اسباب فشل بروتين الشعر

أسباب فشل بروتين الشعر

من المعروف أن الشعر يتكون من مكونين رئيسيين، الأحماض الأمينية والبروتينات، ولكن هناك بعض المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تؤدي إلَّى فقدانه للبروتينات الضرورية، مما يؤثر على مظهر الشعر ويتسبب فِيْ تجعده وتساقطه.

ولهذا عَنّْدما نلجأ للعلاج يكون البروتين عَنّْصرًا أساسيًا فِيْ العلاج، لكن البروتين المستخدم فِيْ هذا العلاج يمكن أن يفشل لأسباب عديدة نوجزها فِيْما يلي

1- الاستخدام غير السليم للمنتج

وهذا من أشهر الأسباب التي تؤدي إلَّى فشل عملية البروتين، لأنه يمكن تطبيقه على الشعر بكَمْية كبيرة أكثر مما هُو مطلوب، وهذا بالطبع يستنزف الشعر ويسبب تلفه، فِيْ بالإضافة إلَّى بعض الأشياء التي تشمل ما يلي

  • غسل شعرك فور الانتهاء من الجلسة وعدم الانتظار لمدة يومين إلَّى ثلاثة أيام حتى لا يستفِيْد منها الشعر.
  • ضع البروتين قبل علاج الشعر لمشاكل مثل قشرة الرأس أو الأطراف المتقصفة الناتجة عَنّْ الاستخدام المفرط للمواد الكيميائية.
  • يعد عدم اختيار منتج العَنّْاية بالشعر المناسب مشكلة، لذا احرصي على اختيار أفضل الأنواع.
  • قم بالكثير من الشد أثناء الفرد أو الربط بعد الجلوس.

2- لا تستخدم الشامبو المناسب

يعد استخدام الشامبو الذي يحتوي على كلوريد الصوديوم أو كبريتات الصوديوم من أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا، حيث يقلل من فعالية المادة العلاجية ويمكن أن يؤدي إلَّى تساقط الشعر بشكل دائم، بالإضافة إلَّى الجفاف والهشاشة.

لذلك، من الضروري اختيار الشامبو المناسب بعد الروتين لاستكَمْال عملية العلاج على أفضل وجه ممكن وضمان المتانة على المدى الطويل، وقبل كل شيء، بدون الكبريتات والسيليكون والصوديوم.

3- التعرض لمياه مالحة بعد المعالجة

من أكثر الأسباب شيوعًا لفشل بروتين الشعر التعرض للماء المالح فورًا بعد العلاج، حيث يتم سحب المنتج من الشعر حتى لا تحصل على النتيجة.

4- استخدمي الزيوت أو الحناء أو صبغة الشعر

يعد وضع الزيوت أو الحناء بعد العلاج بالبروتين أحد الأسباب الشائعة لفشل المنتج وامتصاصه من الشعر، سواء فِيْ الحمام الزيتي أو عملية التصفِيْف.

لذلك نجد أن خبراء التجميل ينصحون دائمًا بضرورة تجنبها حتى لا يشبع الشعر ويمنع تأثير المنتج، بالإضافة إلَّى أن استخدام الصبغة يمكن أن يدمر مفعول وتأثيرات البروتين المعالج بسبب للمواد الكيميائية فِيْ الصبغة.

5- الإفراط فِيْ استخدام مكواة الشعر

من المعروف أن الاستخدام المتكرر لمكواة فرد الشعر يضر بالشعر بشكل طبيعي، والضرر هُو ضعف الضرر الناتج عَنّْ استخدام العلاج بالبروتين، واستخدام الهُواء الساخن بعد تطبيق العلاج يمكن أن يجفف الشعر ويجعله تالفًا ومتجعدًا.

على الرغم من أنه سيعطيك تأثيرًا لامعًا، إلا أنه مؤقت فقط، لكن تأثيره الضار سيضر بالشعر، لذلك نوصي بتقليل تكرار استخدام مجفف الشعر أو مكواة فرده، خاصة وأن الشعر يجب أن يقف مستقيماً بالفعل بعد العلاج.

6- اغسلي شعرك بالماء الساخن

الماء الساخن هُو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل البروتين. يمكن أن يتسبب الاستحمام المفرط وغسل الشعر به فِيْ تلف الشعر وفشل المادة العلاجية فِيْ اختراقه، ويمكن أن يؤدي إلَّى العديد من المشاكل الأخرى مثل جفاف الشعر أو تقصفه، مما يجعله ضعيفًا وغير صحي.

