افضل مركز علاج طبيعي فِيْ جدة

أفضل مركز علاج طبيعي بجدة

يوجد فِيْ جدة العديد من مراكز العلاج الطبيعي التي تعالج العديد من الأمراض التي يصعب حلها بطرق العلاج الأخرى، وتهتم هذه المراكز بتحسين صحة المريض حتى يتمكن من ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي ومنحه مرونة فِيْ الحركة .

قد يكون اختيار الموقع الخاطئ من أسوأ الأشياء التي يقوم بها أي شخص لأن أي خطأ يمكن أن يحدث فِيْ هذا العلاج يمكن أن يعرض حياة المريض للخطر. لذلك سوف نقدم لكَمْ أفضل مركز للعلاج الطبيعي بجدة على النحو التالي

1- المركز الطبي للعلاج الطبيعي

يعتبر هذا المركز من أفضل وأقدم مراكز العلاج الطبيعي بجدة، ويعتبر أول مركز للعلاج الطبيعي تمكن من الحصول على ترخيص للعمل من وزارة الشؤون الاجتماعية وأهم ما يميزه أنه يقدم رعاية المرضى على أعلى مستوى من الخبرة والاحتراف، ليس فقط من الناحية الطبية، ولكن فقط من وجهة نظر تأهِيْلية ونفسية وتربوية واجتماعية.

يعتمد المركز على العديد من الأساليب المتقدمة التي جعلته يبرز بين المراكز، ومن أفضل الخدمات التي حاول المركز الصحي تقديمها هِيْ الحد من آلام العظام والمفاصل، وتعزيز صحة العمود الفقري بالإضافة إلَّى الحماية من السكتات الدماغية بعد الحوادث الكبرى وخدماته لا تنتهِيْ عَنّْد هذا الحد وهُو من المراكز المتخصصة فِيْ رعاية صحة المرأة الجسدية.

  • العَنّْوان جدة، مركز العلاج الطبيعي شارع فلسطين، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، شارع إبراهِيْم الجفالي، مقابل مركز بن حمران.
  • أرقام الاتصال 920001604/0505651435

2- مركز خطوات الشفاء

فِيْ حال كنت تبحث عَنّْ أفضل مركز للعلاج الطبيعي فِيْ جدة، فإن مركز خطوات الشفاء هُو الخيار الأمثل لأن جميع الخدمات التي يهتم المركز بتقديمها يتم توفِيْرها من قبل مجموعة من الأطباء المتخصصين فِيْ مجال العلاج الطبيعي وعلاجه. العمل لا يقتصر فقط على العلاج الطبيعي بل هُو مجمع خاص يحتوي على أفضل التخصصات الطبية التي يبحث عَنّْها أي شخص.

ذكرنا من قبل أنه يقدم أكثر من خدمة، ولكن بشكل رئيسي حشوات عَنّْق الرحم أو القطنية، بالإضافة إلَّى علاج الحالات الشديدة من الانزلاق الغضروفِيْ والتخلص بشكل رائع من آلام العمود الفقري، كَمْا أنه يساهم فِيْ علاج العديد من الأمراض التي تواجهها معظم النساء، مثل خشونة الركبتين وتيبس العمود الفقري وآلام الحوض وإصابات الكتف وأكثر من ذلك.

يمكن للرياضيين الاستفادة بشكل كبير من مركز خطوات الشفاء من خلال علاج جميع الأعراض السيئة الناتجة عَنّْ تمزق الأوتار والأربطة والتوتر العضلي الحاد، وكذلك علاج الشلل النصفِيْ أو شلل الأطراف وأمراض الأعصاب مثل العصب السابع.

