طريقة طرد القطط من العمارة

كَيْفَِيْة إخراج القطط من المبنى

كثير من الناس يخافون من القطط، رغم أنها من الحيوانات الأليفة، لكن هذا لا ينطبق على قطط الشوارع، التي تحمل العديد من البكتيريا والميكروبات التي لا تكاد تشكل خطراً كبيراً على الإنسان سواء الكبار أو الأطفال. .

قد لا تؤدي الطريقة العَنّْيفة لطرد القطط من المنزل إلَّى أي فائدة أو مساعدة فِيْ حال عودة القطط إلَّى أرضيات العمرة مرة أخرى، رغم أنها طريقة لطرد القطط من العمارة الشائعة التي يضرب بها البعض القطط وهذا السلوك يمكن أن يكون سلوكًا غير إنساني لأن هذا يعتبر هجومًا على حيوان ضعيف ليس لديه ما يدافع عَنّْ نفسه.

لكن بالإمكان اللجوء إلَّى بعض الحيل الأخرى التي من شأنها أن تساعد فِيْ طرد القطط والتخلص منها دون الإضرار بها، والتي تظهر فِيْ النقاط التالية

1- تخلص من بقايا الطعام

الخطوات الأولى التي يجب عليك اتخاذها لبدء رحلتك لإخراج القطط من المبنى هِيْ التخلص من أي بقايا طعام قد تتسبب فِيْ رغبة القطط فِيْ العودة إلَّى المبنى على الرغم من طرد عدد قليل منها. الوقت، حيث يمكن أن تكون بقايا الطعام فِيْ النفايات هِيْ السبب عَنّْ طريق وضع النفايات فِيْ سلة المهملات وإغلاقها جيدًا.

2- رصف السطح الخشن

تفضل القطط الأماكن ذات السطح الأملس، لذا فإن وضع وسائد خشنة هُو أحد الخيارات لطرد القطط من المبنى، كَمْا يمكن وضع الأغصان أو الأسلاك الشائكة.

3- تخلص من أي جحر أو مأوى

من الأسباب المصاحبة لطريقة طرد القطط من المبنى التخلص من أي مأوى يمكن أن يساعد القطط على الاستقرار فِيْ أحد طوابق المبنى أو على السطح، إذا كان هناك أي كرفانات أو صناديق على السطح من المبنى لا بد من التخلص منها على الفور.

4- اغسل الأماكن التي توجد بها القطط

تحاول القطط دائمًا التمييز بين المكان الذي تستقر فِيْه أو تجلس فِيْه، لذلك من الممكن غسل تلك الأجزاء من الأرضيات أو المشايات الموجودة بالقرب من باب المنزل حتى لا تشم الرائحة وبالتالي تعرف أن المكان به تغير.

5- استخدم طارد القطط

هناك مجموعة من النباتات ذات الرائحة النفاذة التي يمكن أن تكون أحد العوامل التي تساعد على إخراج القطط من العمارة، وكذلك تجد هذه النباتات فائدة فِيْ الحدائق وربما أشهر أنواع هذه النباتات هِيْ الخزامى وعشب الليمون وإبرة الراعي. .

6- زيوت عطرية

هناك العديد من الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها لطرد القطط من المنزل، ولعل أشهر هذه الزيوت هِيْ زيوت الأوكالبتوس والليمون والخزامى والتي يمكن وضعها أو تخفِيْفها بقليل من الماء ورشها على شكل بخاخ. فِيْ كل طابق.

7- استخدم قشور الحمضيات

ومن الأشياء التي ترفضها القطط الحمضيات التي تعتبر رائحتها من رادع القطط عَنّْ المبنى ويمكن أن تكون إنسانية وتوضع فِيْ مناطق تستقر فِيْها القطط داخل المبنى.

8- استخدم الخل

يمكن استخدام الخل كطريقة لطرد القطط من أرضيات المباني عَنّْ طريق خلط كَمْيات متساوية من الخل والماء ثم رش المحلول على الأماكن التي تستقر فِيْها القطط مما يجعلها تهرب ولا تعود.

9- استخدام ورق الألمنيوم

يمكن استخدام ورق الألمنيوم لصد القطط مما يسبب لهم الإزعاج لأنهم يجدون صعوبة فِيْ التنقل خلالها بسهُولة مما قد يجعلهم يحاولون الهروب، لذا يمكنك تغطية الباب الأمامي بورق الألمنيوم.

10- استخدام الماء

القطط لا تحب الماء، بل تكره التبلل، لذلك من الممكن أنها إذا كانت فِيْ بداية مدخل باب المبنى، سوف ترشها بالماء وتكررها فِيْ كل مرة تدخل فِيْها، وبالتالي فهِيْ سيتمكنون من طردك، لأنهم سيفقدون أمان الاستقرار فِيْ هذا المكان.

لماذا تدخل القطط المبنى

تتجول العديد من القطط فِيْ الشوارع دون أن تجد مأوى لتستقر فِيْه، لذلك من المحتمل أن يكون سبب تسلق هذه القطط أرضيات أحد المباني هُو أحد الأسباب التالية

  • التعرض للعَنّْف من الناس فِيْ الشوارع والضرب.
  • إنها تخشى إيذاء الأطفال الذين يطاردونها لتلعب معها.
  • تبحث عَنّْ الطعام فِيْ حال قام شخص ما فِيْ المبنى بتقديم طعام لها.
  • حتى لا يلمسك أحد ويحاول الاختباء.
  • الشعور بالجوع والبحث عَنّْ الطعام.
  • فِيْ أوقات البرد القارس، يبحث عَنّْ ملجأ فِيْ ذلك المبنى.

مزيد من النصائح حول كَيْفَِيْة التخلص من القطط من المبنى

فِيْما يتعلق بتسجيل طريقة طرد القطط من المبنى، من الضروري اتباع مجموعة من التعليمات التي تمس