7- الذهاب إلَّى الشخص الخطأ للعلاج

فِيْ إنتاج البروتين، يأتي اختيار مادة المعالجة فِيْ الصالون فِيْ المقدمة، لأن الاختيار الخاطئ لجودة المواد أو الموقع يمكن أن يتسبب فِيْ فشل المادة ويسبب العديد من المشاكل.

اختيار شخص غير مؤهل وغير قادر على القيام بما هُو مطلوب سيجعله يختار لك منتجًا منخفض الجودة أو لا يناسب شعرك مما سيؤذيك، بالإضافة إلَّى أنه سيضعف شعرك أكثر من ذي قبل و تسبب فِيْ النتيجة المعاكسة لما كنت تتوقعه.

الحالات التي يتم فِيْها استخدام بروتين الشعر

بعد معرفة أسباب فشل بروتين الشعر، يجب أن نعرف الحالات التي يتم استخدامه فِيْها، لأنه لا يتم حل جميع المشاكل بالبروتين، بل يعالج حالات قليلة فقط، ومن بين هذه الحالات يمكن إدراجها على سبيل المثال، ما يلي

1- الشعر المسامي

هذا النوع من الشعر يعاني من فجوات وتكتلات فِيْ خصلات الشعر وبالتالي يسبب الكثير من الضرر، بالإضافة إلَّى أن الشعر يمتص المزيد من الماء وهذا يؤدي إلَّى تقلبه وتقصفه بالإضافة إلَّى التطاير.

يفقد الشعر لونه تدريجياً إذا تم معالجته بالصبغة، لأن هذا النوع يحتاج إلَّى استخدام نوع من البروتين لملء هذه التجاويف وتقوية الشعر، لأنه يغذي الشعر ويغلق الفجوات ويبني الشعر. مظهر صحي.

2- فِيْ حالة فقدان مرونة الشعر

أحد أكبر الأمثلة على تساقط الشعر من المرونة هُو عدم القدرة على تجعيد شعرك، لذلك تحتاج إلَّى إضافة البروتين إلَّى شعرك ويمكن اختبار مرونة شعرك عَنّْ طريق ترطيب خصلة من الشعر بالماء ثم شد الجزء المبلل. وتركها.

إذا عاد الشعر إلَّى حالته الطبيعية دون أن يتكسر، فهذا يعَنّْي أن الشعر مقاوم، ولكن إذا لم يعود أو يبدو مبتلاً أو متكسرًا، فهذه علامة على أنه يحتاج إلَّى علاج لتعزيز المرونة، وإمدادها بالبروتين.، واستعادة قوتها وحيويتها، وإعادة بنائها لتظهر بصحة لا تضاهى.

3- الشعر المجعد أو الضعيف

فِيْ بداية الحديث عَنّْ أسباب فشل بروتين الشعر، يجب أن نقول إن الشعر الذي يظهر بشكل ليفِيْ أو ضعيف يحتاج إلَّى علاج بالبروتين، لأنه يمنحك الشعور بأن لديك شعر صحي وقوي وكثيف.

لذلك يجب الانتباه لظهُور الشعر فِيْ حالة ضعف أو ترهل الظهر وفقدان الحيوية، ويجب استخدام العلاج بالبروتين بشكل يمده بالبروتين الذي يحتاجه للحيوية.

4- شعر مصبوغ

تغير المواد الكيميائية التي يتكون منها لون الشعر من ملمسه، وعَنّْد صبغه أكثر من مرة تنزعج الروابط الطبيعية الموجودة فِيْه، مما يؤدي إلَّى التقصف والتعرض لأضرار جسيمة، ولكي تحصل على نتيجة حادة، فأنت بحاجة إلَّى العلاج. الشعر بالبروتين، قبل أن يخضع للتلوين، وهذا للحفاظ على صحة الشعر عَنّْد تعرضه للمواد الكيميائية.

5- الشعر ذو مظهر لزج

بعد معرفة أسباب فشل بروتين الشعر يجب أن نخبرك أنه شعر لزج يظهر عليه علامات خاصة وبنية الشعر، بحيث يبدو الشعر لزجًا، مما يعَنّْي وجود خلل فِيْ نظام الشعر والحفاظ عليه من الداخل. صحة.

يحدث هذا عادة بسبب الشعر المعالج كيميائيا لأنه يسبب تلف الشعر