6 أمور لا تقلقي منها فِيْ نوم حديثي الولادة

الأم فِيْ حالة من القلق، خاصة إذا كانت تمر بمرحلة الأمومة لأول مرة، عَنّْدما تلاحظ بهدوء بعض الحركات والأفعال التي يقوم بها الأطفال حديثي الولادة أثناء فترة النوم.

نصائح للتعامل مع المولود الجديد

6 أشياء لا داعي للقلق بشأنها عَنّْدما ينام مولودك الجديد

1. النوم المتواصل لساعات طويلة

يحتاج المولود الجديد إلَّى النوم من 18 إلَّى 20 ساعة فِيْ اليوم، لذلك لا تقلقي إذا كان طفلك ينام كثيرًا، فهذه العادة ستتغير بمجرد بلوغه سن شهر واحد، حيث ينام من 8 إلَّى 10 ساعات فِيْ اليوم. يوم.

2. الاستيقاظ بشكل متكرر

تختلف الطريقة التي ينام بها كل طفل. يمكن للطفل أن ينام بشكل مستمر ويمكنه النوم بشكل متقطع. لا تقلقي إذا كان طفلك يستيقظ كثيرًا لأنه طبيعي.

فِيْ الجدول عدد الساعات التي ينامها الطفل حسب العمر

3. التعرق

قد يتعرق طفلك حديث الولادة أثناء النوم. لا تقلقي، هذا لأن طفلك ينام بشكل سليم، ولكن إذا كان يتعرق كثيرًا، يجب أن تتأكدي من أن درجة حرارة الغرفة مناسبة لطفلك.

4. الارتجاف (الاستيقاظ)

الاهتزاز هُو أحد الأشياء الطبيعية التي يمكن لطفلك حديث الولادة القيام بها لأنه معتاد على التحرك فِيْ المساحة الضيقة داخل رحمك ولم يعتاد بعد على المساحة الواسعة التي ينام فِيْها. يمكنك التغلب على ذلك باللجوء إلَّى القماط، وهِيْ لف الطفل بنسيج خاص، ليشعر بالاطمئنان ولا يزال داخل الرحم.

الأعراض التي يجب ألا تتجاهلها عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

5. سرعة التنفس

يتنفس الأطفال حديثي الولادة أسرع من الأطفال والبالغين، لا يمثل التنفس السريع لطفلك الجديد مصدر قلق إلا إذا كان معدل التنفس أعلى من 50 إلَّى 60 مرة فِيْ الدقيقة، وهُو المعدل الطبيعي لتنفس المولود الجديد.

6. النوم وعينيك مفتوحتان

ينام بعض الأطفال حديثي الولادة وأعينهم مفتوحة ولا داعي للقلق لأن هذا أمر طبيعي ولا يشير إلَّى أي خلل فِيْ الطفل.

لمزيد من المعلومات حول نوم حديثي الولادة، تعرف على كل شيء عَنّْ نوم الرضيع.