متى يصبح ارتفاع درجة الحرارة فِيْ التسنين خطرًا

ظهُور الأسنان الأولى فِيْ فم طفلك من الأمور التي تنتظرها وتتطلع إليها، وعلى الرغم من فرحة هذا الحدث، قد تلاحظ العديد من الأعراض الشهِيْرة المرتبطة بالتسنين، مثل تورم اللثة والبكاء المستمر، مثل بالإضافة إلَّى ارتفاع درجة الحرارة، وهِيْ أكثر أعراض التسنين شيوعًا. لكن هل تحدث درجة الحرارة عَنّْد الأطفال حقًا بسبب التسنين استمر فِيْ قراءة المقالة التالية لمعرفة إجابة “Supermom”.

ارتفاع درجة الحرارة عَنّْد الأطفال بسبب التسنين

يبدأ التسنين فِيْ حوالي 6 أشهر من العمر، لكن يختلف كل طفل عَنّْ الآخر وفِيْ نفس العمر الذي يبدأ فِيْه الأطفال بشكل طبيعي بالمرض. وتبدأ الحماية المناعية التي تلقوها فِيْ الرحم فِيْ التلاشي. من الضروري التمييز بين الارتفاع الطفِيْف الذي يحدث كعرض من أعراض التسنين ونتيجة التهاب اللثة وزيادة درجة الحرارة التي تتجاوز 38 درجة مئوية. إذا كنت تعتبر الحمى المرتفعة علامة على ظهُور الأسنان، يمكنك تجاهل زيارة الطبيب واكتشاف إصابة الطفل بعدوى حقيقية.

أعراض التسنين هِيْ

  • التهاب وتورم اللثة.
  • النخاس
  • القلق (القريفة) والبكاء المستمر.
  • رفض الأكل أو الرضاعة.
  • اضطرابات النوم.
  • تبلغ هذه الأعراض ذروتها عَنّْدما تظهر القواطع والأسنان الأمامية بين 6 و 16 شهرًا من العمر، وتقل حدة الأعراض مع تقدم العمر.

    كَمْ تدوم درجة حرارة الطفل عَنّْد التسنين

    إذا تسبب التسنين فِيْ ظهُور أعراض مثل حمى خفِيْفة، فعادةً ما يستغرق الأمر حوالي أربعة أيام حتى تبرز الأسنان وحتى ثلاثة أيام بعد خروجها. الأعراض الخطيرة، وخاصة ارتفاع درجة الحرارة أو التهِيْج الشديد، ليست علامات على ظهُور الأسنان.

    إذن، متى تصبح الحرارة الزائدة أثناء التسنين خطيرة الجواب ببساطة عَنّْدما تكون درجة الحرارة أعلى من 38.3 لأن ارتفاع الحرارة الشديد ليس من أعراض التسنين، على عكس ما يعتقده الجميع.

    الفرق بين حمى التسنين والالتهاب

    نحن نتفق على أن التسنين لا يجعل الطفل شديد الحرارة كَمْا هُو شائع. تخبرك هذه العلامات أن طفلك قد يكون مريضًا أو مصابًا بعدوى إذا

    • منزعج جدًا، لا يمكنك تهدئته وجع الأسنان خفِيْف جدًا وليس كَمْا يصفه الجميع. يعتبر التسنين قليلاً أمرًا طبيعيًا، لكن إذا كان يبكي كثيرًا لدرجة أنه لا يستطيع النوم أو لا يمكنك تهدئته على الإطلاق، فاستشيري طبيبك.
    • يعاني من ارتفاع فِيْ درجة الحرارة من المحتمل أن تشير درجة الحرارة البالغة 38 أو أعلى إلَّى وجود عدوى وأن درجة حرارته أعلى. ضع فِيْ اعتبارك أن الطفل الذي يستمر فِيْ وضع أيديهم فِيْ فمه قد يكون قد التقط جرثومة، لذلك قد يكون طفلك فِيْ مرحلة التسنين، ولكن إذا كان الجو حارًا جدًا، فاذهب إلَّى طبيب الأطفال.
    • ليس لديه شهِيْة للأطعمة الصلبة أو السائلة يتجنب بعض الأطفال الأطعمة الصلبة عَنّْد ظهُور أسنان جديدة. ولكن إذا رفض طفلك أيضًا الرضاعة الطبيعية أو تناول الزجاجة، فتحدثي إلَّى طبيب الأطفال.
    • سيلان الأنف أو السعال أو القيء أو الإسهال لا يوجد دليل على أن التسنين يسبب أيًا من هذه المشاكل. ربما يكون هناك شيء مختلف عَنّْ طفلك.
    • تستمر الأعراض لأكثر من بضعة أيام قد يحدث تهِيْج وفرك اللثة وارتفاع طفِيْف فِيْ درجة الحرارة بسبب التسنين، ولكن فقط فِيْ الأيام التي تسبق وصول السن وبعده. إذا كان كثيرًا، فهذا ليس علامة على وجود أسنان وتحتاج إلَّى استشارة طبيب أطفال.

    لا داعي للقلق إذا كانت درجة حرارة الطفل لا تتجاوز 38 درجة مئوية، لأن ارتفاع درجة الحرارة عَنّْد الأطفال بسبب التسنين غير شائع، ولكن إذا تجاوزت هذا العدد، فلا تتجاهل الأمر واعتبره مجرد عرض من أعراض التسنين، خاصة إذا استمرت أكثر من 24 ساعة، وللتأكد تمامًا من صحة طفلك، يجب استشارة الطبيب.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا، فنحن نعتني بصحتهم ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين ونعتني بهم، مع “Supermom” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال واتخاذ العَنّْاية بصحتهم فِيْ رعاية جناح الرضع