أسباب الرائحة الكريهة للمهبل عَنّْد المتزوجات تعرفِيْ عليها

الرائحة المهبلية من الأعراض الشائعة للعديد من النساء المتزوجات والتي تجعلهن يشعرن بالحرج والانزعاج، وهناك أسباب كثيرة لذلك، لكن السبب الأكثر شيوعًا هُو التهاب المهبل، وبعض النساء يخطئن فِيْ استخدام الدوش المهبلي غير المجدي للحصول على. التخلص منه الرائحة فِيْ الحَقيْقَة العلاج هنا يعتمد على السبب، فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على أهم أسباب الرائحة المهبلية عَنّْد المتزوجات وكَيْفَِيْة علاجها

أسباب رائحة المهبل عَنّْد المتزوجات

تشمل أسباب رائحة المهبل الكريهة لدى المتزوجات ما يلي

  • العدوى البكتيرية تعد العدوى المهبلية البكتيرية أو البكتيرية السبب الأكثر شيوعًا لرائحة المهبل لدى النساء المتزوجات وينجم عَنّْ خلل فِيْ التوازن الطبيعي فِيْ المهبل، حيث تتكاثر البكتيريا الموجودة فِيْ المهبل وتسبب الرائحة الكريهة. تزداد احتمالية حدوث العدوى عَنّْد المتزوجات والنساء اللائي يفرطن فِيْ استخدام الدوش المهبلي لأنه يتسبب فِيْ تغيير درجة حموضة المهبل، مما يتسبب فِيْ نمو البكتيريا الضارة وإصابتها بالعدوى.
  • داء المشعرات يمكن لرائحة كريهة من المهبل أن تدل على داء المشعرات، وهُو مرض ينتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي يسببه طفِيْلي ينتقل أثناء الجماع، وتشمل أعراضه حكة فِيْ الأعضاء التناسلية والشعور بالألم عَنّْد التبول.
  • الأمراض المنقولة جنسياً الأمراض المنقولة جنسياً
  • مرض التهاب الحوض (PID) يحدث هذا عَنّْدما تنتقل بكتيريا التهاب المهبل الجرثومي أو العدوى المنقولة جنسيًا من المهبل إلَّى الرحم أو المبايض أو قناتي فالوب. بالإضافة إلَّى الإفرازات المهبلية السميكة ذات الرائحة الكريهة، قد تعانين من ألم فِيْ أسفل البطن والحوض. قد تعاني أيضًا من نزيف أثناء الجماع أو بعده إلَّى جانب أعراض أخرى مثل الحمى والقشعريرة وألم عَنّْد التبول، وإذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، يجب أن ترى الطبيب على الفور.
  • ارتداء الملابس الداخلية ذات الأقمشة الاصطناعية قد تعتقد أن ما ترتديه لا علاقة له بصحة المهبل أو وجود رائحة كريهة فِيْه. فِيْ الحَقيْقَة ارتداء الملابس الداخلية التي لا تمتص العرق والرطوبة مثل الأقمشة الصناعية مثل البوليستر يسبب احتباس الحرارة ولا يمتص الرطوبة مما يؤثر على التوازن بين البكتيريا المفِيْدة والضارة والعدوى البكتيرية التي تؤدي إلَّى رائحة المهبل الكريهة. مثل ارتداء الملابس الداخلية الضيقة التي لا تسمح للمهبل بالتهُوية وتسبب احتباس الحرارة والعرق.
  • عدم كفاية النظافة الشخصية إهمال نظافة المهبل أو تغيير الملابس الداخلية بانتظام أو الغسيل بعد الجماع هُو أحد أهم <- td {border 1px solid #ccc؛} br {mso-data -location same-cell؛} -> أسباب رائحة المهبل عَنّْد المتزوجات.
  • علاج الرائحة المهبلية الكريهة للمتزوجات

    بعد معرفة أسباب الرائحة المهبلية الكريهة لدى النساء المتزوجات، يجب على الطبيب أن يصاب برائحة كريهة، سيصف الطبيب العلاج بالمضادات الحيوية فِيْ حالة تشخيص عدوى بكتيرية فِيْ المهبل أو الأمراض المنقولة جنسياً. بشكل عام، يمكن معالجة الرائحة المهبلية الكريهة باتباع النصائح التالية

    • تناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب حسب الجرعة الموصوفة وعدم المبالغة فِيْ تناولها وعدم تناولها دون استشارة الطبيب، ويعتبر الإفراط فِيْ استخدامها من أهم أسباب اختلال التوازن بين البكتيريا النافعة والضارة فِيْ المهبل وحدوث البكتيريا. عدوى مهبلية.
    • إذا كان سبب الرائحة هُو مرض ينتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي، فِيْجب عليك الامتناع عَنّْ العلاقة الحميمة أثناء العلاج أو ارتداء الواقي الذكري لمنع تكرار العدوى.
    • لا تستخدمي الدوش المهبلي دون استشارة الطبيب، حيث أن الإفراط فِيْ استخدامه من أهم أسباب التغيرات فِيْ حموضة المهبل، والاختلالات فِيْ التوازن الطبيعي للمهبل، والالتهابات البكتيرية والفطرية.
    • العَنّْاية نظف الأعضاء التناسلية بالماء الدافئ وغسول مهبلي خالٍ من الصابون والعطور.
    • اختر الملابس الداخلية القطنية التي تساعد على امتصاص الرطوبة وتغييرها مرتين فِيْ اليوم.
    • تناول البروبيوتيك لتحل محل البكتيريا المفِيْدة فِيْ المهبل.
    • بعد غسل الأعضاء التناسلية، جففها جيدًا، حيث أن الرطوبة هِيْ أحد الأسباب الرئيسية للروائح الكريهة.

    فِيْ الختام، أعزائي، أوضحنا لكَمْ أهم أسباب الرائحة الكريهة من المهبل لدى المتزوجات وطرق العلاج، لذا احرصوا على اتباع النصائح التي ذكرناها لكَمْ فِيْ السطور السابقة للمحافظة على صحة المهبل والتخلص من الرائحة الكريهة.

    لقراءة المزيد من المقالات الصحية، انقر هنا