ماذا يتذكر الرضيع إذا رأى والديه فِيْ وضع حميمي

من أكثر المواقف التي يخشى عليها الوالدان بعد الولادة أن يرى الطفل والديهما أثناء علاقتهما الحميمة، لذلك من الطبيعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل الدخول فِيْ العلاقة، خاصة إذا كان الطفل فِيْ سن تسمح له بفهمها. وتذكر ما يراه

لكن ما الذي يجب فعله مع الطفل الذي يشارك والديه غرفة نومهما هل يستطيع تذكر أي شيء

وفقًا لمستشارين تربويين، لا يتذكر الطفل البالغ من العمر 6 أشهر وما دون أي شيء على الإطلاق، لأن ذاكرة الأطفال فِيْ هذا العمر لم تتشكل بشكل كافٍ، بالإضافة إلَّى أن بصرهم لا يكتمل إلا بعد إتمام 6 أشهر.

لا تقلق إذا كان طفلك وشريكك يتشاركان غرفة نوم واحدة، ولكن تأكد من أنه لا يصدر أي أصوات أثناء ممارسة الجنس يمكن أن تذهله أو تذهله أو توقظه.

هل من الممكن ممارسة العلاقة الحميمة فِيْ وجود طفلي

فِيْ أي عمر يجب أن تقلق بشأن رؤية الطفل لوالديه أثناء العلاقة الحميمة

من 13 شهرًا – 18 شهرًا، أي عَنّْدما يبلغ الطفل حوالي عام ونصف ليصبح أكثر وعيًا، وتكون ذاكرته أقوى، قد لا يكون على دراية بما يحدث بالضبط، لكنه قد يشعر بالخوف من الأصوات أو ما يحدث لرؤيته، ويمكنه أن يعتقد أنه فِيْ هذه اللحظة تتعرض للإيذاء أو الإيذاء العَنّْيف من قبل والده، مما يؤثر سلبًا على سلوكه النفسي.

إذا كان طفلك أكبر من عامين، فسوف يتذكر بالتأكيد ما حدث أمامه، وإذا كان بإمكانه التحدث بشكل معقول، فتوقع منه أن يصف للآخرين ما رآه.

ما هِيْ الاحتياطات اللازمة حتى لا يتبعك طفلك الصغير أثناء العلاقة الحميمة

  • إذا كان طفلك لا يزال أقل من 6 أشهر، انقله إلَّى سريره حتى لو كان فِيْ غرفتك، ولكن احرص على عدم إزعاجه بالأصوات أو الكلمات قدر الإمكان، بل حاول النوم معه حتى تتمكن من ذلك. استمتع بالعلاقة دون القلق عليه.
  • إذا كان عمر طفلك أكثر من عام أو عام ونصف، فمن الأفضل الانتظار حتى ينام تمامًا إذا كان لا يزال نائمًا فِيْ الغرفة معك، أو الانتقال إلَّى غرفة أخرى، ولكن تأكد من أنه لا يزال نائمًا.
  • ولكن إذا كان الطفل الصغير فِيْ سنته الثانية، فتأكد من أنه خارج الغرفة نائمًا أم لا، وقفل غرفة النوم بمفتاح حتى لا تتفاجأ بالدخول أثناء العلاقة.

أخيرًا، إذا حدث الشيء غير المرغوب فِيْه ورآك طفلك الصغير أثناء العلاقة، فتعرّف على أفضل طريقة لطرح الموضوع من خلال النقر هنا.

تغيير الحفاضات أمام الأطفال، متى يكون ذلك طبيعيًا ومتى يجب التوقف

بقلم شيرين كَمْال