أطعمة لا تكثري منها لتأثيرها على حليب الرضاعة

بعد 9 أشهر طويلة من حرمان نفسك من أشياء كثيرة خوفًا من إلحاق الضرر بجنينك، وتعلم أنه إذا قمت بالرضاعة، فإن هذا الحرمان سيستمر لبعض الوقت، وقد يبدو الأمر صعبًا، لكن الخبر السار هُو أن الأطعمة والمشروبات عادة ما يتم تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية. ليست كلها ممنوعة منعا باتا، لأن بعضها يمكنك تناوله مع تدابير “Supermama” التي سأخبرك عَنّْها فِيْ هذا المقال.

الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل

1. الكافِيْين

إذا كنت تشتهِيْ فنجانًا من القهُوة، فالخبر السار هُو أنه يمكنك شرب المشروبات التي تحتوي على الكافِيْين مثل القهُوة والصودا والشاي، ولكن طالما أنك لا تشربين أكثر من 3 أكواب خلال اليوم، أضيفِيْ الحليب، مما سيؤثر على طفلك. .

2. الشوكولاتة

كَمْا تتجنب بعض الأمهات تناول الشوكولاتة أثناء الرضاعة لاحتوائها على مادة الكافِيْين، لكن نسبة الكافِيْين فِيْها قليلة جدًا وبالتالي فهِيْ غير ضارة فِيْ هذه المرحلة، فالشوكولاتة غير ضارة.

3. الأسماك

يمكن للأسماك التي تحتوي على كَمْيات عالية من الزئبق، مثل سمك القرش وسمك أبو سيف والماكريل، أن تدمر خلايا دماغ الرضيع، لذلك لا تأكلها. ولكن ماذا عَنّْ الأنواع الأخرى من الأسماك المعروفة أيضًا باحتوائها على نسبة منخفضة من الزئبق، يمكنك تناول باقي الأسماك مرتين فِيْ الأسبوع.

تغلب على قسوة الأيام القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية بهذه الخطوات

4. النعَنّْاع والبقدونس والمريمية

من الشائع أن تقلل هذه الأعشاب من إنتاج الحليب، لكن هذا يحدث عَنّْدما تتناولها بكَمْيات كبيرة. لن يتسبب فنجان النعَنّْاع أو نثر القرنفل على الطعام فِيْ حدوث ذلك، ولكن يجب مراقبة إنتاج الحليب، وإذا لاحظت أي تأثير سلبي، فتوقف عَنّْ تناوله على الفور.

5. الأطعمة الحارة

الاستجابة تختلف من طفل لآخر. بينما يحجم بعض الأطفال عَنّْ الرضاعة الطبيعية بعد أن تأكل أمهاتهم الأطعمة الساخنة، يتقبلها البعض الآخر. فِيْ بعض الأحيان تكون طريقة تناول الطعام أثناء الحمل مهمة.

6. الثوم

من الشائع أن يجد الأطفال أن الثوم يفسد طعم الحليب، ولكن مثل الأطعمة الغنية بالتوابل، يختلف كل طفل عَنّْ الآخر.

وهذه قائمة بالأطعمة الممنوعة أثناء الحمل ابتعدي عَنّْها.