نصائح لتقليل وزنك دون التأثير فِيْ حليب الرضاعة

هل أنت قلقة بشأن الوزن الذي اكتسبته أثناء الحمل، لكنك تعتقدين أنه يجب عليك الانتظار حتى نهاية فترة الرضاعة لبدء محاولة إنقاص الوزن حتى لا تؤذي الجنين هناك الكثير من المفاهِيْم الخاطئة حول فقدان الوزن وعلاقته بالرضاعة الطبيعية. بينما يعتقد البعض أن الرضاعة الطبيعية نفسها تسبب فقدان الوزن، يعتقد البعض الآخر أن فقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية أمر غير وارد لأنه لا يؤثر على إنتاج الحليب.

للإجابة، فإن الرضاعة الطبيعية تحرق فعليًا حوالي 850 سعرًا حراريًا فِيْ اليوم، وتجد الكثير من الأمهات صعوبة فِيْ إنقاص الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية لأنها تزيد من الشعور بالجوع، ولكن عليك أن تتذكر عزيزي أنه لا يجب عليك اتباع نظام غذائي غير صحي ينتج عَنّْه. الحليب ذو القيمة الغذائية المنخفضة ويؤثر على تغذية طفلك، لذا إليك بعض النصائح لمساعدتك على إنقاص الوزن دون التأثير على حليب الثدي.

أسوأ نصائح الرضاعة الطبيعية التي لا تتبعينها

1. اختر بدائل صحية

يمكنك أيضًا تناول الأرز البني أو البطاطس المخبوزة أو البطاطا الحلوة كطبق جانبي لتناول طعام الغداء لإشباع الرغبة الشديدة فِيْ تناول الكربوهِيْدرات.

2. تحضير وجبات صحية يتم تحضيرها من خلال

على سبيل المثال، قم بتقطيع طبق كبير من الخضار أو السلطة، واغسل الفاكهة وحضرها، أو قم بإعداد وجبات نباتية جاهزة وقم بتخزينها فِيْ الفريزر. إن وجود الخضار والفواكه المفرومة سيمنعك من اللجوء إلَّى الأطعمة غير الضرورية عَنّْدما تشعر بالجوع .

10 نصائح للتغذية الصحية أثناء الرضاعة الطبيعية

3. قسّم وجباتك

تناول وجبات أصغر كثيرًا ولا تشعر بالجوع الشديد.

4. لا تقطع سعراتك الحرارية تمامًا

لا تقلل كَمْية السعرات الحرارية التي تتناولها أكثر مما تحتاج، فأنت تحتاج على الأقل 1800 سعرة حرارية فِيْ اليوم.

5. التمرين

من المهم الانتظار 6-8 أسابيع قبل استئناف التمرين وتناول وجبة خفِيْفة من الكربوهِيْدرات قبل نصف ساعة من التمرين.

يمكنك أيضًا تعلم 7 طرق لتوديع ترهل ما بعد الولادة للأبد

6. كن ذكيا بشأن اختياراتك.

خاصة بالنسبة للوجبات الخفِيْفة، يمكنك تناول الشوفان أو الفشار بدلاً من الأطعمة المقلية لأن الشوفان سيجعلك تشعر بالشبع ويحافظ على استقرار مستويات الأنسولين.

7. لا تمارس الكثير من الضغط على نفسك.

لا داعي للاندفاع، فلن تفقد الجنيهات التي اكتسبتها فِيْ 9 أشهر فِيْ يوم وليلة واحدة.

بقلم كاميليا حسين