مشروبات لعلاج أملاح الكلى

مشروبات لعلاج أملاح الكلى

تؤدي الكلى أهم الوظائف الحيوية فِيْ جسم الإنسان ؛ دورها الأساسي هُو فِيْ عملية التنظيم الداخلي للجسم والتخلص من السموم التي تدخل الجسم من خلال الأطعمة الغذائية المختلفة التي من شأنها أن تسبب مشاكل كثيرة فِيْ الدم، حيث تقوم الكلى بتنظيف الدم منها بالإضافة إلَّى تعديل النسبة. ملح.

بالإضافة إلَّى ذلك، تفتح السمنة وزيادة الوزن الطريق أمام زيادة الأملاح فِيْ الكلى، وكذلك استخدام بعض الأدوية والمضادات الحيوية وعدم كفاية تناول السوائل والماء.

1- اشرب الماء

الماء هُو أحد المشروبات الأساسية فِيْ عصرنا. وهُو ضروري للتخلص من جميع السموم من الجسم، وتفتيت الحصوات التي تسكن الكلى والأملاح المتراكَمْة فِيْ الجسم، كَمْا أنه يساعد فِيْ تقليل المعاناة من ترسبات حصوات الكلى والوقاية من أمراض الكلى المزعجة.

بالإضافة إلَّى أنها من أفضل الطرق لإنقاص الوزن وتقليل الإصابة بأمراض القلب المؤلمة وتحسين مستويات الطاقة وزيادة القدرة على بذل الجهد.

2- عصير تفاح

هُو مشروب مثالي يساعدك على تطهِيْر الكليتين والتخلص من الملح الزائد بشكل فعال وسريع، حيث يحتوي على كَمْية عالية من الماء والألياف التي تقوي سوائل الجسم وتقلل من سميتها، بالإضافة إلَّى مضادات الأكسدة ومضادات الأكسدة. المركبات الالتهابية المتوفرة فِيْه والتي تعزز كثافة العظام وصحتها.

3- عصير ديتوكس

يحتوي الديتوكس على العديد من المعادن والفِيْتامينات التي لها دور مهم فِيْ تقوية جهاز المناعة والتخلص من السموم والأملاح من الجسم … ويتميز بمرونته، لذا يمكنك تحضيره بطرق مختلفة وإضافة الكثير من الخضار المفِيْدة أو ثمار لها. إنه دافع قوي لشرب المزيد من الماء.

لذلك فهِيْ طريقة لإزالة السموم من الجسم بشكل طبيعي، بالإضافة إلَّى التخلص من الفِيْروسات والخلايا الحرة وتزويدها بالفِيْتامينات والمعادن بدلاً من ذلك، كَمْا تعمل على تقوية جهاز المناعة وتحسين وظائفه، مما يجعل الجسم أكثر مقاومة لمختلف أنواعه. الأمراض.

4- عصير البنجر

عصير الشمندر فعال فِيْ المشروبات المعالجة بملح الكلى لأنه يزيد من حموضة البول وبالتالي يقوي وظائف الكلى ويقلل من تعرض الجسم للسموم والأملاح الزائدة، فهُو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء مما يؤدي إلَّى الشعور بالشبع. مما يؤدي إلَّى خسارة كبيرة فِيْ الوزن ومحتوى أصباغ بيتا ليند مما يجعله يلعب دورًا مهمًا فِيْ مكافحة الالتهابات وأمراض الكبد والقلب والكلى والسرطان.

5- عصير توت العليق

غني بمضادات الأكسدة والفِيْتامينات، وقد استخدم التوت منذ الحضارات القديمة لعلاج التهابات الكلى والمسالك البولية، لذلك فهُو بديل جيد للأدوية التي يمكن استخدامها ويحتوي على السكريات البسيطة التي تعمل على تحسين السيطرة على نسبة السكر فِيْ الدم. .

