6 حلول طبيعية للتغلب على غثيان الحمل خلال الصيام

إذا كنت تعانين من أعراض الحمل غير السارة مثل الغثيان والقيء وأعراض أخرى تتركز فِيْ بداية الحمل، فهناك حلول للتخلص منها عَنّْ طريق تناول أطعمة ومشروبات معينة تساعد فِيْ تخفِيْف هذه الأعراض، ولكن ما الذي يمكنك فعله فِيْ حالة الصيام وهل تتزامن هذه الأعراض مع شهر رمضان ورغبتك فِيْ الصيام فِيْ هذا المقال سنزودك ببعض الخطوات للتغلب على الغثيان أثناء الصيام بطرق طبيعية وسهلة.

1. التحكَمْ فِيْ التنفس

يساعد التنفس العميق والسليم فِيْ تقليل الغثيان. الطريقة الصحيحة للتنفس هِيْ الشهِيْق ببطء وعمق من خلال الأنف ثم الزفِيْر من خلال الفم فِيْ أوقات تدريجية ومنتظمة. تساعد هذه الطريقة فِيْ تقليل الغثيان وفقًا لنتائج البحث على العديد من النساء الحوامل اللاتي يعانين من الغثيان أثناء الحمل.

طريقة أخرى للتنفس تساعد فِيْ تقليل الغثيان

استنشق بعمق وببطء عَنّْ طريق الأنف، ثم احبس أنفاسك لمدة ثلاث ثوان وزفر ببطء من خلال الأنف مرة أخرى، كَمْا أن لهذه الطريقة نتيجة فعالة لعدد كبير من النساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الحمل.

2. الابتعاد عَنّْ التوتر

الإجهاد والتوتر من أكبر أسباب أعراض الحمل المختلفة وخاصة الغثيان، فالتوتر يزيد من إفراز الحمض فِيْ المعدة وهذا يؤدي إلَّى الغثيان.حاول تجنب أسباب التوتر والضغط قدر الإمكان، خاصة فِيْ هذه الحالة. من الصيام، يمكنك أن تدلل نفسك بحمام ماء دافئ أو تدليك أو أي طريقة أخرى، والبعض الآخر يعمل على إرخاء العضلات، وهذا بدوره يساعد على التخلص من الغثيان.

يؤثر إجهاد المرأة الحامل على قلب الجنين

3. ممارسة اليوجا

الرياضة بشكل عام تحفز خلايا الجسم على مقاومة أعراض الحمل المختلفة وتقليل التوتر، واليوغا بشكل خاص مهمة ومفِيْدة لتجنب هذه الأعراض.

كَيْفَ تمارس اليوجا فِيْ المنزل

4. نوم جيد

تعد قلة ساعات النوم أثناء الليل من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الحمل وتقلل من الأعراض المصاحبة له. الإرهاق وقلة النوم من أسباب الغثيان وما هُو شائع فِيْ رمضان عدم النوم بالليل حتى وقت السحور وهِيْ عادة خاطئة تسبب إرهاقًا شديدًا للجسم أثناء صيام النهار. حاول أن تحصل على 4 ساعات ليلاً قبل ذلك. السحور وبعد الفجر يمكنك الاستمرار فِيْ النوم كَمْا يحلو لك.

أوضاع النوم المناسبة للمرأة الحامل شهرًا بشهر

5. الابتعاد عَنّْ الروائح القوية

هناك بعض المحفزات القوية التي تزيد من الشعور بالغثيان وأهمها الروائح القوية والنفاذة، فإذا كنت تعانين من الغثيان المستمر أثناء الحمل فعليك الابتعاد عَنّْ مصادر الروائح القوية مثل العطور والشموع المعطرة والمنظفات المنزلية القوية. الروائح.

6. النظام الغذائي بعد الإفطار

ما تأكله فِيْ وجبة الإفطار يحدد صحتك وما تعانيه أثناء الصيام، تجنب تمامًا أسباب الغثيان مثل الأطعمة الحارة والمقلية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهُون والتركيز على تناول البروتينات قليلة الدسم والخضروات والفواكه والكربوهِيْدرات المعقدة مثل الشوفان والقمح الكامل.

العامل الأكثر أهمية هُو الحد الأقصى من تناول السوائل، والماء على رأس القائمة للتعويض عما يفقده الجسم خلال ساعات الصيام، حيث يساعد الحفاظ على ترطيب الجسم فِيْ تقليل أعراض الحمل، بما فِيْ ذلك الغثيان.

نظام غذائي صحي للحامل من الإفطار إلَّى السحور

واخيرا فِيْ حالة عدم وجود نتيجة واستمرار الغثيان بنفس الطريقة، يجب استشارة الطبيب والأفضل أخذ رخصة ووجبة الإفطار والتعويض عَنّْ الأيام التي تلي الحمل بأمان.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store