فوائد الكركديه للحامل فِيْ رمضان

يعتبر الكركديه من أشهر المشروبات فِيْ الوطن العربي، حيث يحب الجميع تناوله على مدار السنة، ولكن فِيْ رمضان أكثر شهرة كواحد من المشروبات الرئيسية بجانب المشروبات الرمضانية الأخرى التي نبدأ بتناولها بعد الإفطار، وكذلك فِيْ اكلات السحور مثل السوبيا و تمر هندي.

7 وصفات للمشروبات الرمضانية اللذيذة

لكن السؤال هُو، هل يسمح للمرأة الحامل بشرب الكركديه بشكل طبيعي، مثل الآخرين أم أن هناك تحذيرًا بسبب بعض الآثار التي يمكن أن تحدثها الكركديه على المرأة الحامل والجنين عزيزي “Supermama”، سنجيب على ذلك فِيْ هذا المقال.

القيمة الغذائية للكركديه

الكركديه مشروب لا يحتوي على سعرات حرارية أو كربوهِيْدرات أو بروتين أو دهُون أو كافِيْين، ويحصل على سعراته الحرارية عَنّْ طريق إضافة السكر أو العسل لتحليته، وهُو نفس المركب الذي يعطي التوت لونه.

10 حيل للتحكَمْ فِيْ طعم السكر فِيْ العصائر أثناء الصيام

على الرغم من الفوائد العديدة التي يحتوي عليها الكركديه، إلا أنه عَنّْد تناوله فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، فإنه يمكن أن يسبب بعض الإضرار بصحتك وصحة جنينك، حيث يمكن أن يؤدي إلَّى الإجهاض، حيث كان يستخدم هذا النبات كوسيلة لمنع الحمل فِيْ الماضي . ، لأنه يؤثر على معدل إفراز الأستروجين عَنّْد النساء، وبالتالي يمنع عملية الحمل.

لذا ننصحكَمْ أعزائي بتجنب الكركديه فِيْ فترة الحمل الأولى ويفضل تناوله فِيْ الماء بدلاً من غليه فقط فِيْ الأشهر الماضية وتحديداً فِيْ بداية الشهر الخامس.

فوائد تناول الكركديه فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل

  • يسيطر الكركديه على ارتفاع ضغط الدم ويقي منه الحوامل، لذلك يوصى باستخدامه فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، حيث تكون النساء الحوامل أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم.
  • يحتوي على كَمْية عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لدى المرأة الحامل، وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، وبالتالي تقلل من احتمالية استخدام المرأة الحامل لأدوية خطرة على صحة الجنين.
  • وهُو من الوسائل الطبيعية لتثبيت الحمل، حيث يساعد على تقليل الشعور بانقباضات الرحم، وبالتالي منع الولادة المبكرة.
  • يخفض الكولسترول السيئ فِيْ دم المرأة الحامل ويزيد من نسبة الكولسترول الجيد وبالتالي يحمي المرأة الحامل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • يساعد على منع الجفاف من خلال تزويد المرأة الحامل بالسوائل اللازمة لجسمها وصحة الجنين، كَمْا يساعد على حماية الجنين فِيْ رحم الأم من نقص الماء الذي يحيط بالجنين، أو ما هُو معروف. باسم “السائل الأمنيوسي”.
  • يحتوي على الكثير من الفِيْتامينات التي تحتاجها المرأة الحامل وجنينها، ويعوض الجلد عَنّْ الفِيْتامينات التي يفقدها أثناء الحمل بسبب الإجهاد الذي يتعرض له، لاحتوائه على فِيْتامين سي وهُو مهم جدًا للحفاظ على الصحة. ونضارة البشرة.
  • يقلل من الشعور بالإمساك، وهُو من أعراض الحمل المتكررة، كَمْا أنه يساعد فِيْ تحسين عملية الهضم ونشاط الجهاز الهضمي.
  • يساعد فِيْ تنظيم معدل ضربات القلب.
  • كَمْا أنه يخفف من الشعور بتقلصات الحمل ويساعد على تخفِيْف الآلام التي تسببها.
  • لذا، يا أعزائي، لن تحرموا من تناول الكركديه إذا كان شرابك المفضل، لكن تجنبيها بالتأكيد فِيْ الأشهر الأولى – كَمْا ذكرنا سابقًا – وتناوليه فقط فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store