5 أمور تجنبيها عَنّْد تنويم طفلك الرضيع

إن الحصول على طفل صغير للنوم هُو أحد أكبر التحديات التي تواجهها الأم، خاصة إذا كانت تبكي لأنها لا تعرف من أين تبدأ هل تحاول تهدئته أم تحاول أن تنام

ثم فِيْ هذه المقالة، أيها الأعزاء، نقدم لك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها أثناء التنويم المغناطيسي لطفلك الباكي.

9 أشهر أخطاء الأمهات فِيْ نوم الأطفال

1. تجاهل بكاء الطفل

البكاء هُو الوسيلة الوحيدة للتعبير عَنّْ الطفل الصغير، فلا تتجاهل بكائه بالتأكيد، لأن هذا الإهمال يؤثر سلبًا على الصحة النفسية لطفلك، يمكنك حل الموقف بهدوء وتهدئته بلطف.

2. إبقاء الطفل مستيقظا لفترة طويلة

قد تعتقد الأم أنه إذا أبقيت الطفل مستيقظًا لفترة طويلة، فسوف يتعب وينام بسرعة وطويلة، ولكن فِيْ الواقع، إذا تركت الطفل لفترة طويلة، فقد يصعب عليك إكَمْاله. هذه المهمة المتعبة وسوف يستيقظ طفلك. مستيقظًا فِيْ الليل، لذا هدّئه وساعده على النوم قريبًا.

نصائح لجعل طفلك ينام باكراً

3. عدم اتباع روتين النوم

سيساعد الالتزام بروتين النوم اليومي على تسهِيْل نوم طفلك لأنه يجهز طفلك للنوم بشكل أسرع، لذا تأكد من الالتزام بالروتين الذي اعتاد عليه حتى تتمكن من إدارة نومه بهدوء دون بكاء. قبل النوم.

4. طفل يتشارك مكان النوم

تأكد من عدم مشاركة مكان نومه مع طفلك، حتى لو كان ذلك فقط لتهدئته، لأن طفلك سيعتاد على هذا الروتين وسيتعلم أنك ستنام بجانبه عَنّْدما يبكي. يمكنك أيضًا تهدئته بطرق أخرى، مثل التربيت عليه برفق أو الغناء له.

نصائح مهمة لنوم الرضيع

5. أعط الطفل زجاجة من الحليب على السرير

إن إعطاء الطفل زجاجة الحليب أثناء نومه فِيْ السرير لتهدئة نفسه هُو أحد أخطر الحلول لصحة الطفل، حيث يمكن أن يسبب الاختناق – لا سمح الله – أو تطور تسوس الأسنان أو التهاب اللثة.

لمزيد من المعلومات حول نوم الطفل، إليك كل ما يتعلق بالنوم فِيْ السنة الأولى.