لماذا تعد الليلة الثانية بعد الولادة هِيْ الأصعب

لماذا يبكي لو علمت سبب بكائه لأرتاح، فكلما بكى موسى بلا سبب على ابني ظل أبوه يردد هذه العبارة. رعته وغيرت حفاضاته وغنيت له وحملته وحركته فِيْ الشقة لكنه ظل يبكي وأول ما يخطر ببالك أنه جائع وحليبك لا يكفِيْه ولكن هكذا أنك لا تتسرعين فِيْ إدخال الحليب الاصطناعي لما له من آثار جانبية، ويخلصك من كل الارتباك، وسأساعدك على الاستعداد والاستعداد لليوم الثاني بعد عودة طفلك إلَّى الحياة.

كَيْفَ تعرفِيْن أن حليب الأم يكفِيْ لطفلك

لماذا يبكي الأطفال بلا سبب

عادة فِيْ الليلة الأولى ينام الطفل ويهدأ بسبب إجهاد المخاض، لكن فِيْ الليلة الثانية يدرك أنه لم يعد فِيْ المنزل الذي كان فِيْه ولا يسمع دقات قلبك التي تهدئه باستمرار. الآن هُو كيان منفصل عَنّْك فِيْ عالم جديد مليء بالضوضاء والضوضاء الغريبة واللمسات والعَنّْاق من الغرباء، إذا فهمت ما يمر به طفلك وتقدر هذه اللحظات، فستتمكن من التعامل مع بكائه وتفهمه له أفضل.

4 نصائح لتخطي الليلة الثانية بعد الولادة

1. لا تقلق

اعلمي أن بكائه أمر طبيعي وأن حليبك سيكون كافِيًْا له، ولا تفكري فِيْ إدخال الحليب الصناعي لأن ذلك قد يؤثر على إنتاج الحليب. وإرضعي طفلك كلما طلب ذلك، لأن ثديك الآن هُو ملجأه الجديد. ناهِيْك عَنّْ فوائد الرضاعة الطبيعية لك ولطفلك.

2. تأكد من لمسها.

بمجرد ولادتك، تأكدي من وضع طفلك على بشرة طفلك، دون حماية، فوقك، وتغطية كلاكَمْا ببطانية لإبقائكَمْا دافئين. استجابتك الفورية لاحتياجاته هِيْ ما يمنحه الثقة ويساعده على أن يكون طفلًا يتمتع بالصحة والثقة.

3. استمتع بالوقت معًا

حاول قضاء الوقت مع طفلك فقط. فِيْ الوقت الذي يتوق فِيْه الأصدقاء والعائلة لتهنئتك ورؤية المولود الجديد، فأنت وأنت بحاجة تمامًا إلَّى الراحة والابتعاد عَنّْ أي مصدر للاضطراب، حيث يمكن لأصوات وروائح الغرباء أن تضغط على الطفل وتزيد من قلقه. غير مريح.

5 نصائح لنوم جيد لطفلك

4. أعد ذكرياته إلَّى رحمك.

يتوق طفلك دائمًا إلَّى الرحم الذي يستريح فِيْه، فحاول تشغيل الأغنية التي قمت بتشغيلها عَنّْدما كنت حاملاً أو عزف القرآن إذا استمعت إليه أثناء الحمل. تعمل مقاطع الصوت ذات الضوضاء البيضاء أيضًا على الحيلة لأنها تذكره بالأيام الخوالي عَنّْدما كان فِيْ رحمك. تعلمي 5 المزيد من الحيل الغريبة والمثبتة لجعل طفلك ينام بسرعة.

أخيرًا يا أعزائي، فِيْ الوقت المناسب ستعرفِيْن ما يهدئ طفلك ويقلل من توتره ولا تقلقي أنه سيصبح طفلًا مدللًا وأنه سيعتاد على الحمل والأفكار الأخرى، فقط استجابتك لاحتياجاته ووجودك بجانبه ما يهدئه.