رد على شكر المدير

الرد على شكرا لك مدير

يجد بعض الناس صعوبة فِيْ الرد على كلمات المديح والشكر لأنهم يشعرون بالحرج، ولا يعرفون ما هِيْ الكلمات التي يجب أن يقالوها فِيْ هذه المواقف، ويترددون فِيْ قول أي كلمات لدرجة أنهم قد يقولون ردود لا تناسب الموقف، على سبيل المثال، شخص ما يستجيب لعبارة التعزية “بقاء الله” مع “البقاء للأصلح” يكون أحيانًا مضحكًا وأحيانًا محرجًا، لذلك قمنا بجمع عبارات لك ردًا على شكر المدير، لتجنب المواقف المحرجة ولحظات الصمت ومن بين أفضل العبارات يمكنك قول

  • عَنّْدما يشكرك رئيسك فِيْ العمل على شيء قمت به ببراعة فِيْ مجال عملك، يمكنك الرد بـ “إنه لمن دواعي سروري” أو “إنه واجبي”. ما فعلته هُو مجرد جزء من تخصصك فِيْ العمل الذي يحفزك.
  • يمكنك أيضًا الرد على مدح المخرج بكلمة “عفو”، وهِيْ كلمة صغيرة لها معاني كثيرة وتلخص كل ما تريد قوله.
  • فِيْ حال قمت بتقديم خدمة للمدير لم تكن ضمن نطاق عملك، بل كانت بشرية، وأثنى عليك، يمكنك الرد بـ “لا، شكرًا لك على الواجب” أو بجملة “لقد فعلت” لا شيء غير واجبي، فلماذا الحمد “.

يمكنك قول هذه الإجابات. إذا امتدح رئيسك جهُودك بالقول وعدم كتابة أي شيء، فستكون الإجابة هنا عبارة عَنّْ عبارات بسيطة يمكنك قولها مرارًا وتكرارًا فِيْ الحياة الطبيعية للأشخاص الذين تراهم فِيْ الحياة العادية، والقيام بشيء من أجلهم أمر يستحق الثناء.

رسائل شكر مكتوبة للمدير

لكن رسائل الشكر التي تكتبها من المدير تعتبر رسائل رسمية يصعب الرد عليها بالكلمات التي تقال فِيْ المواقف العادية، ولكن عليك أن تكون أكثر دقة ورسمية فِيْ ردك، ولأن البعض لا يعرف كَيْفَِيْة الرد عليها. هذه الرسائل، قمنا بجمع بعض الإجابات لك

