متى تتوقف الحامل عَنّْ تناول مكَمْلات الحديد

تحتاج المرأة الحامل أثناء الحمل إلَّى تغذية سليمة وصحية، وضمان احتياجاتها اليومية من بعض العَنّْاصر الغذائية ضمان لاستكَمْال الحمل بأمان وولادة طفل سليم وسليم، وربما يكون الحديد أحد هذه العَنّْاصر. أهم العَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها الأم لتأمين احتياجاتها اليومية أثناء الحمل.

تحتاج المرأة الحامل إلَّى ضعف كَمْية الحديد التي تحتاجها خارج فترة الحمل، وبحلول الأسبوع العشرين من الحمل، ينضب مخزون الحديد فِيْ جسمها تمامًا لتلبية احتياجات الجنين ما لم تحصل على احتياجاتها الكاملة من الحديد من الطعام. أو الملحقات.

هل تحتاج جميع النساء الحوامل إلَّى تناول مكَمْلات الحديد

فِيْ معظم الحالات، من الأفضل للمرأة تناول الفِيْتامينات المتعددة التي تحتوي على الحديد كأحد العَنّْاصر الأساسية قبل الحمل لتهِيْئة الجسم للحدث الكبير. لا تحتاج النساء عادة إلَّى تناول مكَمْلات الحديد إلا إذا تم تشخيصهن بفقر الدم بعد فحوصات الدم اللازمة.

الفِيْتامينات التي يجب تناولها عَنّْد التخطيط للحمل

الجرعة اليومية المناسبة من الحديد التي تحتاجها المرأة أثناء الحمل هِيْ 27 ملليجرام، وهذه الجرعة غالبًا ما تكون متوفرة فِيْ الفِيْتامينات المتعددة للأم الحامل، والتي تبدأ الأم فِيْ تناولها عادةً تحت إشراف الطبيب، ولا تحتاج النساء إلَّى مكَمْلات الحديد. أثناء الحمل، إلا إذا تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بفقر الدم.

يمكن للمرأة الحامل أن تحصل على جميع احتياجاتها اليومية من الحديد من الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم والدجاج والخضروات ذات الأوراق الخضراء والبقوليات.

ماذا لو الأم الحامل مصابة بفقر الدم

غالبًا ما تحتاج النساء الحوامل المصابات بفقر الدم إلَّى تناول مكَمْلات الحديد لمدة ثلاثة أشهر على الأقل لتصحيح فقر الدم، ويتم فحص فحوصات دم الأم بانتظام للتأكد من علاج فقر الدم، وقد يقرر الطبيب تناول مكَمْلات الحديد حتى نهاية الشهر. يضمن الحمل عدم إصابة الأم بفقر الدم مرة أخرى قبل الولادة، كَمْا هُو متوقع مع فقد كبير للدم أثناء الولادة.

أعراض فقر الدم عَنّْد الحامل وطرق العلاج

هل استخدام المكَمْلات الغذائية المحتوية على الحديد حتى نهاية الحمل يعرض صحة الأم أو الجنين للخطر

على العكس من ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن استخدام المكَمْلات الغذائية المحتوية على الحديد تفِيْد الأم والطفل على النحو التالي

  • زيادة مستويات الهِيْموجلوبين فِيْ دم الأم، مما يعَنّْي تحسين تغذية الدم لأنسجة الجسم المختلفة.
  • تقليل مخاطر الإصابة بفقر الدم لدى الأم.
  • التقليل من احتمالية انخفاض وزن الجنين عَنّْد الولادة.
  • زاد متوسط ​​وزن الجنين عَنّْد الولادة بنحو 41 جرامًا.
  • ومع ذلك، يفضل معظم الأطباء قصر مكَمْلات الحديد على الأم المصابة بفقر الدم والتي تكون حامل بالفعل وجرعات الحديد الموجودة فِيْ الفِيْتامينات المتعددة فِيْ الحالات العادية فقط.

    لماذا يقصر الأطباء استخدام مكَمْلات الحديد على الأمهات المصابات بفقر الدم

    لتجنب تعريض الأم لآثار جانبية غير مرغوب فِيْها للحديد أثناء الحمل، تشمل آثار مكَمْلات الحديد ما يلي

  • الشعور بالمرض
  • التقيؤ
  • إمساك أو إسهال
  • عَنّْد تناول الحديد أثناء الحمل .. كَيْفَ نتجنب الإمساك

    أمي العزيزة، إن استخدامك للمكَمْلات الغذائية التي تحتوي على الحديد أثناء الحمل يكون حسب تقدير الطبيب المعالج، ويفضل الأطباء فِيْ كثير من الأحيان الحد من استخدام مكَمْلات الحديد للأمهات المصابات بفقر الدم، لأن جرعة الحديد الموجودة فِيْ الفِيْتامينات المتعددة للأم الحامل هِيْ كافِيْ تمامًا. فِيْ الحالات العادية.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store