افضل تخصص فِيْ الطب من حيث الراتب

أفضل تخصص طبي من حيث الراتب

فِيْ العصر الحديث، هناك العديد من التخصصات المختلفة فِيْ كلية الطب التي أربكت الطلاب عَنّْد اتخاذ قرار بدخول القسم، وهذا بالإضافة إلَّى التخصصات الدقيقة، فإن قرار تحديد مستقبلك والرسم من خلال التوقيع أمر صعب، لذا فهُو محدود. فكر فِيْما يعتبر بينهم أفضل تخصص طبي من حيث الراتب ودعَنّْا نتعرف عليهم فِيْ هذه الفقرة من خلال الأسطر التالية

1- تخصص جراحة المسالك البولية | طب المسالك البولية

هذا التخصص مسؤول مسؤولية كاملة عَنّْ الأمراض والمشاكل التي يمكن أن تصيب الجهاز البولي وباقي الأعضاء المحيطة به مثل المثانة والكلى والأنسجة التناسلية الذكرية وغيرها، ويتراوح فِيْ المملكة العربية السعودية بين 27000 و 86100 ريال شهرياً.

2- تخصص الجلدية | الجلدية

يعالج هذا التخصص المشاكل العامة التي يواجهها الشخص والتي يمكن أن يتعرض لها بشكل طبيعي أو عرضي، مثل حب الشباب والأكزيما والصدفِيْة، بالإضافة إلَّى جميع الالتهابات الجلدية التي تتطلب علاجًا دوائيًا. راتب دكتور فِيْ هذا التخصص فِيْ السعودية يتراوح بين 25،500 و 77،100 ريال شهرياً.

3- تخصص الأورام | علم الأورام

وهِيْ من التخصصات الهامة التي تعالج وتكشف الأورام التي يمكن أن تصيب أجزاء مختلفة من الجسم، وهذا التخصص له عدة أقسام فرعية يعالج فِيْها كل طبيب مشكلة معينة وخاصة الأورام مثل وجود الأورام الخبيثة والأورام الحميدة، ويتراوح راتب هذا التخصص بين 43800 و 67900 ريال شهريا.

4- التخصص فِيْ الجهاز الهضمي | أمراض الجهاز الهضمي

يتم فِيْ هذا التخصص الكشف عَنّْ جميع الأمراض التي يمكن أن تصيب أجزاء مختلفة مثل البنكرياس والقولون والمعدة والمرارة وغيرها، وتتراوح فِيْ المملكة العربية السعودية بين 19800 و 66600 شهريا.

5- التخصص الإشعاعي | الأشعة

يستخدم هذا التخصص الأشعة لتحديد السبب الجذري للمشاكل الصحية التي يتعرض لها الشخص فِيْ أجزاء مختلفة من جسمه والتي من خلالها تبدأ عملية التشخيص. تتفرع عدة أنواع من هذا التخصص، على سبيل المثال الأشعة المقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي وأيضًا الموجات فوق الصوتية وفِيْ المملكة العربية السعودية يتراوح ما بين 23200 و 64800 ريال شهريًا.

6- تخصص القلب | طب القلب

وهِيْ من الوظائف المهمة التي يقوم فِيْها الطبيب بفحص كل ما يمكن أن يؤثر على قلب الإنسان ويحاول الكشف عَنّْه بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة واجترار الأفكار والتي يتم على أساسها العلاج مثل ضغط الدم وإصابات الرئة، بالإضافة إلَّى اختبارات تظهر كفاءة القلب ويتراوح الراتب بين 30.700 و 61.500 ريال شهرياً.

7- تخصص الجراحة العامة | الطب الجراحي العام

يقوم طبيب فِيْ هذا التخصص بعلاج جميع المشاكل والتشوهات التي قد تصيب جسمه بإجراء جراحي واحد حسب حالة المريض، ويبلغ راتب الطبيب فِيْ هذا التخصص فِيْ المملكة العربية السعودية 52200 ريال شهرياً.

8- تخصص جراحة العظام | طب العظام

فِيْ هذا التخصص توجد جميع المشاكل التي يعاني منها المريض، والتي يمكن أن تكون آلام العظام والمفاصل أو أي شيء يمكن أن يكون له علاقة بإصابة العمود الفقري، وبالطبع الأمراض التي تصيب عظام الإنسان والتي تتطلب أحيانًا جراحة وعلاجًا حاليًا، وفِيْ المملكة. السعودية تتراوح بين 19،500 و 30،000 ريال شهرياً.

9- التخصص الرئوي | أمراض الرئة

تعتبر من التخصصات الدقيقة والمهنية التي يمكن للطبيب القيام بها، لأنها تتطلب مهارات معينة بسبب صعوبة ذلك، لأن دور الطبيب الأساسي هُو الكشف عَنّْ الأمراض التي تصيب الرئتين والجهاز التنفسي وبناءً عليها، يؤدي مرحلة العلاج ويصل راتب الطبيب لهذا التخصص 28900 ريال شهريا.

ما هُو راتب طبيب مقيم فِيْ أمريكا

ذكرت إحدى المواقع الأمريكية تقريرا يحتوي على أفضل تخصص طبي من حيث الراتب وكانت النتائج كالتالي

  • اتضح أن جراحة العظام هِيْ التخصص الأعلى أجراً فِيْ الطب.
  • وذكر أن طب الأطفال من بين الأقل أجراً.
  • زادت رواتب الأطباء فِيْ السنوات الأخيرة بالنسبة لجراحي التجميل، حيث زادت رواتبهم بنحو 24 بالمائة.
  • عَنّْدما يتعلق الأمر بالأطباء فِيْ الولايات المتحدة، تختلف رواتب الأطباء حسب الجنس والعرق، حيث يتقاضى الطبيب الأبيض 303 ألف دولار فِيْ السنة، والطبيب الآسيوي الذي يكسب فِيْ المتوسط ​​283 ألف دولار، والطبيب اللاتيني 27 ألف دولار. .
  • راتب الطبيب الأفريقي 262 ألف دولار فِيْ السنة.

كَيْفَِيْة اختيار التخصص الطبي

تعتبر مهنة الطب بشكل عام من المهن التي تشمل مستقبل الطلاب من حيث الراتب، لأنها من المجالات المطلوبة وقلة الأرقام فِيْها، لذلك قبل اختيار أفضل تخصص فِيْ الطب من حيث الراتب يجب اتباع النصائح التالية

  • التشاور مع الطلاب القدامى الذين أكَمْلوا تخصصات مختلفة فِيْ الكلية لأنهم على دراية كاملة بإيجابيات وسلبيات كل تخصص.
  • قبل أن تفكر فِيْ أي مجال طبي هُو الأفضل من حيث الراتب، تحتاج إلَّى اختيار قسم مريح نفسيًا لك، حتى لو لم يكن مربحًا مثل التخصصات الأخرى.
  • تأكد من أن المجال الذي تختاره يطابق اهتماماتك بناءً على حَقيْقَة أن شخصًا ما يحب شيئًا ينجح فِيْه.
  • من المفترض أن يساعد الطب الناس ويغيروا حياتهم للأفضل، لذلك تذكر دائمًا أهميته بعد الله فِيْ القدرة على شفاء الناس وإحيائهم.

بينما لا نزال على دراية بالتفاعلات المادية، يمكننا أيضًا أن نتأثر بالتفكير المادي، ولكن خلف هذه التفاعلات هناك حياة أخرى تفوز أحيانًا.