كَمْ جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر

يعتبر شعر الوجه والجسم من أكثر الأمور المزعجة التي تتعامل معها المرأة، ومهما تخلصت من الشعر الزائد، فإنه يستمر فِيْ العودة مرة أخرى، الأمر الذي دفع الكثير من النساء إلَّى اللجوء إلَّى إزالة الشعر بالليزر للتخلص من الأرق بشكل دائم. إزالة الشعر الزائد حتى لو كلفهم ذلك.

قبل اتخاذ هذا القرار، هناك العديد من الأسئلة التي قد تقلقك، مثل هل يزيل الليزر الشعر نهائيًا كَمْ عدد جلسات الليزر التي يحتاجها الجسم لإزالة الشعر وأكثر من ذلك، نجيب على جميع أسئلتك فِيْ هذا المقال.

كَمْ عدد جلسات الليزر التي يحتاجها الجسم لإزالة الشعر

يختلف عدد جلسات الليزر وفقًا للمنطقة المعالجة ويمكن أن تستغرق من خمس إلَّى عشر جلسات، وتتطلب المناطق ذات الشعر الخشن الداكن مثل الساقين ومنطقة البكيني وتحت الإبط عددًا قليلًا نسبيًا من الجلسات، بينما لا يتطلب الوجه ذلك. المناطق التي تتطلب مزيدًا من الجلوس، مثل الذراعين.

يختلف عدد الجلسات أيضًا لكل فرد ويختلف الفاصل الزمني بين العلاجات حسب الموقع. يمكن تكرار العلاج ما بين أربعة وثمانية أسابيع، لذلك يمكن أن يستمر العلاج من تسعة أشهر إلَّى سنة.

بعد كل جلسة، ستلاحظ عددًا أقل من الشعر ويكون الشعر المتبقي أو المتجدد أفتح فِيْ الملمس واللون. وتشير التقديرات إلَّى أن عدد الشعرات ينخفض ​​بنسبة 10-25٪ بعد الجلسة الأولى والمعدل يتحسن مع الجلسات اللاحقة، ولكنه ليس بمعدل ثابت.

هل يزيل الليزر الشعر نهائيا

يقوم الليزر بتسخين بصيلات الشعر لمنع نمو الشعر الجديد، مما يضع بصيلات الشعر فِيْ حالة سكون لفترة أطول بكثير من الحلاقة والشمع، وعَنّْدما ينمو الشعر مرة أخرى، يكون أفتح وأدق وأقل.

لذلك على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر غالبًا ما توصف بأنها شكل من أشكال الإزالة “الدائمة”، إلا أن الليزر يبطئ فقط نمو الشعر ويقلل من عدد الشعر فِيْ المناطق المعالجة، لذلك إذا بدأت رحلة إزالة الشعر بالليزر، فستحتاج إلَّى الخضوع للمتابعة. الجلسات. على فترات، مرة أو مرتين فِيْ السنة بعد الانتهاء من عدد العلاجات الأساسية لضمان استمرار التأثير والحصول على أقصى استفادة من إزالة الشعر بالليزر.

مخاطر إزالة الشعر بالليزر

تختلف الآثار الجانبية لليزر حسب نوع الجلد والشعر وخطة العلاج والالتزام بالرعاية قبل وبعد العلاج، وأكثرها شيوعًا

  • تهِيْج الجلد إحمرار وتورم مؤقت محتمل بعد إزالة الشعر بالليزر. عادة ما تختفِيْ أي علامات وأعراض فِيْ غضون ساعات قليلة.
  • تغيرات فِيْ لون الجلد يمكن أن تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلَّى تفتيح أو تغميق الجلد المعرض لأشعة الليزر، وعادة ما يكون ذلك مؤقتًا. يؤثر تفتيح البشرة بشكل رئيسي على أولئك الذين لا يتجنبون أشعة الشمس قبل العلاج وبعده، وكذلك أولئك الذين يعانون من بشرة داكنة.

بشكل عام، نادرًا ما تسبب إزالة الشعر بالليزر ظهُور بثور أو قشور أو ندبات أو تغيرات أخرى فِيْ نسيج الجلد. تشمل الآثار الجانبية النادرة الأخرى شيب الشعر المعالج أو نمو الشعر الزائد حول المناطق المعالجة، خاصة فِيْ حالة البشرة الداكنة.

شاهد فِيْديو د. ناهد سمير استشاري جراحة التجميل جامعة عين شمس تتحدث عَنّْ استخدام الليزر فِيْ استخدام الليزر فِيْ إزالة الشعر.

أخيرًا، بمجرد معرفة كَمْية إزالة الشعر بالليزر التي يحتاجها الجسم وما هِيْ الآثار الجانبية، يجب أن تعلم أنه على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر مناسبة لمعظم مناطق الجسم، إلا أنها غير موصى بها للجفون أو الحاجبين أو المنطقة المحيطة. منهم، بسبب احتمالية حدوث إصابات خطيرة فِيْ العين.