كَيْفَ أزيل قشرة رأس الرضيع 5 طرق ستساعدكِ

إذا كنت أماً جديدة، فقد تكون قلقة بشأن أي تفاصيل غير عادية عَنّْ طفلك. واحدة من أكثر التفاصيل إثارة للقلق بالنسبة للأمهات الجدد هِيْ قشرة الرأس عَنّْد الأطفال. الأم الجديدة التي تفعل كل شيء للعَنّْاية بالطفل وتنظيفها تتفاجأ بتراكَمْ قشرة الرأس وقد تندفع إلَّى الطبيب. قبل أن تذهب إلَّى الطبيب، تهدأ قليلاً وتعرف معًا على إجابة السؤال، كَيْفَ تزيل قشرة الرأس عَنّْد الرضيع

كَيْفَ يمكنني إزالة قشرة الرأس عَنّْد الأطفال

هنا الجواب ومزيد من التفاصيل أدناه

1. غسل فروة الرأس مرتين أو ثلاث مرات فِيْ الأسبوع

سيساعد استخدام شامبو أطفال لطيف على التخلص من بقايا الترسبات الكلسية على رأس طفلك وشعره.

2. تناول مكَمْلات فِيْتامين ب 7

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فقد يستفِيْد طفلك من فِيْتامين ب 7 (البيوتين)، وهُو عامل مهم لصحة الجلد، لكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناوله.

3. استخدم فرشاة شعر ناعمة

ستساعدك فرشاة شعر الطفل الناعمة على التخلص من قشرة الرأس، استخدمها عَنّْد تحميم طفلك عَنّْدما يكون رأسه مبللاً وفرك رأسه بها، لكن لا تحاولي إزالة القشرة بأصابعك أو أظافرك لتجنب التهابات الرأس.

4. تدليك رأسه بالزيوت الطبيعية

استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأطفال، فقط ضعي بضع قطرات من الزيت على فروة رأس الطفل قبل تدليكها بفرشاة شعر ناعمة (لا تخلطي الزيوت، ولكن اختاري نوعًا واحدًا).

5. إذا لزم الأمر، استشر طبيب الأطفال

للإضافة إلَّى الجواب كَيْفَ أزيل القشرة من الرضيع إذا لم يكن هناك تحسن أو إذا كانت فروة الرأس مصابة، فاستشر طبيب الأطفال للحصول على مرهم موضعي أو علاج مناسب للمساعدة فِيْ تحسين حالة طفلك.

أسباب ظهُور القشرة عَنّْد الأطفال

يطلق عليه غطاء المهد وهُو التهاب جلدي يؤدي إلَّى طبقة سميكة من الجلد تميل أحيانًا إلَّى التحول إلَّى اللون الأصفر أو الأحمر، وينتج عَنّْ التغيرات الهرمونية التي تمر بها الأم أثناء الحمل ويمر الطفل بها أيضًا. إنها غير ضارة، لكنها يمكن أن تسبب الحكة ويمكن أن تظهر فِيْ أماكن أخرى غير الرأس، مثل الجبهة والحاجبين وثنايا الذراعين.

5 أشهر أمراض الجلد التي تصيب الرضع وطرق علاجها

هل قشرة الرأس ضارة بالرضع وهل يجب إزالتها

قشرة الرأس فِيْ حد ذاتها غير ضارة، طالما أنها لا تزعج الطفل ولا تسبب له الحكة، وغالبًا ما تزعج الأم فقط، التي يمكن أن تزعجها مظهرها. فِيْ بعض الحالات النادرة يمكن أن يسبب عدوى، ولكن هذا نادر وغالبًا ما تختفِيْ القشرة دون تدخل خلال السنة الأولى من عمر الطفل.

عزيزي القارئ نجعلك تتغلب على مخاوفك من خلال إجاباتنا على السؤال كَيْفَ يمكنني إزالة قشرة الرأس عَنّْد الرضيع هناك عدة طرق، بما فِيْ ذلك ما يناسبك بعد استشارة طبيبك.