، لأن البويضة تحتاج إلَّى فترة لتلتصق ببطانة الرحم، ويفضل إجراء الاختبار فِيْ الصباح بعد الاستيقاظ. .

قرأ