9 خطوات تجنبك الإصابة بالأمراض خلال الحمل

الحياة تجلب لنا الكثير من المفاجآت والأخبار السارة، ولكن أيضًا الأحزان، ولأن الأمومة هِيْ أجمل شعور وأجمل شكل من أشكال الحب والتضحية، فلا توجد لحظة أجمل من اللحظة التي تعرف فِيْها الأم أن الطفل ينمو بداخلها. . تقوية مناعة المرأة الحامل وحمايتها من العدوى أثناء الحمل.

جسد المرأة ينقص مناعتها أثناء فترة التحضير للحمل وبعده حتى لا يرفض جسدها الجنين المخلوق فِيْها ولا يفرزها خارج الجسم. لذلك، تحتاجين إلَّى تقوية جهاز المناعة لديك يوميًا بطرق طبيعية مختلفة لحماية نفسك وجنينك من العدوى والأمراض.

طرق لتقوية مناعة المرأة الحامل

هذه بعض الطرق والخطوات التي، إذا اتبعت بانتظام، ستقوي جهاز المناعة لديك وتحميك من الأمراض المختلفة أثناء الحمل

  • تمرين خلافًا للاعتقاد السائد بأن المرأة الحامل يجب أن تتجنب أي نوع من التمارين الرياضية، يجب عليها القيام ببعض الأنشطة الرياضية التي تساعدها فِيْ الحصول على الدورة الدموية الجيدة، وتقوية عضلاتها، وتساعد على تنظيم إفراز الهرمونات، وبالتالي تعزيز الصحة والمناعة. للجسم بشكل عام، لذلك استشيري طبيبك دائمًا بشأن التمارين والأنشطة الرياضية المناسبة لك ولحملك.
  • النوم الجيد يلعب النوم الجيد دورًا مهمًا جدًا فِيْ الحفاظ على صحة الجسم وتقوية مناعته، ففِيْ الليل يفرز الجسم هرمون النمو الذي يقوم بمهام رئيسية منها تكاثر الخلايا وشفاء الأجزاء المنهكة والمتضررة. كَمْا يقوم الجسم بإزالة السموم من خلاياه، وخاصة خلايا المخ، مما يساعد الجسم على إعادة التشغيل واستقبال اليوم الجديد بقوة، لذلك احصل على قسط كافٍ من النوم كل ليلة. النوم أثناء الحمل المشاكل والحلول – سوبر ماما
  • تناول الخضار والفواكه أنواع مختلفة من الخضار والفواكه هِيْ مناجم كاملة للفِيْتامينات والمعادن التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ الجسم وتحافظ على توازن عملياته الحيوية. تناول خمس حصص من الخضار والفواكه الطازجة يوميًا. تعرف على أهم الفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم ومصادرها
  • تناول اللوز تحتوي قشور الجوز على مواد كيميائية طبيعية تساعد خلايا الدم البيضاء على محاربة الفِيْروسات والبكتيريا، بالإضافة إلَّى احتواء اللوز على معادن تساعد على تحسين وظائف المخ وتقوية الأسنان والعظام وأنظمة الجسم المختلفة. كَمْا يحتوي اللوز على كَمْية جيدة من حمض الفوليك، وهُو عَنّْصر مهم لنمو المخ والجهاز العصبي للجنين، لذلك تناول كوب منه يومياً.
  • تناول مكَمْلات فِيْتامين د ينصح الأطباء بتناول مكَمْلات فِيْتامين د أثناء الحمل والرضاعة، حيث أثبتت الدراسات أهمية هذا الفِيْتامين فِيْ دعم وتقوية مناعة الجسم، بالإضافة إلَّى أهميته المعروفة فِيْ تقوية العظام والمساعدة على الامتصاص والاستقرار. من الكالسيوم فِيْ العظام، ويأتي الفِيْتامين بشكل طبيعي مباشرة من الشمس أو من الأطعمة الغنية بها، مثل البيض والأسماك.
  • تناول الزنك أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الزنك يتعافون بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يتناولون كَمْيات كافِيْة منه، لذلك من المهم تقوية مناعة الجسم. بالإضافة إلَّى احتياج الجسم للزنك لصنع وإصلاح الحمض النووي، وهُو اللبنة الأساسية لخلايا الجسم، يوجد الزنك بشكل طبيعي فِيْ منتجات الألبان والبقوليات والمكسرات وخبز الحبوب الكاملة وجنين القمح.
  • الحصول على لقاح الإنفلونزا توصي وزارة الصحة النساء الحوامل بالحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية لمنع العدوى وانتشار نزلات البرد والأمراض الشبيهة بالإنفلونزا، باستثناء الأمهات المصابات بحساسية شديدة من البيض. ما التطعيمات المحظورة على المرأة الحامل
  • تناول البروبيوتيك فِيْ أقراص هذه الخمائر، التي تباع فِيْ الصيدليات على شكل أقراص، تدعم بيئة جيدة للأمعاء، حيث أن الأمعاء هِيْ الجزء الذي يتم فِيْه امتصاص جميع العَنّْاصر الغذائية، وبالتالي وجود بيئة صحية ومتوازنة من تساعد البكتيريا الجيدة الموجودة فِيْه على إتمام عملية الامتصاص بشكل فعال. توجد هذه البكتيريا المفِيْدة بشكل طبيعي فِيْ الكفِيْر والمخللات والأطعمة المخمرة ولا ينصح باستهلاكها المفرط أثناء الحمل.
  • الاعتناء بالصحة النفسية اعتن بصحتك النفسية وابتعد عَنّْ التفكير السلبي وابتعد عَنّْ مصادر القلق والتوتر لأن ذلك سيضعف مناعة الجسم ويتعب الأعصاب. حاول دائمًا الاسترخاء والتفكير بشكل إيجابي بقدر ما تستطيع. لا تتردد فِيْ طلب المساعدة المتخصصة إذا شعرت بالحاجة إلَّى القيام بذلك.
  • نصائح لزيادة مناعة الحوامل فِيْ الخريف والشتاء

    عادة ما تكون المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا فِيْ الخريف والشتاء بسبب نقص المناعة التي تعاني منها كل امرأة حامل، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أنها لا تستطيع تناول أدوية البرد والإنفلونزا أثناء الحمل لأنها يمكن أن تؤثر على سلامتها وسلامتها. سلامة جنينها، وهنا نقدم فِيْ هذا المقال بعض النصائح لزيادة المناعة أثناء الحمل وخاصة فِيْ الخريف والشتاء.

    تقوية مناعة المرأة الحامل مهم لحمايتها من الأمراض، لذا اتبعي الأساليب التي أخبرناك بها اليوم واعلم أن صحتك وصحة جنينك هِيْ ثقة فِيْك، لذا احرصي دائمًا على الحصول على العَنّْاصر الغذائية اللازمة لدعمها. وتأكد من أن النظام الغذائي المتوازن مهم جدًا لصحتك ونفسيتك ومزاجك.