اسئلة اختبار قبول معهد سرب مباشرة

تمت محاكاة أسئلة اختبار الدخول إلَّى معهد سارب فِيْ استمارة اختبار المعهد التقني السعودي للسكك الحديدية التي يخضع لها الطلاب قبل دخول اختبار الدخول إلَّى معهد سارب بعد أن أعلن المعهد الفني للسكك الحديدية عَنّْ فتح باب التسجيل فِيْ الدورات التدريبية المتاحة لديه ولديه مجموعة واسعة من الدورات اللازمة لذلك. الشباب السعودي، لأن العديد من طلاب المدارس الثانوية والكليات يبحثون عَنّْ أسئلة اختبار القبول بمعهد سيرب مباشرة مع حلول، لأن نماذج اختبار معهد سرب الكتابي يتم تنزيلها بخطوات إلكترونية، وترد تفاصيلها فِيْ سطور هذا المقال مهندس سكك حديدية أعلن عَنّْ فتح باب التقديم والقبول فِيْ الدورات التي بدأها، ولهذا بدأ الكثير من المعَنّْيين يتساءلون عَنّْ كَيْفَِيْة التقديم للمعهد.

المعهد الفني للسكك الحديدية السعودية سرب

تأسس المعهد التقني السعودي للسكك الحديدية الصرب بناءً على مجموعة من الأهداف الرئيسية لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. الهدف من المعهد السعودي هُو العمل على توفِيْر فرص العمل لجميع مناطق المملكة من خلال مواكبة التطور والتقدم الموجود فِيْ العالم، وذلك من أجل النهُوض بالصناعة فِيْ المملكة العربية السعودية، حيث ستعتمد من خلال الخطط والبرامج على الكفاءات الوطنية لتشغيلها وصيانتها وإدارتها بالشكل المطلوب لخدمة القطاع. .

أسئلة اختبار القبول فِيْ معهد Swarm

أسئلة اختبار الدخول إلَّى معهد سيرب من أساسيات اللغة والقواعد، وهِيْ عبارة عَنّْ 100 سؤال تقريبًا فِيْ ساعة كاملة، ولكن فِيْ الحَقيْقَة لم يقدم المعهد أي نماذج لعرضها، لأن الاختبار هُو اختبار عملي قائم على الكَمْبيوتر، الأسئلة التي لا يمكن رؤيتها. يعد سيرب من أفضل المعاهد التي تعلم الطلاب كَيْفَِيْة تركيب وصيانة السكك الحديدية، والتي يوجد منها الكثير فِيْ المملكة العربية السعودية. والاعطال التي تحدث فِيْ القطار للوقاية من الحوادث من خلال برامج معدة مسبقا وفق أنظمة التدريب التي يضعها المعهد.

أنظر أيضا نماذج اختبار الكفاءة مع حل الكَمْبيوتر 1444

آخر مَوعِد لتقديم الطلبات للسرب 1444

وتجدر الإشارة هنا إلَّى أن أبواب التقديم مفتوحة حاليًا للراغبين فِيْ الانضمام إلَّى برنامج SRP. الذي بدأه المعهد الفني السعودي للسكك الحديدية والإدارة ينتهِيْ فِيْ التاسع عشر من جمادى الأولى عام 1444 هـ ويبدأ البرنامج يوم الأحد 16 يونيو 2022 م وسيكون التدريب والدراسة فِيْه عام كامل، مدة الدراسة حوالي ثلاثة أشهر فِيْ مقر هذا المعهد السعودي والإرادة. وستكون الأشهر التسعة المتبقية تدريبًا ميدانيًا فِيْ مواقع مشروع قطار الحرمين السريع.

