5 علامات تخبرك بأن جنينك ليس بخير خلال الصيام

إذا كنت حاملاً وقررت الصيام فِيْ شهر رمضان، فأنت لا تزال محاطًا بالقلق، ومن المؤكد أنك تتساءل عَنّْ مدى تأثير الصيام على جنينك. ومع ذلك، إذا كنت حاملاً ومرضعة، فابدئي بالصيام خلال الشهر الفضيل. يجب مراقبة حملك مباشرة مع الطبيب ومراقبة الجنين بعَنّْاية للتأكد من عدم تأثره بالصيام.

الصيام والحمل

ونظراً لمخاطر الصيام أثناء الحمل وأثره على صحة الجنين، أكدت الدراسة أن صيام الأم الحامل فِيْ شهر رمضان المبارك لا يزيد من فرص الولادة المبكرة مقارنة بالحامل التي لا تمارس الصيام. . الحمل وتبين أنه لا يوجد فرق بينهم وبين 201 امرأة أخرى لم يصومن لنفس الفترة ولكن لوحظ أن صغر حجم أطفال الأمهات من المجموعة الأولى مقارنة بالمجموعة الثانية. بشكل عام ينصح الأطباء بفحص صحة الجنين أثناء الصيام لمعرفة ما إذا كنت مستمرين فِيْ الصيام أم لا، وإليك 5 علامات تخبرك بصحة جنينك.

  • حركة الجنين بعد الشهر الخامس تزداد حركة الجنين داخل الرحم ويبدأ فِيْ التفاعل مع الأصوات والحركة. أكثر وفِيْ الشهر الثامن تزداد الركلات ولكن فِيْ الشهر التاسع والشهر الماضي تقل الحركة لعدم وجود مساحة كافِيْة داخل الرحم لكنها لا تختفِيْ.
  • ضربات قلب الجنين يجب عليك استخدام جهاز مراقبة معدل ضربات قلب الجنين أثناء زيارتك الأسبوعية لطبيبك، خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل عَنّْدما يكون هناك خطر كبير للإصابة بأمراض قلب الجنين أو توقف القلب المفاجئ. يتراوح معدل ضربات قلب الجنين الطبيعي بين 110 و 160 نبضة فِيْ الدقيقة، لذا فهُو من العلامات الحيوية التي يمكنك من خلالها التحقق من صحة الجنين خلال شهر رمضان. إنه أمر مزعج إذا زاد التردد أو انخفض أقل من هذا.
  • التطور الطبيعي للجنين يقوم الطبيب بإجراء عدة فحوصات روتينية شهرية للتأكد من نمو الجنين بشكل صحيح. فِيْ حالة الصيام يجب إجراء الفحص مرتين على الأقل خلال شهر رمضان للتأكد من أن نمو الجنين لا يتأثر بالصيام. يكون جنينك آمنًا عَنّْد حدوث معدل النمو الطبيعي للجنين لأن طول الجنين فِيْ الشهر الخامس 25.5 سم وينمو بمعدل 5 سم كل شهر حتى يصل طوله فِيْ الشهر التاسع حوالي 45- 50 سم ووزنه حوالي 3 كيلوجرامات فِيْ الشهر التاسع. ومما يثير القلق أن معدل نمو الجنين أقل من الطبيعي.
  • الانقباضات تكون التقلصات وآلام الظهر طبيعية جدًا أثناء الحمل، خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة، لأن وجود التقلصات مؤشر على صحة الحمل وصحة الجنين.
  • كَمْية السائل الذي يحيط بالجنين حول الجنين هناك حالات تتعرض لولادة مبكرة بسبب نقص السائل الأمنيوسي حول الجنين ووجود السائل الأمنيوسي حول الجنين بنسبة جيدة والتي يمكن للطبيب رؤيتها بالموجات فوق الصوتية الفحص هُو علامة تخبرك أنه مع وجود جنينك فِيْ الرحم، كل شيء على ما يرام، لذلك نركز دائمًا على الحاجة إلَّى العمل. السائل الأمنيوسي حول الجنين.
  • نصائح للحوامل عَنّْ رمضان

  • إذا كنت تنوي الصوم، فعليك أولاً التأكد من أنه يمكنك الصيام من الطبيب دون التأثير على صحتك أو صحة الجنين. الصيام فِيْ الأشهر الأولى يختلف عَنّْ صيام الثلث الثاني والأخير من الحمل. كل مرحلة هِيْ حالة خاصة سيشرحها لك الطبيب بالتفصيل، وحملك يختلف عَنّْ الحمل. يختلف صيام الحامل وفترات الصيام الأخرى حسب حالة الحمل لكل منهما.
  • احرصي على شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، طوال فترة الإفطار وحتى السحور، وتأكدي من تناول وجبات متوازنة تحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.
  • تناولي الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية التي يحتاجها جسمك أثناء الحمل، ولا تتجاهلي أبدًا تناول أي نوع من المكَمْلات الغذائية التي يصفها الطبيب، وتأكدي من أن نتيجة الإهمال لا تظهر فورًا إلا بعد الولادة وبمرور الوقت عليكِ. طفلك.
  • نظّم وقتك جيدًا خلال النهار خلال شهر رمضان، يمكنك تحضير الطعام فِيْ المساء بحيث يكون جاهزًا للتجهِيْز قبل ساعة واحدة فقط من الإفطار، على سبيل المثال، رمضان فِيْ الصيف.
  • لا تثقل على نفسك بلحظات كثيرة فِيْ رمضان وأنت حامل، فالجميع يعلم أنك معذور لذلك، وإذا لم يفهموا، ضع نفسك وصحتك فِيْ المرتبة الأولى. رمضان لتريح نفسك من أعباء تجهِيْز نفسك.
  • قبل أن يبدأ شهر رمضان، قم بإعداد بعض العَنّْاصر وتخزينها فِيْ الفريزر حتى تتمكن من طهِيْها مباشرة كل يوم، ويمكنك تحضير قائمة كاملة للشهر أو فِيْ بداية كل أسبوع حتى لا تضطر إلَّى التفكير فِيْما للتحضير كل يوم. .
  • استخدم كرسي المطبخ واجلس عليه عَنّْد الطهِيْ متى استطعت حتى لا تتعب ولا تتعب.
  • لا تخجل من طلب المساعدة من ضيوفك أثناء تناول الطعام، حيث سيساعدك البعض فِيْ الاستعداد والبعض الآخر سيساعدك فِيْ غسل الأطباق عَنّْد الانتهاء.
  • لا تهتم بإعداد الطعام إذا كان لديك المال لشراء الحلوى الجاهزة.
  • أخيرًا الصيام والحمل يحتاجان إلَّى متابعة دقيقة، فمثلاً إذا كانت المتابعة مع الطبيب تتم كل شهر، فِيْ شهر رمضان، يجب أن تكون المتابعة فِيْ حالة الصيام مرة واحدة فِيْ الأسبوع للتحقق من حالة الجنين. صحتك. الصحة والتأكد من أن الصيام لا يؤثر على النمو الطبيعي للجنين.