كَيْفَ يؤثر وضع مواعيد للرضاعة فِيْ نوم الرضيع

الرضاعة الطبيعية والنوم هما أكثر ما يقلق الأمهات فِيْ السنة الأولى من العمر، قلة النوم والحاجة إلَّى إرضاع الطفل باستمرار ليلاً ونهارًا يضع الأم فِيْ حالة توتر دائم وقلة تركيز. الأمر الذي يؤثر على علاقتها بالرضاعة والطفل، فنحن جميعًا بحاجة إلَّى النوم، حتى أن بعض الأمهات اتخذن خطوة الفطام مبكرًا لأنهن لم يعد بإمكانهن العيش دون نوم جيد.

كَيْفَ ينام الطفل فِيْ السنة الأولى

النوم فِيْ السنة الأولى هُو سؤال دائم تطرحه الأمهات على أنفسهن، وعَنّْدما يتعلق الأمر بالنوم المستمر، فالطفل من 0-5 أشهر لا ينام أكثر من أربع ساعات متواصلة نهارًا وليلاً، كَمْا اعتاد على ذلك. . مع الأم، وعَنّْدما يكبر قليلاً ويتجاوز خمسة أشهر، يزداد عدد ساعات النوم المستمرة ويصل إلَّى 8 ساعات فِيْ نهاية السنة الأولى.

الأرقام السابقة هِيْ أرقام مثالية لا تصل إليها العديد من الأمهات مع أطفالهن بسبب الاختلافات فِيْ شخصية الطفل أحيانًا وغالبًا بسبب نظام النوم والرضاعة التي تتبعها الأم والطفل. هذه المرحلة.

كَمْ عدد ساعات النوم التي يحتاجها الطفل خلال السنة الأولى

تأثير نظام الرضاعة على نوم الرضيع

يعد جدول تنظيم الرضاعة الطبيعية من الأساليب المجربة والفعالة التي تؤثر بشكل إيجابي على طريقة نوم الأطفال وعدد الساعات المستمرة التي يقضونها فِيْ النوم ليلاً للتخلص من أكبر مشكلة تواجهها الأمهات وهِيْ العلاقة بين نوم الطفل والرضاعة، وهِيْ من أكبر الأخطاء التي تجعل من الصعب على الطفل فِيْما بعد الفطام ليلاً، لأنه معتاد على النوم بهذه الطريقة.

يمكنك العثور على جدول زمني مفصل ومواعيد فِيْ المقالة النوم وإطعام الأطفال.

من اليوم الأول نظمي جدول تغذية طفلك

هل يؤثر تنظيم الرضاعة على إنتاج لبن الأم

التقيد بجدول الرضاعة الذي ذكرناه فِيْ الفقرة السابقة حسب عمر الطفل وخاصة بعد الأشهر الثلاثة الأولى لا يؤثر على إنتاج حليب الأم إطلاقاً، فالثدي كبير ولا يحتوي إلا على كَمْية قليلة من الحليب. والعكس صحيح، لذلك نقول دائمًا أن النظام الصحيح والتنظيم الصحيح تمور الرضاعة الطبيعية بما يتناسب مع عمر واحتياجات الطفل يحافظ على إنتاج حليب الثدي ولا يؤثر على كَمْيته بأي شكل من الأشكال.

الرضاعة الطبيعية أسئلة وأجوبة

أخيرًا، ما تفعله فِيْ السنة الأولى يؤثر بشكل كبير على عادات طفلك اللاحقة، لذا التزم بأنماط التغذية والنوم فِيْ السنة الأولى حتى تتمكن من الاسترخاء لاحقًا.