كل ما تريدين معرفته عَنّْ الولادة فِيْ دولة أجنبية

تبحث العديد من العائلات الآن عَنّْ طرق لتأمين مستقبل أطفالهم خارج البلدان الفقيرة حيث يعتقدون أنه لا يوجد مستقبل لهم، ويبحثون عَنّْ بلدان أكثر استقرارًا وأمانًا لهم ولأطفالهم.

فِيْ حالة عدم حصولهم على فرصة عمل أو ارتباطهم ببلد إقامتهم، فإن الحل هُو أن يلدوا طفلهم فِيْ أي دولة أجنبية تمنح الجنسية لطفل يولد على أرضها، ويتم اتباع هذا الحل. العديد من الفنانين ورموز المجتمع فِيْ الماضي.

الآن هُو الحل الذي يبحث عَنّْه الناس من مختلف الفئات، وهنا كل ما يتعلق بفكرة الولادة خارج البلاد، بناءً على تجارب العديد من الأمهات اللواتي أردن الولادة فِيْ الخارج وخاضن هذه التجربة.

هل تستطيع الحامل السفر بالسيارة أو بالطائرة

مزايا الولادة فِيْ بلد أجنبي

يرى البعض مزايا مختلفة بشكل رئيسي فِيْ الولادة فِيْ دولة أجنبية متطورة. يحصل الطفل على مزايا البلد الذي ولد فِيْه وله الحق فِيْ خدمات مختلفة مثل التأمين الصحي والتعليم وما إلَّى ذلك. كن هناك وقتما يشاء، وهناك بعض الدول التي تمنح المواطنين الذين يحملون جوازات سفرهم مزايا دخول أي دولة فِيْ العالم بدون تأشيرة، مثل جواز السفر الأمريكي.

الدول التي تمنح الجنسية لطفل عَنّْد الولادة

هناك 29 دولة تمنح الجنسية لطفل حديث الولادة فور ولادته، وهِيْ

الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأرجنتين، بليز، بوليفِيْا، كوستاريكا، الإكوادور، السلفادور، دومينيكا، فِيْجي، غرينادا، غواتيمالا، غوبانا، هندوراس، جامايكا، المكسيك، نيكاراغوا، باكستان، بنما، باراغواي، بيرو، فنزويلا، أوروغواي، سانتا لوسيا، سانت كيتس ونيفِيْس، سانت فنسنت وجزر غرينادين، ترينيداد وتوباغو.

بالصور .. محتويات حقيبة الولادة فِيْ 7 دول بالعالم

الدول التي تمنح الجنسية عَنّْد ولادة طفل فِيْ أجوائها

من ناحية أخرى، هناك عدة دول تمنح الجنسية لطفل عَنّْد ولادته على متن طائرة فوق بلادها وفِيْ أجوائها، وهِيْ سبع دول

الولايات المتحدة الأمريكية، باربادوس، البرازيل، كندا، كوستاريكا، الأرجنتين، بوليفِيْا.

فِيْ حالة الولايات المتحدة الأمريكية، تُمنح الجنسية للطفل المولود على أراضيها ويتمتع بجميع المزايا التي يتمتع بها المواطن الأمريكي إذا وُلد على متن طائرة أمريكية، ولكن عَنّْدما يولد على متن طائرة غير أمريكية، فإنه يكتسب الجنسية ولكن بدون فوائد مواطن أمريكي.

للنساء الحوامل .. 7 أساسيات فِيْ حقيبة السفر

اصدار شهادة الميلاد

تختلف إجراءات شهادة الميلاد من بلد إلَّى آخر، ويجب اتباع قوانين كل دولة عَنّْد إصدار شهادة ميلاد لطفلك حتى تتمكن من الاستفادة من المزايا التي تمنحها لك الدولة فِيْما يتعلق بميلاد طفلك. المواطنة.

فِيْ حالة الولادة على متن طائرة، يجب عليك التأكد من أن لديك ورقة على متن الطائرة تثبت أن الطفل ولد فِيْ المنطقة المشار إليها فِيْ الورقة، بحيث يمكنك تسجيل الطفل عَنّْد الهبوط فِيْ أقرب مستشفى.

بعد إصدار شهادة الميلاد من الدولة التي وُلد فِيْها الطفل، يصبح الطفل مواطناً فِيْ تلك الدولة. له الحق فِيْ التمتع بالحقوق الممنوحة له من الدولة والوفاء بالتزاماتها تجاهه. بعض الدول لا تمنح الحقوق الكاملة لمن ولد فوقهم، وهناك دول تمنح الجنسية بشرط أن يحصل الأب والأم على الإقامة الكاملة، مثل كندا.

نصائح للتخطيط للولادة فِيْ بلد أجنبي

  • البدء بإجراءات السفر مبكرًا، أي فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، قبل ظهُور البطن بوضوح، وعَنّْد ظهُور بطن الحمل، يصعب منح تأشيرة والحصول على تأشيرة للبلد الذي تريد السفر إليه.
  • السفر من أجل السياحة من أسهل الطرق وأقلها تعقيدًا للسفر، حيث يكون الهدف هُو الولادة ثم العودة مرة أخرى.
  • الولايات المتحدة هِيْ أفضل دولة للحصول على الجنسية، لكنها أصعب دولة فِيْ الحصول على تأشيرة سفر أو سياحة.
  • عَنّْد التخطيط للولادة فِيْ بلد أجنبي، يجب دراسة الموضوع من جميع الجهات اختيار الدولة وفقًا للمزايا التي تقدمها لمواطنيها، وإعداد مكان الإقامة، ودراسة إجراءات المستشفى، وإصدار شهادة الميلاد، والحصول على التأشيرة. كلها خطوات أساسية ضرورية قبل دراسة القرار المصيرية.