يزيد من كَمْية البكتيريا المفِيْدة لأنه يحسن عمل الجهاز المناعي والجهاز الهضمي ويقلل من عدد الأنسجة الخبيثة والخبيثة المحتملة.

6- مشروب شاي أخضر

الشاي الأخضر يقوي الكلى ويقيها من الأمراض لأنه غني بمضادات الأكسدة مقارنة بأنواع الشاي الأخرى، مما يجعله غنيًا بخصائصه المضادة للالتهابات التي تقلل من معدل تكوين حصوات الكلى والمسالك البولية. يقلل من الإصابة بأمراض القلب والأعصاب القوية المهدئة ومشاكل المخ وضعف التركيز والنسيان، فنجانين فِيْ اليوم يقلل من مخاطر الاضطرابات المعرفِيْة.

7- مشروب البقدونس

البقدونس من أفضل 10 مشروبات لعلاج أمراض الكلى، فهُو يحتوي على خصائص طبيعية تعمل على إدرار البول، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والمعادن والفِيْتامينات، كَمْا يحتوي على نسبة عالية من فِيْتامين ب المركب وفِيْتامين ج. – مشروب البقدونس معروف بشكل خاص بتخلص الجسم من الملح الزائد،

إنه يحفز وينشط الكلى، وبالتالي يساعد على إفراز وإخراج السموم، ويخفض ضغط الدم فِيْ الجسم ويجدد أنسجة الكبد بعد الأضرار الناجمة عَنّْ الأمراض المزمنة.

8 – مشروب الهندباء

يعتبر نبات الهندباء من النباتات الممتازة التي تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، فهُو يمد الجسم بنسبة كبيرة من البوتاسيوم، وهُو أمر مهم للغاية لتوازن الأملاح فِيْ الجسم وإزالة السوائل الزائدة. لأكثر من 5000 سنوات، أكل الفراعَنّْة أوراقها كخضروات. إنه غذاء ممتاز وعلاج موصى به من قبل الأطباء العرب.

كَمْا ينصح به الأطباء الحديثون، حيث تساعد الألياف الموجودة فِيْه على التخلص من مشكلة الإمساك وتحفِيْز نمو البكتيريا المفِيْدة داخل القولون، مما يخفف من أمراض الجهاز الهضمي.

9- مشروب الشعير

مشروب الشعير هُو واحد من أفضل 10 مشروبات لعلاج ملح الكلى نتحدث عَنّْها. يساعد الشعير المسلوق على تقليل تكون حصوات الكلى ويحتوي أيضًا على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي تفِيْد الجسم. كَمْا أنه يساهم فِيْ إعادة تنشيط الأنزيمات المضادة للأكسدة فِيْ الكلى بالإضافة إلَّى دورة تحسين أنسجة الكلى.

كَمْا أنه يعمل على تقليل تكلس الكلى بسبب قدرة الشعير على إنتاج البول مما يساعد الجسم على التخلص من الكالسيوم المتراكَمْ فِيْ فترة زمنية قصيرة.

10- عصير ليمون

الليمون هُو أغنى مصدر لفِيْتامين سي، وهُو من أقوى مضادات الأكسدة ويحد من كَمْية الملح فِيْ النظام الغذائي، لذلك فهُو يساهم بشكل كبير فِيْ تقليل حصى الكلى وهُو حل مثالي لإزالة أملاح الكلى، وأيضًا يساهم فِيْ تنظيم عملية الهضم، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف. يعالج عسر الهضم والإمساك والإسهال.

عَنّْد تناوله يوميًا فِيْ الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، فهذا بالإضافة إلَّى العسل يزيد من فائدته ويخلص الجسم من السموم والدهُون الزائدة بشكل عام، كَمْا يضبط مستوى ضغط الدم بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم.

روتين للتخلص من أملاح الكلى

للحفاظ على الوظيفة التي لا غنى عَنّْها لكلي الشخص، يجب عليهم ذلك