نصائح لتغيير الحفاضات فى الشتاء بسهُولة

الشتاء قادم ويجلب الصقيع المرير والبرد للجميع، لذلك يحب كل من البالغين والأطفال ارتداء الملابس الثقيلة للتدفئة. إذن ماذا عَنّْ أطفالنا الصغار يحتاج الطفل إلَّى التغيير عشر مرات على الأقل خلال النهار، خاصة فِيْ أيام الشتاء الباردة، لذلك تخشى الأم أن يصاب طفلها بنزلة برد أثناء التغيير، لكن لا داعي للقلق، وسيوضح لك هذا المقال بعض الأمور البسيطة نصائح لمساعدتك على تغيير طفلك فِيْ الشتاء بكل سهُولة.

أول شتاء بالمولود .. كَيْفَ تستعد له

1. اختيار المكان المناسب لتغيير طفلك

حاولي اختيار المكان المناسب المناسب لتغيير طفلك بحيث يكون بعيدًا عَنّْ أي أبواب أو نوافذ وتكون درجة الحرارة دافئة ومعقولة، وتأكدي من نظافة المكان وتطهِيْره قبل تغيير الحفاض. حتى لا يصاب طفلك بأي عدوى فِيْروسية أو بكتيرية خاصة فِيْ الفترة الأولى من حياته، لأن جهازه المناعي لم يكتمل بعد.

2. جهزي مستلزمات تغيير الحفاضات

يجب أن يكون لديك حقيبة تناسب جميع احتياجات طفلك المتغيرة ووضعها فِيْ مكان مخصص. يجب أن تحتوي هذه الحقيبة على بعض المستلزمات مثل القطن الطبي، وفرشة بلاستيكية كبيرة لطفلك ليستلقي عليها، ومناديل الأطفال المبللة، وكريم الزنك، وبودرة الأطفال.

3. إزالة الحفاض المتسخ وتنظيف بشرة الطفل

انتبه، هذه أهم مرحلة، عليك أن تكون سريعًا عَنّْد تغيير الحفاضات ولا تنس أن تأخذ معك حفاضة وتنظف الملابس، من بين أشياء أخرى. استخدم قطعة قطن مبللة بالماء الدافئ للتنظيف. بشرة الطفل من الأعلى إلَّى الأسفل وبعد الانتهاء، احرصي على تجفِيْف بشرة الطفل جيدًا بمنشفة قطنية مصممة لهذا الغرض.

لتنظيف بشرة الطفل يفضل استخدام الماء الدافئ أو القطن المغمور بالماء وتجنب المناديل المبللة إن أمكن.

متى يتم تغيير حجم حفاضات الأطفال حديثي الولادة

4. ارتداء حفاضات نظيفة

تأكد من وضع كريم الزنك أو مرهم الترطيب أو بودرة الأطفال على منطقة الحفاض لمنع الالتهابات التي قد تحدث على جلد طفلك من الاحتكاك بالحفاض.

تأكدي من أن الملابس التي سيرتديها طفلك بعد الحفاض نظيفة وجافة.

أخيرًا، لا داعي للقلق إذا كنت أماً لأول مرة، فمن المؤكد أن تغيير الحفاضات سيستغرق وقتًا أطول فِيْ البداية ومع مرور الوقت ستعتاد على ذلك وسيستغرق منك بضع لحظات ولن تشعري بذلك. أي صعوبة فِيْ ذلك.