  • فِيْ مثل هذه الحالة يمكن قول جملة بسيطة نصها “من لا يشكر الناس، لا يشكر الله، وشرفك يستحق الشكر والثناء”. لولاكَمْ لما وصلت منظمتنا إلَّى أعلى المراتب، ولولا جهُودكَمْ لما كان للنجاح نهج ولن تتحقق الأهداف. أنتم أساس النهُوض بهذه المؤسسة، وأساس تقدمها، وأنتم من يحمل مشعل النجاح والتطور، فشكراً لكَمْ “.
  • “أعبر عَنّْ خالص شكري وتقديري لجهُودكَمْ فِيْ إنجاز العمل على أكَمْل وجه. وبكل فخر واعتزاز أشكركَمْ جزيل الشكر على مهامكَمْ الممتازة أثناء العمل، وهذه الرسالة دليل على إخلاصكَمْ وإخلاصكَمْ الضمير العادل فِيْ العمل وأتمنى لك دائمًا ومواصلة المجهُود المذهل. “يمكنك الرد على أحد المديرين شكرا لك برسالة أخرى مع العبارة السابقة.
  • يمكنكَمْ الرد على مديح المخرج بقولكَمْ “سيدي السيد المدير، أحييكَمْ. بعد ذلك أشكركَمْ جزيل الشكر على رسالتكَمْ التي تعبرون فِيْها عَنّْ امتنانكَمْ لجهُودي، ولا يسعَنّْا إلا أن نقول إنكَمْ استطعت أن تثبت بأنك نموذج يحتذى به فِيْ الإخلاص والتفاني، وأن كلمات الامتنان هذه لك ما هِيْ إلا تشجيعك على مواصلة إنجازاتك أكثر وأكثر، وأتمنى من الله أن تظل مثالاً يحتذى به الجميع يسير على خطاك. فِيْ النجاح والعمل والسير على الطريق على أكَمْل وجه “.
  • إذا أعطاك المدير خطاب شكر وتحفِيْزًا على براعتك وتميزك فِيْ العمل، يمكنك الرد عليه برسالة تحتوي على العبارة التالية “شكرًا جزيلاً على التشجيع هذا بفضل الله ثم شكرًا لدعمكَمْ المستمر “.
  • كَمْا يمكنك الرد عليه بهذه الرسالة “السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته معاك مديري العزيز هذه أجمل تحية لك جزاكَمْ الله خير الجزاء. وبعد التحية أود أن أشكركَمْ بالكلمات التالية وفقكَمْ الله لكل ما قدمتموه لنا، ولكَمْ شكرنا وتقديرنا لجهُودكَمْ الممتازة، ونسأل الله أن يعطيكَمْ السعادة “. وليبارككَمْ بالصحة. ”
  • فِيْ حال كنت لا تعرف ماذا تقول، يمكنك كتابة هذه الرسالة “بكل فخر، أود أن أشكرك على ما فعلته ومنحته لتعليمنا، وأنت مهتم دائمًا بأفضل أداء و أفضل النتائج، وهذا يعطي دافعًا كبيرًا للنجاح “.
  • كَمْا يمكنك كتابة هذه الجملة “كل كلمات المديح تصمت خجلًا أمام جهُودك غير العادية وعملك الدؤوب من أجل الصالح العام. شكرًا جزيلاً ولك كل كلمات الحب والولاء لك”.
  • يمكن أيضًا كتابة بعض العبارات القصيرة فِيْ الرسالة، بما فِيْ ذلك “عزيزي المدير، لقد كان لك دور واضح فِيْ قيادتنا على طريق النجاح والتقدم والمسافة عبر الفشل والتخلف”.
  • تتضمن ملاحظة شكر المدير جملة قصيرة حيث يمكنك أن تقول “أود أن أشكرك على مساعدتي فِيْ النجاح والمضي قدمًا.”
  • تعتبر الجملة التالية من أقصر العبارات فِيْ حالة عدم رغبتك فِيْ المبالغة فِيْ الرد الكتابي لشكر المدير “عزيزي مديري، أدعو الله أن تقوم بعمل جيد وأن تتمتع بالكثير من الصحة والرفاهِيْة من أجل جهُود ممتازة “.

الإعراب عَنّْ الامتنان للمدير على الترقية

فِيْ حالة الترقية، يرغب بعض الموظفِيْن فِيْ شكر المدير لتقدير جهُودهم وعملهم وترقيتهم إلَّى منصب أعلى فِيْ عملهم، لكنهم يواجهُون مشكلة عدم معرفة ما سيقولونه أو ما يجب تقديمه فِيْ الموقف المعين . وهذه مجموعة من العبارات تتبعها سلسلة من أفكار الهدايا المقترحة التي يمكن تقديمها له فِيْ الفقرات التالية

  • يمكنك كتابة إحدى العبارتين التاليتين فِيْ الرسالة وتسليمها إليه “سيدي، يسعدني أن أعبر عَنّْ عميق امتناني وشكري على ترقيتي وعلى كل ما طلبته من تعاون واستجابة. لتلبية متطلباتي. والإنصاف بين جميع العاملين وجهُود مكافحة الفساد وإعطاء الموظفِيْن حرية التعبير عَنّْ آرائهم ومقترحاتهم احتراما لحقوق الآخرين “.
  • إذا لم يعجبك محتوى هذه الجملة، يمكنك كتابة واحدة أخرى، على سبيل المثال “أنا موظف فِيْ ……………. شكرا لك على خدمتي لك فِيْ الشركة. حظا سعيدا فِيْ عملك معَنّْا. “وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب عليك تذكر كتابة اسمك فِيْ النقاط الموجودة على يسار الرسالة.

الهدايا التي يمكن تقديمها استجابة لشكر المدير

من الاقتراحات التي يمكنك تقديمها كبديل لكتابة الرسائل تقديم هدية للمدير يمكنك منحه ساعة فاخرة ومن الأفضل تقديم هدايا يمكن وضعها فِيْ المكتب وكتابة واحدة عليها. من الإقرارات القصيرة التي تم تقديمها فِيْ هذه المقالة إذا كنت تريد وسأعرض