شعر عَنّْ الحب نزار قباني اجمل الابيات الرومانسية للشاعر السوري

من أبرز الشعراء الرومانسيين الشاعر السوري المعروف نزار قباني، ولد الشاعر نزار قباني فِيْ 21 آذار 1923 م، من عائلة دمشقية، درس الحقوق فِيْ الجامعة السورية وبعد تخرجها عام 1945.، بدأ حياته المهنية فِيْ السلك الدبلوماسي. تنقل بين عدة عواصم مختلفة حتى استقال عام 1966. كان كتابه الأول بعَنّْوان (سمرة قالت لي) عام 1944، ثم استمر فِيْ الكتابة والنشر لأكثر من 50 عامًا حتى بلغ 35 كتابًا، أبرزها (طفولة النهضة). وأسس ديوان (الرسم بالكلمات) والشاعر نزار قباني دار نشر لأعماله وأطلق عليها (منشورات نزار قباني). يا بيروت) ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام باقة من أجمل وأروع أبيات شعر الشاعر السوري نزار قباني نتمنى أن تعجبكَمْ هذه القصائد والأبيات.

نزار قباني يحب الشعر

قصيدة سأقول أحبك

سأخبرك، “أنا أحبك”. عَنّْدما تنتهِيْ كل لغات الحب القديمة، لن يبقى للعشاق شيئًا يقولونه … أو يفعلونه … ثم تبدأ مهمتي فِيْ تغيير أحجار هذا العالم وتغيير هندسته، شجرة وراء نجم خلف قصيدة تضيق المسافة بين عينيك ودفاتر ملاحظاتي والهُواء الذي تتنفسه يمر عبر رئتي ويصبح اليد التي تضعها على مقعد السيارة لي. بيروت .. لما ارتعدت كالسمكة بين أصابعي .. وعَنّْدما نمت غطيتك بغطاء من نجمات الصيف .. سأقول “أحبك” .. آذان قمح حتى تنضج .. تحتاجها أنت .. وينابيع حتى تنمو .. حتى تتعلم الطيران .. والفراشات حتى تتعلم الرسم .. سأقول “أحبك” عَنّْدما تسقط الحدود بينك وبين القصيدة بشكل دائم .. وهُو تنام على ورق الكتابة ليس الأمر سهلاً كَمْا تتخيل .. خارج الإيقاعات للتعبير عَنّْ نفسي .. ولا الدخول فِيْ حوار مع جسد لا أستطيع تهجئته .. كلمة بكلمة .. مقطع من مقطع لفظي .. لا أفعل. أعاني من عقدة فكرية .. لكن طبيعتي ترفض الأجساد التي لا تتكلم والأعين التي لا تطرح أسئلة ذكية. بالنسبة لي يتعلق الأمر بحالة الشعر. المرأة قصيدة. أنا أموت لكتابة هذا .. وسأموت أنساه .. سأقول لك “أحبك”. عَنّْدما أتعافى من حالة الفصام التي تدمرني، سأعود كشخص واحد. وستترك كل القبائل ضفاف دمي .. الذي حفره حكَمْاء العالم الثالث على جسدي .. وهُو ما جربته لمدة ثلاثين عاما. لن أخبرك (أحبك) اليوم .. وربما لن أخبرك غدا .. الأرض تستغرق تسعة أشهر قبل ظهُور زهرتها والليلة تعذب كثيرا قبل أن تولد نجمها .. فلماذا هل تنتظر بعض الناس .. للإنسانية .. حبيبي

إقرئي أيضا أجمل ما يقال عَنّْ الُغُزل والحب لنزار قباني أحلى قصائد رومانسية تذوب القلوب

قصيدة حب لا حدود لها

لا تقلق بشأن إيقاع الزمن وأسماء السنين فأنت امرأة تظل امرأة فِيْ كل عصر سأحبك عَنّْدما يدخل القرن الحادي والعشرون القرن الخامس والعشرون والقرن التاسع والعشرون سأفعل. أحبك عَنّْدما تجف البحار وتحترق الغابات يا سيدتي أنت تجسيد لكل الشعر وزهرة كل الحريات فقط تهجئ اسمك حتى أكون ملك الشعر وفرعون الكلمات يكفِيْ أن تحبني امرأة تحبني. أنت حتى أتمكن من الدخول فِيْ كتب التاريخ ورفع الأعلام لي سيدتي لا تنزعج مثل الطيور فِيْ وقت العيد. عظيم والمحبوب هُو القمر هذا الحب لن يتحول إلَّى قش تبن تأكله النار سيدتي لا يوجد شيء يملأ عيني لا أضواء ولا زينة ولا أجراس الأعياد أشجار عيد الميلاد الشارع لا يعَنّْي شيئًا بالنسبة لي الحانة لا تعَنّْي شيئًا بالنسبة لي الحانة لا تعَنّْي شيئًا فوق البطاقات البريدية

اجمل القصائد

قصيدة حب نزار قباني

أحبك، لا أعرف حدودًا لحبي، طبيعتي هِيْ الأعاصير، عاطفتي تيار، وأنا أعلم أنني متعب، يا صديقي، وأنا أعلم أنني مجنون ؛ أنا طفلة أحبها من أعصابي، أحب شعيراتي، أحب كل شيء، لا الاعتدال ولا الفكر.

كَمْا يمكنك أن تقرأ شعر نزار قباني فِيْ الحب والرغبة والُغُزل هل قرأت شعر حبّه

اقول القصيدة امام الناس انت مش حبيبي

أقول أمام الناس، أنا لست حبيبي، وأعلم فِيْ أعماقي كَمْ كنت كاذبًا، وأقول إنه لا يوجد شيء يربطنا، أن نبتعد عَنّْ بعضنا البعض والألم، وأن ننكر شائعات الشغف التي هِيْ حلوة وتغير تاريخي الجميل فِيْ الأنقاض وتعلن فِيْ شكل غبي براءتك وتقتل رغباتك، وتصبح راهبًا وتقتل عطرك عمدًا. عمدًا وأهرب من حدائق عينيك، ألعب دورًا مضحكًا يا حبيبي، ومن اللعب أعود بخيبة أمل، فالليل لا يريد نجومه، ولا يختبئ البحر إذا أراد السفن.

اقرأ أيضا موقعَنّْا قصائد نزار قباني عَنّْ الحب والعبادة فِيْ 100 بيت لأحبائنا الأعزاء

من اقوال نزار قباني

هذا يقودنا، أعزائي المتابعين فِيْ الحلم، إلَّى ختام موضوعَنّْا اليوم، حب الشعر لنزار قباني. الحب هُو شعور فريد فِيْ هذه الحياة، والحب والشعر هما فِيْ الواقع أفضل تعبير ينقله للناس. الجانب الآخر. عرف الشعر منذ القدم وكان يسمى الشعر. غزل كَيْفَ يغازل الشاعر محبوبته لعصور وأزمنة، لذلك فإن أجمل ما يجب فعله هُو إرسال باقة من الشعر والأشعار الرومانسية للحبيب تعبيرا عَنّْ الحب فِيْ داخلنا، لأنه يجعل علاقة الحب أقوى. وأقوى. نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه القصائد الرومانسية وحصلت على رضاك ​​وترقب المزيد من الموضوعات ذات الصلة بقصائد الحب والعشق من خلال موقع الأحلام.