  • العَنّْوان جدة – حي المشرفة – شارع الملك فهد (الستين).
  • رقم الاتصال 0541521090

3- مركز براغ

يقدم المركز العديد من الخدمات التي تساهم فِيْ تحسين حياة الرجال والنساء والأطفال، وأصبح المركز منافسًا قويًا للمركز الأوروبي، كَمْا أنه نال إعجاب كل من زاره وتفاعل مع المسؤولين، وجميع الآراء حوله تتمحور حول كونه أفضل مركز للعلاج الطبيعي فِيْ جدة.

يضم المركز أنواعًا عديدة من العلاج الطبيعي، مثل العلاج الطبيعي والعلاج الكيميائي، بالإضافة إلَّى العديد من القاعات المخصصة للرياضة وإعادة التأهِيْل، ويعمل فِيْ المركز بشكل أساسي خبراء من جمهُورية التشيك.

يتوفر علاج ممتاز فِيْ هذا المركز للعديد من الأمراض المختلفة، وخاصة شلل الأطفال والعصب السابع والعمود الفقري وإصابات القرص والسكتات الدماغية. من أهم وظائف مركز براغ أنه يحتوي على العديد من الفروع فِيْ جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها.

  • العَنّْوان جدة شارع الأمير سلطان خلف سلطان مول.
  • رقم الاتصال 966920004272

4- مركز الشروق

تم تخصيص مركز الشروق كأفضل مكان لذوي الاحتياجات الخاصة. المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط والأول على مستوى المملكة العربية السعودية من حيث الجودة والخدمة. أقسام متطورة مجهزة بأحدث الأجهزة المتخصصة فِيْ العلاج الطبيعي.

يحتوي مركز الشروق على قسم بدائي للغاية يسمى قسم العلاج الوظيفِيْ. تتمثل الوظيفة الرئيسية لهذا القسم فِيْ رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من إعاقات حسية أو حركية أو جسدية بالإضافة إلَّى الإعاقات الاجتماعية والنفسية والفكرية وغيرها من الإعاقات المختلفة. إعاقات.

سعى المركز إلَّى علاج العديد من الأمراض المختلفة، بما فِيْ ذلك اختلال التوازن، والشلل الدماغي، والتوتر العصبي، والنمو الحركي، وكذلك الرنح والإصابات الناجمة عَنّْ فرط الحركة أو إصابات الدماغ الناتجة عَنّْ الحوادث المروعة.

  • العَنّْوان جدة حي المحمدية طريق الأمير سلطان شمال جرير مول.
  • رقم الاتصال 0545144921

5- مركز التأهِيْل المتقدم ARC

تم تصنيف مركز التأهِيْل المتقدم كأفضل مركز للعلاج الطبيعي فِيْ جدة لأنه يهتم بتقديم العديد من الخدمات المختلفة والمتقدمة تحت سقف واحد حيث يقدم خدمات العلاج الوظيفِيْ ويعالج مشاكل النطق واللغة. حيث تعمل على تحسين مهارات التعلم بطريقة كبيرة.

يمكن لفريق العلاج فِيْ هذا المركز علاج جميع الحالات الصعبة والمعقدة، حيث يتمتع بميزة امتلاكه للعديد من المهارات لتلبية احتياجات إعادة التأهِيْل لجميع الرياضيين أو الذين يدخلون الكليات والمدارس العسكرية.

  • العَنّْوان 8745 طريق الأمير سلطان، حي النعيم، جدة، المملكة العربية السعودية.
  • رقم الاتصال 966564149467

6- عيادات كاب قدرات الطفولة

تأسست هذه العيادات فِيْ عام 2008 من قبل مجموعة من الأطباء المتخصصين فِيْ مجال العلاج الطبيعي، ويهدف المركز إلَّى تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المتعلقة بإعادة التأهِيْل بالإضافة إلَّى معالجة قضايا النمو التي تحدث عَنّْد الشباب أو الأطفال. ويهدف إلَّى أن يكون أفضل مركز للعلاج الطبيعي بجدة.