  • أنظر أيضا مجموعتي من الإنجازات 1444 الفصل الثاني العلوم والأجوبة الأدبية pdf 2022

شروط القبول فِيْ معهد Swarm

بعد الإعلان عَنّْ اختبار دخول معهد سيرب ببيان رسمي، أوضح المعهد السعودي لهندسة السكك الحديدية جميع الشروط التي يجب على الراغبين فِيْ التسجيل بها استيفاءها، وهذه الشروط هِيْ كالتالي

  • يجب على المتقدم اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.
  • يجب أن يزيد ارتفاع الطالب عَنّْ 160 سم ولا يزيد ارتفاعه عَنّْ 190 سم.
  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 23 و 30 عامًا.
  • يجب أن يجيد المتقدم اللغة الإنجليزية.
  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب مستوى 3.5 كحد أدنى بناءً على معيار IELTS أو ما يعادله.
  • يجب أن يكون المتقدم لائقا طبيا.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والأصل.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بنسبة 70٪ أو أعلى.

شاهد أيضاً أسعار تذاكر قطار الحرمين إكسبرس 2022

تجربتي فِيْ معهد Swarm

وفقًا للمتقدمين من العصور القديمة إلَّى معهد سيرب، وبغض النظر عَنّْ المزايا المذهلة التي يقدمها للمتقدمين، فإن هذا المعهد يوفر لهم فرصة عمل تنتهِيْ بالتوظيف مع شركات تعاقدية، وسنعرض لكَمْ أبرز مزايا العمل والتدريب فِيْ هذا المعهد كالتالي

  • تستمر الدراسة لمدة عام كامل، ويتم استكَمْالها بالتوظيف فِيْ مهنة (قائد قطاع) فِيْ شركة Rivne.
  • يُدفع للمتدرب 4000 ريال سعودي كَمْكافأة شهرية خلال فترة التدريب.
  • يبدأ الراتب الشهري للمتدرب بعد إتمام البرنامج بحوالي (8000) ريال سعودي شهريًا.
  • يقدم المعهد للمتقدمين ميزة التسجيل فِيْ التأمين الاجتماعي.
  • يتم توفِيْر التأمين الصحي للمتدرب والزوجة والأطفال.

انظر أيضًا اختبار كفاءة المصلحين

فوائد المعهد الفني السعودي للسكك الحديدية

يسعى المعهد السعودي لهندسة السكك الحديدية إلَّى تزويد الطلاب بكل المزايا أثناء وبعد دراستهم لإعدادهم لمستقبل جيد لهؤلاء الطلاب ومن هذه الفوائد

  • التدريب لمدة لا تقل عَنّْ سنتين سواء داخل المعهد أو على موقع الشركة.
  • التوظيف مباشرة بعد اجتياز امتحانات القبول واستكَمْال الدراسات والتدريب.
  • يتلقى الطالب جميع مزايا التوظيف داخل الجمهُورية فِيْ إطار التسجيل لدى شركة التأمين الاجتماعي، باستثناء التأمين الصحي، بما فِيْ ذلك الإجازة السنوية مدفوعة الأجر.
  • أثناء الدراسة والتدريب يحصل الطالب على 2000 ريال سعودي للسنة الأولى ويزيد الراتب إلَّى 3000 ريال فِيْ العام التالي.

أنظر أيضا نماذج اختبار القدرة المعرفِيْة pdf مع الحل 1444

رَابِطْ للتسجيل مباشرة فِيْ معهد سيرب

بالإمكان الدخول على رَابِطْ معهد سيرب مباشرة “من خلال الموقع الرسمي” واتباع خطوات التسجيل الموضحة أعلاه وقراءة الشروط المعتمدة من قبل معهد سيرب الفني للسكك الحديدية، والتسجيل بسهُولة والحصول على التدريب فِيْ المعهد وإمكانية التوظيف بعد اجتياز التدريب الفترة والامتحانات.

وبهذا نكون قد انتهِيْنا من موضوعَنّْا حول أسئلة اختبار نموذج القبول المباشر فِيْ المملكة العربية السعودية لمعهد سيرب والتي تطرقنا فِيْها إلَّى أهم الأمور المتعلقة بالمعهد الفني للسكك الحديدية التي يجب أن تكون متاحة فِيْ الاختبار وأيضًا شرح أهم النصائح لتحقيق أقصى استفادة من تجربة مجموعات اختبارات القبول فِيْ Swarm Institute لهذا الاختبار وإجاباتها، ونأمل أن يكون الموضوع مفِيْدًا لقرائنا الأعزاء وسنراكَمْ فِيْ الموضوعات القادمة.