استعدي للولادة بـ 7 قرارات ضرورية

فِيْ الأيام القليلة التي تسبق الولادة، يجب عليك قضاء بعض الوقت فِيْ اتخاذ بعض القرارات المهمة التي يجب حلها قبل هذا اليوم، لأنه من غير المرجح أن يحدث هذا اليوم وهُو من الأيام الخاصة فِيْ حياتك وحياة طفلك وطفلك. جميع أفراد الأسرة، لذلك من المهم أن تستعد بشكل صحيح، وهذه بعض القرارات التي تحتاج إلَّى اتخاذها قبل عيد ميلادك استعدادًا لهذا الحدث الكبير!

1. التخدير والمسكنات

تختلف قدرة كل شخص على تحمل الألم، ورغبتك فِيْ تحمل آلام المخاض بدون مسكنات يجب أن يحترمها من حولك، والأهم من ذلك هُو احترامك لرغباتك والقدرة على تحقيقها بالاتفاق مع طبيبك.

يجب أن تكون الرغبة فِيْ التخدير وطريقته أو استخدام المسكنات أثناء المخاض قرارًا قبل الولادة، ويجب أن يتم تغيير النسبة المئوية لهذا القرار وفقًا لحالتك وقت المخاض والمفاجآت التي قد تطرأ وقدرتك الفعلية لتحمل الألم فِيْ ذلك الوقت.

الولادة .. وماذا بعد الشفاء من التخدير

2. عملية التنقية للبنين

إن إجراء عملية التطهِيْر (الختان) من القرارات التي يجب اتخاذها قبل الولادة فِيْ حالة الصبي، حيث يصل مستوى فِيْتامين K إلَّى مستوى جيد.

من هُو الطبيب المسؤول عَنّْ ختان الذكور

3. نوع الرضاعة الطبيعية

إن قرار الرضاعة هُو قرارك وحدك ولا تدرك أهمية الرضاعة الطبيعية لطفلك، خاصة فِيْ الأشهر الستة الأولى، ولكن إذا كنت لا ترغب فِيْ ذلك، فالأمر متروك لك وقدرتك فِيْ هذه المرحلة.

على أي حال، عليك أن تقرر ما إذا كنت سترضع أم لا، إذا كنت سترضع أو سترضع، فِيْمكنك تحديد ما تحتاجه فِيْ كل طريقة ثم إبلاغ قرارك إلَّى المستشفى حتى يتمكنوا من توفِيْر الحليب اللازم فِيْ فِيْ حالة الرضاعة الاصطناعية، أو الاستعداد للمساعدة فِيْ حالة الرضاعة الطبيعية.

4- اسم المولود

يترك عدد كبير من الأمهات القرار بشأن اسم المولود بعد الولادة، والرغبة فِيْ رؤيته ثم تسميته أمر يفضله الكثيرون، ويعتقدون أن كل مولود سيتم تسميته بعد النظر إليه، ولكن تحديد الاسم سيوفر عليك الكثير من المتاعب من خلال التفكير عَنّْدما تحتاج إلَّى الراحة. يمكنك أن تأخذ الكثير من الوقت الذي تريد أن تفكر فِيْه قبل الولادة. بعد الولادة، لديك وقت محدود قبل أن تتمكن من تسجيل شهادة الميلاد .

كَيْفَ تقنع زوجك بالاسم الذي تريدينه لطفلك

5. طبيب أطفال

من المهم أيضًا تعيين طبيب أطفال يراقب صحة الطفل قبل الولادة ويفضل أن يكون عَنّْد الولادة للتحقق من صحة المولود بعد الولادة مباشرة، أو يمكنك الاستعانة بطبيب فِيْ المستشفى لإجراء فحص ما بعد الولادة و ثم اتبع بانتظام طبيب الأطفال الخاص بطفلك.

6. غرفة المستشفى

هل تريدين تزيين غرفة المستشفى وتجهِيْزها بطريقة معينة لاستقبال المولود

سؤال يجب الاجابة عليه قبل يوم الولادة وإخطار المستشفى بهذا اليوم المميز يجب تحضيره كَمْا يحلو لك!

كَيْفَ تختار مستشفى الولادة

7- الزيارات فِيْ يوم الولادة

الأشخاص الحاضرين وقت الولادة هُو القرار النهائي الذي يجب عليك اتخاذه.

واخيرا اجعل يوم ولادتك يومًا خاصًا وخاليًا من المتاعب حتى تكون فِيْ أفضل حالة للترحيب بطفلك وتعيش هذا الوقت الخاص فِيْ سلام واسترخاء.