الصواب والخطأ عَنّْ فِيْروس كورونا

يستمر معدل الاصابة بفِيْروس كورونا، كوفِيْد -19 فِيْ الازدياد فِيْ كثير من دول العالم، وقد بدأ الأمر برمته يتحول إلَّى رعب رهِيْب وانتشرت العديد من الأخبار الصحيحة والكاذبة مؤخرًا، لذا تعرف فِيْ هذا المقال على ما هُو صحيح وما هُو سيء بشأن فِيْروس كورونا المستجد.

صححت منظمة الصحة العالمية بعض المفاهِيْم الخاطئة التي انتشرت حول فِيْروس كورونا المستجد حتى لا تنشر معلومات كاذبة أو مقلقة، وهذه بعض الأسئلة وأجوبتها كَمْا نشرتها منظمة الصحة العالمية

غسل أنفك بمحلول ملحي يقي من فِيْروس كورونا (خطأ)

لا توجد بيانات موثوقة لدعم ذلك، ولكن هناك بيانات محدودة تفِيْد بأن الري المنتظم للأنف بالمحلول الملحي يساعد على التخلص من نزلات البرد والإنفلونزا بشكل أسرع.

الثوم يمنع الإصابة بفِيْروس كورونا (غير مؤكد)

لا توجد بيانات مؤكدة عَنّْ ذلك، لكن الثوم غذاء صحي يزيد من قوة جهاز المناعة لأنه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات.

كبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بالفِيْروس (بشدة)

جميع الأشخاص من جميع الأعمار معرضون للإصابة بفِيْروس كورونا المستجد، لكن كبار السن وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقًا (مثل الربو وأي مشكلة فِيْ الجهاز التنفسي والسكري وأمراض القلب) هم أكثر عرضة للإصابة ويكون التعافِيْ أبطأ. هُو – هِيْ.

حماية كبار السن من فِيْروس كورونا

المضادات الحيوية فعالة فِيْ القضاء على الفِيْروس (خطأ)

المضادات الحيوية لا تقتل الفِيْروسات، إنها تقضي على البكتيريا فقط.

هل توجد أدوية للوقاية من فِيْروس كورونا أو علاجه

لا يوجد حتى الآن دواء محدد موصى به للوقاية من فِيْروس كورونا المستجد أو علاجه، لكن جهاز المناعة البشري قادر على التغلب على أي ميكروب، سواء كان بكتيريا أو فِيْروسًا، لذلك يجب الانتباه إلَّى زيادة قوة جهاز المناعة لديك. وكذلك أفراد أسرتك، سواء كان زوجك أو أطفالك أو أجدادك.

الفِيْروس لا ينتقل فِيْ الطقس الحار (كاذب)

ينتقل الفِيْروس فِيْ جميع الأماكن بغض النظر عَنّْ الطقس، بما فِيْ ذلك الأماكن الحارة والرطبة، لذلك من الضروري غسل اليدين بالماء والصابون وتعقيمهما بانتظام لتجنب العدوى المحتملة.

تعمل مجففات الأيدي فِيْ المراحيض العامة على قتل الفِيْروس بشكل فعال بهُواءها الساخن (خطأ)

مجففات اليدين ليست فعالة فِيْ قتل الفِيْروس، لكن غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون أو تطهِيْرهما بالكحول إذا لم يتوفر الماء طريقة فعالة.

مطهرات فعالة لتعقيم المنزل ضد فِيْروس كورونا

يمكن إعادة استخدام أقنعة N95 بعد تعقيم الكحول (خطأ)

لا ينبغي إعادة استخدام أقنعة الوجه للاستخدام الفردي، خاصة إذا كنت على اتصال بشخص مصاب بفِيْروس أو أي عدوى تنفسية أخرى، لأن الجزء الأمامي من القناع ملوث بالفعل، لذلك يجب إزالة القناع دون لمسه. فِيْ الأمام والتخلص منها بشكل صحيح.

يمكن غسل أقنعة القماش بالماء الساخن والصابون بشرط غسلها بعد كل استخدام، وفِيْ هذه الحالة تكون أقنعة الوجه التي تستخدم لمرة واحدة أفضل وأسهل فِيْ الاستخدام.

يجب رش الجسم بالكحول أو الكلور (الضار والضار)

رش الجسم بالكحول أو الكلور لن يزيل الفِيْروسات التي دخلت الجسم بالفعل، لكنها يمكن أن تكون ضارة للإنسان وتسبب الحساسية والتهاب الأغشية المخاطية مثل العينين والفم والأنف، وكذلك ضارة بالملابس. مسار.

الكلور والكحول مفِيْدان لتطهِيْر الأسطح، لكن يجب استخدامهما حسب التوجيهات بعد استخدام القفازات للحفاظ على بشرتك صحية وغير مهِيْجة، ثم إزالتها والتخلص منها.

أخيرًا، عزيزي سوبرموم، لا تتأثر بالإشاعات، واقرأ معلوماتك من مصادر موثوقة.