7 وجبات للرضع بين الشهرين 10 و12 قدميها لصغيرك

عَنّْدما تبدأ فِيْ تقديم طعام طري لطفلك فِيْ الشهر الرابع أو السادس، اعتمادًا على المدرسة التي تحضرها، تشعر بالارتباك بشأن ما هُو مناسب لطفلك لكي يعتاد على الطعام تدريجيًا. ابدأ بتناول بعض الأطعمة الصلبة.

وفوق كل ذلك، إليك بعض الأفكار التي يمكنك تقديمها لطفلك خلال الشهر العاشر من عمر طفلك والشهرين المقبلين قبل أن يكَمْل عامه الأول بصحة جيدة بإذن الله.

1- خضروات

تعد الخضروات خيارًا أساسيًا من مرحلة الطعام الطري وستظل مناسبة لطفلك. اختر أي نوع أو امزج نوعين أو أكثر من الخضار مثل البطاطس والبازلاء والخضروات الأخرى واهرسها بالماء المغلي. لا تغليها فِيْ الماء العسر، ستفقد الكثير من فائدتها. لا تنس البطاطا الحلوة، والتي تعد خيارًا شائعًا للصغار.

2- الفاكهة

هريس الفاكهة ضروري أيضًا. اهرسي موزة أو تفاح أو أي فاكهة أخرى مثل الكَمْثرى والجوافة مع القليل من عصير البرتقال. يمكنك أيضًا إضافة الفراولة والتوت والفواكه الطرية الأخرى مثل الخوخ والخوخ، مع الحرص على إضافة الفاكهة المنعشة إذا كان طفلك يمتلكها، مثل الموز والفراولة والكيوي. استشر طبيبك مسبقًا.

3- الحبوب

قدمي الحبوب المطبوخة مثل القمح والأرز بعد الهرس، كَمْا يمكنك تقديم المعكرونة بعد الطهِيْ والهرس.

4- شوربة خضار

هريس حساء الخضار أجمل بكثير من هريس الخضار العادي، ويمكنك صنع وعاء من حساء الخضار للعائلة وهرس بعضها فِيْ الخلاط لطفلك، مما يوفر عليك عَنّْاء تحضير وجبة خاصة له.

5- اللحوم والدواجن

قدّمي له اللحم المهروس والدجاج مع الأرز أو الخضار المهروسة.

6- البقوليات

قدمي له شكلاً آخر من أشكال البروتين، مثل شوربة العدس مع البطاطس والجزر. يمكنك إضافة المعكرونة أو الشوفان إليها وخلطها فِيْ الخلاط.

7- الكبد

شكل آخر من البروتين هُو كبد الدجاج، ويقدم مع الخضار المطبوخة مثل البطاطس.