التسمم الغذائي عَنّْد الأطفال الرضع ٧ أطعمة تجنبيها

عَنّْدما يتعلق الأمر بإطعام الأطفال الذين تقل أعمارهم عَنّْ عام واحد، يجب توخي الحذر والحذر، لأن بعض الأطعمة التي تبدو مفِيْدة جدًا وصحية لنا نحن البالغين، إذا أعطيتها لطفلك، فهِيْ ضارة به وتؤثر على سلامته وسلامته. صحة. تتحول إلَّى أغذية شديدة السمية والضارة. حرصًا على سلامة طفلك، تحذرك Supermama من عدم تقديم هذه الأنواع من الأطعمة لطفلك.

7 أطعمة لا يجب أن تعطيها لطفلك للوقاية من عواقبها

1. التفاح

هل تتخيل أن التفاح يمكن أن يصبح سامًا وضارًا لطفلك لا تقلق، فهذه ليست شرائح تفاح مطبوخة جيدًا أو مهروسة، بدون قشر وبذور. الهدف هُو نزع التفاحة وتقديم التفاحة الكاملة للطفل دون إزالة البذور، مما قد يتسبب فِيْ أكله ويسبب له اللسع أو التسمم. لذا كن حذرًا عَنّْد إعطاء التفاح لطفلك وتأكد من استعداده جيدًا للاستهلاك الآمن.

2. الجبن

تعتبر الأجبان المصنعة أو المعلبة مثل الجبن الرومي والجبن الشيدر والمثلثات والأجبان الأخرى التي تمر عبر عمليات التصنيع والحفظ التي تعزز نمو البكتيريا والعفن ضارة للغاية عَنّْد تقديمها لطفلك وتؤثر بشكل كبير على صحته وسلامته. من الأفضل عدم تناولها إطلاقاً لأنها لا تحتوي على أي فوائد حقيقية للطفل، استبدلها بخثارة اللبن واللبنة المعتمدة.

3. البيض غير المطبوخ جيداً

لا ينصح عادة بإدخال بياض البيض للرضع قبل عام واحد، ولكن إذا تم تقديمه للأطفال الصغار، يجب أن يكونوا مطهُوين بالكامل ومطهُو جيدًا وليس نيئًا أو سائلًا، حيث يمكن أن يسبب السالمونيلا والمواد الضارة الأخرى. بكتيريا. يمكنك التعرف على العديد من الوصفات البسيطة لتقديم صفار البيض لطفلك بأمان.

4. الأسماك النيئة

تمامًا مثل السلمون غير المطبوخ والرنجة والسوشي والأطعمة النيئة الأخرى للسبب المذكور سابقًا وهُو صفار البيض، فإن الأطعمة التي لا يتم طهِيْها حتى يتم طهِيْها بالكامل يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة لطفلك لأن جهازه الهضمي ومناعته ما زالا منخفضين.

5. الأطعمة المعلبة

تحتوي الأطعمة المعلبة على الكثير من المواد الحافظة والألوان والنكهات الاصطناعية، والتي بالطبع لن يتحملها طفلك ويمكن أن تؤثر عليه بشكل مباشر وتسبب التهاب المعدة والأمعاء عَنّْد الرضع.

6. العسل

بالرغم من فوائد العسل التي لا جدال فِيْها، فعَنّْد تقديمه للأطفال قبل سن السنة، تؤثر البكتيريا الموجودة فِيْ العسل على معدة طفلك وتتحول إلَّى بكتيريا ضارة يمكن أن تؤدي إلَّى التسمم، لأن الجهاز الهضمي لطفلك ما زال غير مكتمل. ينمو حتى يتعامل معها، فهُو سهل الهضم.

7. الأطعمة المالحة

يعتبر الملح والسكر من المكونات المحظورة تمامًا للأطفال فِيْ السنة الأولى من العمر، ويوصي بعض الأطباء بتجنبها حتى السنة الثانية من العمر لما لهما من تأثير ضار جدًا على الكلى والمعدة لدى الطفل، لذلك لا تعطوا الطفل إطعامًا أبدًا. . وهِيْ مالحة أو تحتوي على الكثير من الملح.

بقلم بسنت ابراهِيْم