3 طرق سهلة لتنظيف الأسنان من الجير

ابتسامة صحية وأسنان ناصعة البياض هِيْ كل ما نحلم به جميعًا، لكن الجير والأصفرار يضعَنّْا فِيْ مواقف محرجة ونجد أنفسنا نبحث عبثًا عَنّْ طرق عديدة لتنظيف أسناننا من الجير والحصول على الابتسامة التي يرغبها الجميع، ولكن حتى لو تعتني بأسنانك جيدًا فِيْ المنزل، فلا يزال لديك بكتيريا فِيْ فمك تختلط بالبروتين والطعام لتكوين تلك الطبقة الصفراء المزعجة التي تضر بمينا الأسنان وتؤدي إلَّى تسوس الأسنان، كَمْا أن تنظيف أسنانك من الجير لا يمنحك فقط مظهرًا جميلاً. المظهر، لكنه يمنع أيضًا تسوس الأسنان وأمراض اللثة ويجب عليك بالتأكيد إضافته إلَّى روتينك اليومي.

أسباب تكون الجير على الأسنان

يتشكل الجير على الأسنان فِيْ الغالب نتيجة إهمال تفريش الأسنان والعَنّْاية بتجويف الفم واستهلاك بعض الأطعمة والمشروبات التي تحفز تكوين مادة صفراء على السطح الخارجي للأسنان، بالإضافة إلَّى العادات السيئة كالتدخين وشرب المشروبات الغازية والكثير من السكر، لذلك يجب التخلص من هذه العادات السيئة واستبدالها بالعادات الصحية الأخرى.

تنظيف الأسنان من الجير

هناك العديد من الطرق الطبيعية لإزالة الجير من أسنانك، ولكن بالطبع يمكنك منع الجير قدر الإمكان باتباع النصائح التالية

  • اغسل أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين بعد كل وجبة أو مرتين على الأقل يوميًا، بما فِيْ ذلك مرة قبل النوم.
  • استخدم خيط تنظيف الأسنان لتنظيف الطعام العالق بين أسنانك.
  • تأكد من استخدام غسول الفم الذي يساعد كثيرًا فِيْ إزالة البلاك.
  • التقليل من تناول النشويات والسكريات التي تسبب تآكل واصفرار الطبقة الخارجية للأسنان.
  • تنظيف الأسنان من الجير بالطرق الطبيعية

    هناك العديد من الطرق الطبيعية لإزالة الجير والبقع فِيْ المنزل، ومن أهمها

    إزالة الجير بصودا الخبز

    اخلطي صودا الخبز مع ملح الطعام واخلطيهم جيداً، ثم اغسلي أسنانك جيداً بالخليط مرتين فِيْ اليوم، يساعد هذا الخليط على إزالة الجير بشكل ملحوظ من الأسنان.

    إزالة الجير بالخل

    الخل من أفضل المكونات التي تساعد على التخلص من طبقات الجير على أسنانك بسرعة عَنّْ طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل مع كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول يومي لحماية أسنانك من تراكَمْ الجير. طبقات.

    إزالة الجير بالفحم

    يساعد الفحم المنشط على تبييض الأسنان بشكل فعال وسريع وخاصة النوع المتاح فِيْ الصيدليات وهُو الفحم النشط. يمكنك طحن حبوب الفحم النشط ووضع ملعقة فِيْ وعاء وإضافة ملعقة ماء واستخدام الخليط لتنظيف أسنانك لمدة ثلاث دقائق ثم شطف أسنانك جيداً وتكرار العملية لمدة ثلاثة أيام تدريجياً فِيْ البداية ثم عمل إنه روتين أسبوعي.

    تفريش الأسنان بالملح

    قد يكون استخدام الملح فِيْ تنظيف أسنانك فكرة غريبة بعض الشيء، ولكنه طريقة آمنة وطبيعية لإزالة الجير وإزالة البقع وتنظيف أسنانك وتبييض أسنانك. يعد تنظيف أسنانك بالملح خيارًا رائعًا. لخصائصه المضادة للبكتيريا، وهُو مادة كاشطة لطيفة وله خصائص مضادة للبكتيريا عَنّْد تنظيف الأسنان بالملح يزيل البلاك ويجعل أسنانك أكثر بياضا ويقتل البكتيريا المسؤولة عَنّْ رائحة الفم الكريهة.

    كَيْفَ يمكنك تنظيف أسنانك بالملح

    يمكنك ببساطة غمس فرشاة أسنان مبللة فِيْ ملح الطعام وفرك أسنانك برفق بها، ولكن هناك طرق لتحسين التنظيف بالملح

    • يمكنك محاولة طحن الملح جيدًا بحيث يكون لطيفًا على الأسنان وليس كاشطًا بشكل مفرط.
    • يمكنك خلط الملح مع معجون أسنانك المنزلي وتنظيف أسنانك كالمعتاد.
    • يمكنك وضع بعض الملح فِيْ كوب من الماء الدافئ وغسل الفم والأسنان به كبديل لغسول الفم.
    • ولا تنس غسل أسنانك جيدًا بالماء بعد استخدام الملح، حتى تتجنب زيادة الصوديوم فِيْ الجسم والإجهاد المفرط على اللثة والأسنان بكَمْية كبيرة من الملح.

    أسنانك، مثل كل جزء من جسمك، تحتاج إلَّى رعاية، لذلك لا تثقل كاهل نفسك بالأعباء المنزلية والحياتية للعَنّْاية بها ولا تنسى الاهتمام بصحة الفم والأسنان ومراقبتها بانتظام مع أخصائي طبيب. تنظيف الأسنان من الجير وتجنب تسوس الأسنان أو أمراض الفم واللثة.