هل صحيح أن الأكلات الحريفة تسرع من الولادة الطبيعية

تحصل معظم النساء أثناء الحمل على ما يسمى بـ “الصحن”، وهُو رغبتهن فِيْ تناول طعام معين بمجرد التفكير فِيْه، ولكن مع دخول الثلث الثالث والأخير من الحمل، يجب أن تهتم المرأة الحامل بجودة الطعام. الطعام الذي تأكله لما له من آثار عديدة عليها وعلى جنينها

يمكن أن يمتد هذا التأثير أيضًا إلَّى عملية الولادة الطبيعية، حيث توجد بعض الأطعمة التي تحفز عملية الولادة وتسريع المخاض. هذا يطرح السؤال هل صحيح أن الأطعمة الحارة أو الحارة يمكن أن تؤثر أو تسرع عملية الولادة الطبيعية وما هِيْ الأطعمة التي يجب أن تأكلها المرأة الحامل قبل الولادة، وهذا هُو مجال حديثنا فِيْ هذا المقال.

هل صحيح أن الأطعمة الغنية بالتوابل تسرع الولادة الطبيعية

تعتقد العديد من النساء أن الأطعمة الغنية بالتوابل التي تحتوي على بهارات قوية وفلفل حار تسرع فِيْ الواقع من المخاض الطبيعي لأن هذه الأطعمة تسبب تهِيْجًا معويًا وتقلصات فِيْ الرحم تحفز المخاض.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا توجد نظريات علمية ومؤكدة لإثبات هذا الاعتقاد، ولكن الأطعمة الحارة يمكن أن تحفز حركة الأمعاء وكذلك الرحم، والأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل يمكن أن تسبب أيضًا حرقة المعدة والشعور بالحرقان. الأمعاء عَنّْد دخول الحمام، إذا لم تكن معتادًا على تناولها.

ومع ذلك، لا يوجد دليل قاطع على أن الأطعمة الغنية بالتوابل لها القدرة على تحفِيْز المخاض، على الرغم من وجود العديد من النساء اللواتي يؤمنن بشدة بهذا الاعتقاد.

الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل الابتعاد عَنّْها

عَنّْدما يتعلق الأمر بالجنين، تعتبر الأطعمة الغنية بالتوابل والنكهات آمنة للجنين النامي لأن هناك اعتقاد خاطئ يربط بين الإجهاض أو الولادة المبكرة واستهلاكها.

تقدم لك الآن Supermama بعض النصائح لولادة طبيعية أسهل

  • تأكدي من تناول الأطعمة والمشروبات التي ستساعدك على أداء المخاض بسلاسة وسهُولة، مثل التمر والأناناس وتغميس أوراق التوت ومشروب القرفة والحليب.
  • امشي حتى يتم تحضير الجسم وجاهزيته للولادة لأن المشي ينشط الجنين فِيْدفع الرأس للراحة على عَنّْق الرحم فِيْ الحوض استعدادًا للخروج.
  • قومي بتمارين تساعد على استرخاء عضلات الحوض، وهناك الآن مراكز مخصصة لتدريب النساء الحوامل على بعض الطرق الفعالة للتعامل مع أعراض المخاض لتجنب الذعر والخوف عَنّْد حدوث المخاض.
  • تناول التمر فِيْ الشهر الأخير من الحمل بعد استشارة الطبيب وقياس نسبة السكر فِيْ الدم، فالتمر من أهم الأطعمة التي تساعد على استرخاء عضلات الحوض وتنشيط الرحم.
  • تناول مشروب الحلبة مع العسل الأبيض والأسود، فهُو يخفف الألم المتوقع قبل الولادة ويحفز الرحم.
  • تُسلق أوراق الزيتون وتُشرب بعد التحلية لأنها تحتوي على مادة قابضة رحمية تساعد فِيْ تسريع عملية المخاض.
  • تناول الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على الكثير من الدهُون، حيث أن الوزن الزائد للجسم يزيد من فرص الولادة القيصرية.
  • – أخذ حمام ساخن عَنّْد ظهُور أعراض الولادة الطبيعية حيث أنه يهدئ ويريح الأعصاب ويسرع من عملية الولادة الطبيعية.

التنقل أثناء الحمل بين المسموح والممنوع

أخيرًا بعد أن أوضحنا لك تأثير الأطعمة الحارة على عملية تسريع الولادة الطبيعية، يجب عليك اختيار الأطعمة التي تناسبك وهل ستأكل هذه الأطعمة أم لا، ويجب عليك أيضًا اتباع هذه النصائح للتخفِيْف عَنّْك. الكثير من آلام المخاض.