هل تشوهات الحيوان المنوي تسبب الإجهاض

لا تعرف كل النساء اللاتي تعرضن للإجهاض السبب الدقيق لحدوثه. هناك عدة عوامل تساهم فِيْ ذلك، وقد تكون هناك علاقة بين تشوهات الحيوانات المنوية والإجهاض. اقرأ هذه المقالة لمعرفة مدى العلاقة بينهما.

تشوهات الحيوانات المنوية والإجهاض

حتى وقت قريب، كان يُعتقد أن حالات الإجهاض المتكررة ناتجة عَنّْ مشاكل صحية مع الأم، مثل العدوى أو المناعة. يهتم الأطباء الآن باختبار الأزواج عَنّْدما تتعرض زوجاتهم للإجهاض المتكرر. أكد العلماء أن صحة الحيوانات المنوية للرجال يمكن أن تكون مشكلة فِيْ بعض الأحيان. سبب الإجهاض.

ضعف الحيوانات المنوية

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تؤثر بها الحيوانات المنوية على نتائج الحمل، مثل

  • الكروموسومات نظرًا لأن نصف كروموسومات الطفل تأتي من الأب، يمكن أن تساهم الكروموسومات غير الطبيعية فِيْ الحمل. يمكن أن يحتوي الجنين على عدد خاطئ من الكروموسومات (كثيرة جدًا أو قليلة جدًا)، مما قد يؤدي فِيْ النهاية إلَّى الإجهاض. لا يُجهض كل الأطفال الذين لديهم عدد خاطئ من الكروموسومات. على سبيل المثال، الأطفال المصابون بالتثلث الصبغي 21 (نوع من متلازمة داون).
  • تجزئة الحمض النووي للحيوانات المنوية يمكن أن يحدث هذا بسبب عدة عوامل مثل موت الخلايا أو السموم البيئية أو المرض أو الحمى. يؤثر الضرر على بنية الحمض النووي داخل الحيوانات المنوية، وإذا تم تخصيب البويضة، فقد يؤدي ذلك إلَّى الإجهاض.
  • اختيارات نمط الحياة يمكن أن تؤدي الاختيارات غير الصحية إلَّى العديد من العوامل التي تقلل من فرص نجاح الحمل. على سبيل المثال انخفاض حركة الحيوانات المنوية وحيويتها، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية وتشكلها غير الطبيعي (حجم وشكل الحيوانات المنوية). يمكن لأي ضرر يلحق بالحيوانات المنوية أن يسبب مشاكل فِيْ الخصوبة، وإذا تم تخصيب البويضة، فقد يؤدي أيضًا إلَّى الإجهاض.

أسباب ضعف الحيوانات المنوية

فِيْما يلي بعض أنماط الحياة غير الصحية للرجال والتي يمكن أن تؤدي إلَّى انخفاض جودة الحيوانات المنوية

  • يمكن أن يؤدي التدخين المفرط إلَّى ضعف تكوين الحيوانات المنوية.
  • يؤثر الإفراط فِيْ تناول الكحوليات أيضًا على حركة الحيوانات المنوية وتركيزها.
  • تناول الكثير من اللحوم الحمراء، وخاصة اللحوم المصنعة.
  • نقص فِيْتامين د وفِيْتامين ب 12.
  • يؤثر الاستهلاك المنتظم للوجبات السريعة التي تحتوي على دهُون غير مشبعة على جودة الحيوانات المنوية حتى لدى الرجال الأصغر سنًا.
  • الرجال الذين يعيشون تحت ضغط كبير عادة ما يكون لديهم انخفاض فِيْ الرغبة الجنسية، والكثير من التوتر له تأثير سيء على جودة الحيوانات المنوية. لهرمون الإجهاد الكورتيزول تأثير مثبط على هرمون التستوستيرون، مما يؤدي إلَّى انخفاض فِيْ الإنتاج والكَمْية. ونوعية الحيوانات المنوية. يمكن أن يسبب الإجهاد المزمن وطويل الأمد مشاكل فِيْ حركة الحيوانات المنوية وتشكلها.
  • يمكن أن تؤثر العدوى المستمرة مثل بكتيريا الكلاميديا ​​على صحة الحيوانات المنوية.

اختبار الحيوانات المنوية

قد يوصي بعض الأطباء الرجال بالخضوع لاختبارات جودة الحيوانات المنوية إذا لم يكن هناك سبب آخر للإجهاض المتكرر. أمثلة على هذه الاختبارات

  • الاختبار الأساسي، تحليل الحيوانات المنوية، والذي يحدد الشكل والحركة وعدد العينات المأخوذة.
  • اختبارات الحمض النووي التي توفر نتائج للحيوانات المنوية غير الطبيعية.

قد لا تكون هناك أي علاقة بين تشوهات الحيوانات المنوية والإجهاض وقد لا يُعرف سبب الإجهاض بالضرورة لأن عدة عوامل يمكن أن تؤدي إليه، وستساعدك المتابعة مع طبيب متخصص على تحسين فرصك فِيْ الحمل الصحي. .