اول من اسلم من النساء

أول امرأة اعتنقت الإسلام من الأسئلة التي يجب على المسلم أن يعرفها، وقد أنار الله قلوب من سبق الإسلام بنور الهدى، والذين أدركوا الحق فِيْ لمحة، وكان لهم فضل كبير فِيْ نشر الإسلام وإيصال الناس من الظلام إلَّى النور حيث يتساءل كثيرون عمن كان أول من قبل الإسلام من المرأة فِيْ الإسلام، سيدة نساء العالم فِيْ زمانها، السيدة التي لم يكف أهل التاريخ والسيرة والفضيلة عَنّْ ذكرها، حيث كان السؤال عَنّْ اسم المرأة المسلمة الأولى * من الأسئلة الدينية التي يجب على كل مسلم أن يعرفها وعلى المرأة ؛ لأن العلوم الإسلامية إلزامية على كل مسلم ومسلمة أن يدرسها. سنقدم لكَمْ من خلال هذا المقال إجابة سؤال أول من أسلموا بيت المعرفة.

أول امرأة أسلمت

وكانت خديجة بنت خويلد رضي الله عَنّْها زوجة رسول الله أول امرأة أسلمت.

السيدة خديجة هِيْ أم جميع أبناء الرسول صلى الله عليه وسلم، وهم عبد الله وأم كلثوم ورقية وزينب وفاطمة، باستثناء ابنه إبراهِيْم الذي أنجبه من زواجه من مريم. قبطي.

عاشت السيدة خديجة فِيْ ظل طاعة نبي الله وخدمته بنفسها، وأخلاقها حسنة حتى نالت لقب أم المؤمنين من الله تعالى فِيْ سورة الأحزاب الآية رقم 6.

قِصَّة اهتداء السيدة خديجة رضي الله عَنّْها

عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم من غار حراء مرتجفا ومذعورا بعد أن نزل عليه الوحي الأول. ثم عملت السيدة خديجة رضي الله عَنّْها على تهدئته وتخفِيْف خوفه بالكلام اللطيف ونعومة اللسان واللطف، فقالت له “لا والله لا يخجلك الله”. أبدا، أنت رحم، وتحمل عبء كسب الفقراء، وتسلية الضيف، ومساعدة الله على رذائل الحق. “ثم أعطاه عمهم، ابن نور، قطعة من الورق وخبير أخذها منه. وقف موسى عليه السلام والسيدة خديجة إلَّى جانب الرسول صلى الله عليه وسلم وسنده فِيْ جميع أعماله.

  • وانظر أيضاً من هُو النبي الذي آمن به جميع قومه

فِيْ أي سنة تزوج النبي من خديجة

كانت سنة ميلاد النبي – صلى الله عليه وسلم – سنة الفِيْل، وهِيْ تقابل 570 م، وقد ثبت أن سن النبي – صلى الله عليه وسلم – عَنّْدما كان تزوج من السيدة خديجة – رضي الله عَنّْها – وكان يبلغ من العمر خمسة وعشرين عامًا، فِيْوافق زواجه منها عام 595 ميلاديًا، وكان ذلك قبل بعثّة الرسول صلى الله عليه وسلم بنحو خمسة عشر عامًا – صلى الله عليه وسلم – و الله ورسوله أعلم.

  • شاهدي أيضاً خديجة بنت خويلد رضي الله عَنّْها أنجبت جميع أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم إلا

حكَمْة زواج الرسول من السيدة خديجة

كان لزواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة العديد من القرارات العظيمة والمزايا العظيمة، ورغم أنها كانت أكبر من الرسول بحوالي 15 عامًا، إلا أن الله تعالى اختارها له لاتخاذ قرار ومن أهم هذه القواعد

  • العمر ليس مقياس الزواج، لكن مقياس الزواج هُو الصدق والأخلاق والحكَمْة والولاء والود واللطف والعفة والنقاء.
  • إن حكَمْة الرسول صلى الله عليه وسلم التي هداها الله غريزته رغم صغر سنه فِيْ ذلك الوقت لم تنظر إلَّى كبر سنها، بل نظرت إلَّى فضلها وشرفها ومكانتها.
  • اختارها الله له لينصره فِيْ دعوته ويثبته، وكان لها دور كبير فِيْ إقامة رسول الله ومساعدته فِيْ الدعوة الأولى للإسلام.

شاهدي أيضاً من ولد كل أولاد النبي

وفاة السيدة خديجة، أول امرأة اعتنقت الإسلام

كانت وفاة السيدة خديجة رضي الله عَنّْها من أعظم المصائب التي واجهها رسول الله – صلى الله عليه وسلم -. وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم أبو طالب كَمْا كان فِيْ فترات متقاربة جدا، ونعى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأكبر حزن، وسميت السنة التي توفِيْت فِيْها بعام الحداد. السنة العاشرة للرسالة المباركة العاشر من رمضان، وقيل غير ذلك رضي الله عَنّْها، ورضي عَنّْها.

من خلال هذا المقال يمكننا التعرف على من كانت أول امرأة أسلمت هِيْ خديجة بنت خويلد رضي الله عَنّْها، وما هُو الإسلام كَمْا ورد فِيْ القواميس اللغوية وكَمْا ذكر علماء التوحيد، وما قِصَّة إسلام السيدة خديجة رحمها الله رضي عَنّْها إلا الموت خديجة بنت خويلد أول امرأة تتسلمه، لأننا لم نكن نعلم أنها كانت أول من أسلم الفتيات.