6 أشياء تجنبيها خلال الولادة الطبيعية

مع اقتراب مَوعِد الولادة المتوقع، يبدأ القلق والتوتر والترقب، وبمجرد بدء المخاض، يجب اتباع تعليمات الطبيب وتجنب أي شيء قد يتسبب فِيْ ولادة صعبة أو مضاعفات أخرى تؤثر على نعومة الولادة وسهُولةها.

فِيْ هذا المقال، تقدم لك “Supermama” ستة أشياء يجب تجنبها تمامًا أثناء المخاض من أجل الاستمتاع بولادة هادئة وسهلة.

1. تناولي أطعمة غنية بالدهُون

يقارن الأطباء عملية الولادة الطبيعية بسباق الماراثون، حيث يلزمك المدرب بتناول وجبات خفِيْفة وشرب كَمْيات كافِيْة وفِيْرة من الماء، وكذلك بوقت الولادة، حيث لا يعمل الجهاز الهضمي بكامل كفاءة ذلك. يسمح بذلك. من أجل هضم طعامك كالمعتاد، لذلك يجب فِيْ هذا الوقت الابتعاد تمامًا عَنّْ الأطعمة التي يصعب هضمها، بالإضافة إلَّى وجود أطعمة ثقيلة وعالية الدهُون مثل

  • وجبات سريعة
  • الحلويات بأنواعها
  • سكر
  • دقيق أبيض وأرز أبيض
  • بطاطس مقلية

يمكنك استبداله بأطعمة خفِيْفة مثل

  • الزبادي
  • المكسرات
  • مشروبات خالية من السكر
  • دقيق الشوفان أو الجرانولا الخالي من السكر
  • فاكهة مجففة
  • جبن

وبالتأكيد لا تنس شرب الكثير من الماء خلال موسم الهُواء الطلق.

هل شرب ماء الصنبور آمن أثناء الحمل

2. الحماس المفرط

بعض النساء يجبرن أنفسهن على دخول الطبيعة ولا ينتظرن حدوث الانقباضات بشكل طبيعي، من المهم أخذ فترات راحة بين الانقباضات وغيرها فِيْ الطبيعة، وهذا على العكس من ذلك يستنزف طاقتك ولا يساعد فِيْ الإكَمْال المبكر للولادة، ينصح الأطباء بضرورة الحفاظ على الطاقة التي تساعدك بعد النزول والولادة.

على عكس ما تعتقد بعض النساء، فإن فترات الراحة بين الانقباضات والانقباضات اللاحقة تساعد الطفل على الوصول إلَّى وضعية الولادة والسماح له بالحركة، ومن ثم يمكنك المشي أو النوم فِيْ أوضاع مختلفة أو الرقص وقضاء بعض الوقت الممتع لأنه يساعد الإكثار من تسريع عملية الولادة ومساعدة الجنين على اتخاذ الوضع المناسب للولادة.

المشروبات والأطعمة التي تسرع المخاض قبل المخاض

3. مقاومة الحريق

أثناء الولادة عليك التجاوب مع ما يخبرك به جسمك، لا تقاومي الولادة ولا تقاومي ما يشعر به جسمك فِيْ الوقت الحالي، رد فعل الجسم من أهم عوامل نجاح الولادة الطبيعية وسلامتها.، حيث يمكن للجسد أن يستريح، ولا داعي للقلق بشأن ما يريده جسمك، فهُو يعرف جيدًا ما يجب القيام به فِيْ وقت الولادة، وقد خلقه الله وأعده لتلك اللحظة.

4. تنفس بسرعة

يمكن أن يتسبب التنفس السريع فِيْ حدوث دوار وألم فِيْ الساقين واليدين والوجه حتى الإغماء، وهُو ما لا ترغبين به أثناء الولادة، ويمكنك ممارسة تقنيات التنفس أثناء الحمل من إحدى الدورات التي تعدك للولادة. احصل على العديد من مقاطع الفِيْديو الخاصة بالتنظيم الذاتي أثناء المخاض، يسمح التنفس أثناء المخاض بمرور الأكسجين بسهُولة لك ولطفلك، ويساعد الحجاب الحاجز على إخراج الطفل من الرحم، مما يجعل عملية الولادة أسهل.

5. صرخات

الصراخ مفِيْد عَنّْدما لا تستطيع تحمل الألم، لكن عملية الصراخ لن تساعد الطفل على الخروج بسرعة، بل تبطئ عملية الولادة، لأن كل قوتك قد خرجت فِيْ الصراخ بدلاً من الدفع. طفل خارج الرحم، لهذا ينصح الأطباء بتوجيه الطاقة إلَّى الدفع بدلاً من الخروج فِيْ صراخ مستمر، لكن هذا لا يعَنّْي أنك تحمل ما لا يمكنك تحمله.

6. مشاهدة العرض

من الأخطاء التي ترتكبها بعض النساء أثناء الولادة هُو النظر باستمرار إلَّى الساعة، فهم يهتمون فقط بطول أو قصر عملية الولادة، والحَقيْقَة أن هذه العادة لن تساعدك فِيْ أي شيء، بل تزيد من التوتر. والقلق الذي تحتاج إلَّى التعامل معه فِيْ هذه اللحظة لتتجنبه

ما هُو الحد الأقصى للوقت بين نزول الماء وبدء العمل

أخيرًا، تعتبر الولادة الطبيعية حدثًا كبيرًا فِيْ حياتك ولا يمكن تحمل الألم الناتج عَنّْها، لذا كوني فخورة بنفسك لأنك مررت بألم شديد لترى طفلك وتشعر به بين ذراعيك.