نجح فِيْ تحقيق هدفه وتمكن من الحصول على ترخيص مزاولة المهنة من الهِيْئة السعودية للتخصصات الصحية.

العَنّْوان جدة 21444 حي الحمراء شارع ابراهِيْم ادهم متفرع من شارع عرفات قرب مستشفى هالة بن لادن.

أرقام الاتصال 96650921733/966122847959

أهمية العلاج الطبيعي

لا شك أنه لم يلجأ أحد إلَّى جلسة علاج طبيعي واحدة، لأنها تعتبر من أهم الإجراءات العلاجية التي يحتاجها كثير من الناس، ويوصي الأطباء بضرورة استكَمْال هذه الجلسات، لأنها تعتبر علاجًا طبيًا. المهمة التي “عادة ما تنظم الحركة بشكل طبيعي إلَّى جميع أجزاء الجسم”.

نظرًا لأن الإصابات الكبيرة من الحوادث يمكن أن تؤدي إلَّى إصابات تسبب الإعاقة أو الشلل، فهذا هُو المكان الذي يلعب فِيْه العلاج الطبيعي، مما يساعد على تحفِيْز جميع القدرات الوظيفِيْة فِيْ الجسم، ويعتبر أيضًا علاجًا وقائيًا يحمي من المخاطر التي تصاحبها الشيخوخة والفوائد التي يجنيها المرء من زيارة أفضل مركز للعلاج الطبيعي فِيْ جدة هِيْ كَمْا يلي

  • يساهم العلاج الطبيعي فِيْ تحسين حالة توازن الجسم.
  • يساعد الناس على التعافِيْ بسرعة فِيْ حالة حدوث أضرار جسيمة فِيْ حوادث مختلفة.
  • العلاج الطبيعي يحسن حركة الجسم بشكل ملحوظ.
  • علاج الشلل النصفِيْ وشلل الأطراف نتيجة الإصابات المفاجئة.
  • التقليل من حدة الألم الذي يعاني منه مرضى التهابات العظام.
  • العلاج الطبيعي هُو مسكن فعال للآلام فِيْ الحوادث الشديدة.
  • يمكن اللجوء إليه بدلاً من التعرض لعمليات مختلفة.
  • يقلل العلاج الطبيعي من جميع المشاكل التي قد يعاني منها الناس مع تقدم العمر.
  • الشفاء من الأمراض التي تصيب مريض السكتة الدماغية أو المصاب بالشلل.
  • استعادة جميع وظائف الجسم بعد الشفاء من مرض السرطان.

طرق العلاج الطبيعي

قد يظن البعض أن العلاج الطبيعي فِيْ جميع المراكز يتم بطريقة واحدة، ولكن فِيْ الحَقيْقَة هناك العديد من الأساليب الحديثة والمتقدمة التي يتم استخدامها وفقًا لاحتياجات المريض وأصبحت الطرق علاجًا فعالًا للعديد من الأمراض المختلفة، لذلك نحن سوف أعرضهم على النحو التالي

  • العلاج الكهربائي دخلت تكنولوجيا الكهرباء مؤخرًا عالم الطب بشكل كبير، خاصة فِيْ العلاج الطبيعي، حيث وجد الأطباء المتخصصون فِيْ هذا العلاج أن هناك العديد من الحالات التي تتطلب التحفِيْز الكهربائي لعلاج الأمراض المزمنة والألم الحاد.
  • العلاج بالبرودة والحرارة تساعد الحرارة على استرخاء العضلات، سواء كانت رطبة أو جافة، مما يجعلها علاجًا فعالًا للغاية لتلف الأنسجة. عَنّْدما يتعلق الأمر بالبرد يلجأ بعض الأطباء إلَّى تخفِيْف الآلام التي يسببها الورم، بالإضافة إلَّى الحفاظ بشكل كبير على ليونة ومرونة الجسم، لذلك فهُو علاج فعال لشد العضلات.
  • العلاج بالموجات الصوتية