لماذا يجب عليك تنظيم نوم طفلكِ الرضيع

يحب الأطفال الدقة وهم أذكياء للغاية، على عكس ما نعتقد. يبدأ الرضيع فِيْ فهم روتين يومه والاعتياد عليه فِيْ وقت مبكر من حياته، ويكون أكثر سعادة وهدوءًا عَنّْدما يكرر ويتنبأ بهذا الروتين يومًا بعد يوم. المزايا التي سنخبرك بها فِيْ الأسطر التالية.

جدول نوم وتغذية الرضع

1. نظم حياتك

من خلال إنشاء روتين لوقت النوم لطفلك، ستتمكن أيضًا من تنظيم يومك من خلال التخطيط لأوقات مناسبة لجميع أنشطتك أو عملك، مما سيساعدك على الاسترخاء والشعور بأن الكثير من أعبائك قد تم رفعها عَنّْ كتفِيْك.

2. فترات الرضاعة الطبيعية والرضاعة

يحتاج الأطفال أيضًا إلَّى هذا الروتين أو الروتين للحفاظ على أوقات الرضاعة والأكل والنوم بالترتيب، مما سيجعل حياتك أسهل بالتأكيد.

5 نصائح فعالة لتنظيم نوم الأطفال فِيْ رمضان

3. نوم أسهل وأسرع

من خلال تنظيم نوم الطفل، ستعرفِيْن الوقت المثالي لوضعه فِيْ السرير وبالتالي فهُو ليس متعبًا جدًا، لأن الطفل المتعب ينام بشكل سيء، وهُو بغيض وعرضة للبكاء والصراخ.

4. تعزيز علاقتك

عَنّْدما تقدم شيئًا صغيرًا قبل النوم، خذ وقتًا للذهاب إلَّى الحمام وقراءة قِصَّة قبل النوم، فهذه الأشياء الصغيرة هِيْ رَابِطْ سيوصلك ويبقى معك لفترة طويلة، مما يقوي العلاقة بينكَمْا. فِيْ البداية، يمكنك قراءة نفس القِصَّة كل يوم حتى لا يعتاد عليها ولن تعرف أن هذه التفاصيل تعَنّْي أن الوقت قد حان للنوم.

من اليوم الأول تنظيم نوم طفلك

5. نمو طفلك وصحته

النوم ضروري لصحة طفلك وتطوره، لذا فإن وضع روتين للنوم يساعده على النمو بمعدل طبيعي وبصحة أفضل من الطفل الذي يعاني من اضطرابات النوم.

بقلم علياء طلعت