هذه فرص حدوث حملك حسب عمرك

يحتوي جسم الأنثى عَنّْد الولادة على عدد محدود من البويضات يتراوح من 1 إلَّى 2 مليون بويضة، مع مرور الوقت والعمر يقل عدد البويضات، مع مراعاة أن ليست كل هذه الكَمْيات من البيض صحية، وبالتالي فإن العدد من البيض المناسب للتكاثر لا يزال يتناقص ويبقى عدد قليل من البيض لحدوث الحمل.

7 خطوات للحمل بسرعة

ولكي تتعاملي مع الأمر بوعي أكبر فأنت بحاجة إلَّى معرفة احتمالية الحمل وفقًا لعدد البويضات وفقًا لعمرك، وستكون هذه المقالة دليلاً لك فِيْ كل مرحلة عمرية.

أوائل العشرينات (من سن 20 إلَّى 24)

العصر الذهبي للحمل والولادة، فِيْ هذه المرحلة يكون 90٪ من البويضات صحية، وهُو ما يساعدك فِيْ الحالات العادية على ولادة طفل سليم وصحي تمامًا، وفِيْ هذا العمر توجد أيضًا فرصة للحمل كل شهر، و نادرا ما يتأخر الحمل فِيْ هذا العمر إلا فِيْ الحالات الطبية. قراره لن يتجاوز سنة واحدة.

منتصف العشرينيات (من 25 إلَّى 29 عامًا)

تصل فرصة الحمل فِيْ سن 25-34 إلَّى 86٪ خلال عام واحد من المحاولة، وحالات الإجهاض لا تتعدى 10٪، ويبدأ تأخير الحمل فِيْ هذا العمر بعد عام من المحاولة المستمرة، وبعد ذلك يمكنك استشارة أخصائية طبية. طبيب.

أوائل الثلاثينيات (من 30 إلَّى 34 عامًا)

لا تزال فرصك فِيْ الحمل مرتفعة، تصل إلَّى 86٪، والتغيير الوحيد هُو أن فرصك فِيْ الإجهاض تزيد إلَّى 20٪ فِيْ أوائل الثلاثينيات من عمرك.

منتصف الثلاثينات (35-39 سنة)

لا تزال لديك فرصة جيدة للحمل وتصل نسبة النجاح إلَّى 78٪ قبل سن الأربعين، ولكن بشكل عام بعد سن 35 تنخفض جودة البويضات وتزداد فرص حدوث عيوب تؤثر على بقاء الحمل. وبالتالي فإن فرص الإجهاض وفرصة إنجاب طفل غير طبيعي تزيد من الطفل.

أوائل الأربعينيات (من 40 إلَّى 44 عامًا)

مع تقدم العمر يقل عدد البويضات وتنخفض جودتها، لذا فإن حدوث الحمل فِيْ هذه المرحلة يمر بالكثير من المشاكل، خاصة وأن 90٪ من البويضات فِيْ هذه المرحلة بها عيوب، بالإضافة إلَّى زيادة سمك البويضات بطانة الرحم مع التقدم فِيْ السن، مما يجعل من الصعب زرع البويضة داخل الرحم.

فِيْ هذا العمر يقترب انقطاع الطمث وتبدأ الدورة الشهرية فِيْ التقلص وتحدث الإباضة فِيْ وقت مبكر من الدورة، لذلك تحتاجين إلَّى مطابقة توقيت الجماع مع توقيت الإباضة لزيادة فرص الحمل، وبشكل عام الحل الأفضل عَنّْد هذا العصر هُو التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري.

متى يكون التلقيح الاصطناعي طريقة مناسبة لعلاج تأخر الحمل

45 سنة أو أكبر

لا تتعدى فرصة الحمل فِيْ هذا العمر 4٪، كَمْا أن نسبة نجاح عملية أطفال الأنابيب منخفضة جدًا فِيْ هذا العمر.

طرق طبيعية لزيادة فرصك فِيْ الحمل

  • التوقف عَنّْ تحديد النسل لفترة كافِيْة للعودة إلَّى طبيعتها بحيث يمكنك حساب تاريخ التبويض بدقة.
  • تأكدي من الجماع قبل يومين أو ثلاثة أيام من مَوعِد التبويض واستمري فِيْ الجماع طوال أيام الإباضة. يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش لمدة يومين أو ثلاثة أيام وتموت البويضة بعد 24 ساعة فقط من إطلاقها، لذا فإن العلاقة الحميمة قبل الإباضة وأثناءها مهمة لزيادة فرص الحمل.
  • اتبعي المواقف الحميمة التي تزيد من فرصة الحمل.
  • توقف عَنّْ التدخين.
  • الحفاظ على وزن مثالي أو شبه مثالي تقلل السمنة من فرص الحمل وتزيد من احتمالية الإجهاض وتسبب اضطرابات هرمونية.
  • بناءً على عمرك، يمكنك الآن معرفة إمكانية حدوث الحمل والأوقات التي تزداد فِيْها فرص الحمل، بالإضافة إلَّى اتباع النصائح السابقة للحصول على أفضل نتيجة والتأكد من استشارة الطبيب.